مندوب الليل للمخرج علي الكلثمي ينطلق إلى المملكة المتحدة وأيرلندا في 30 أغسطس 

مندوب الليل للمخرج علي الكلثمي ينطلق إلى المملكة المتحدة وأيرلندا في 30 أغسطس 

محمد حسين
9 مايو 2024

كشف المخرج علي الكلثمي عن تاريخ عرض فيلمه الأول الطويل " مندوب الليل " في المملكة المتحدة وأيرلندا وذلك انطلاقاً من يوم الجمعة ٣٠ أغسطس بالتعاون مع شركة Metis Films.  

كتابة وإخراج علي الكلثمي، مندوب الليل هو مزيج من الدراما والتشويق نعيش فيه مع فهد القضعاني الثلاثيني الأعزب المضطرب الذي يتوه وحيداً مهموماً كل ليلة في زحمة و شوارع الرياض بين فقدان العاطفة وضياع الوظيفة وتوصيل الطلبات تدفعه كلها للتخلي عن مبادئه في عالم لا يفقه فيه شيئاً.

تجربة سينمائية فريدة

وقد صرح المخرج علي الكلثمي قائلاً: "لقد صنعنا مندوب الليل وهدفنا وتركيزنا هو الجمهور السعودي والعربي وفخورين بردة الفعل التي حققها الفيلم في السعودية إلى جانب النتائج الإيجابية في شباك التذاكر وسعيدون  بأن نرى الجمهور العالمي يتفاعل مع مندوب الليل أيضًا. نأمل أن يتمكن محبو السينما في المملكة المتحدة وأيرلندا من التواصل مع شخصية فهد وقصته."

فيلم مندوب الليل يصل للعالمية
فيلم مندوب الليل يصل للعالمية

من جانبه صرح Ben Metclaf مؤسس شركة Metis Films قائلاً: "إننا فخورون بالتعاون مع استوديوهات تلفاز١١ لتوزيع وطرح الفيلم السعودي مندوب الليل الذي يقدم قصة درامية وإثارة رائعة حيث يعد مندوب من نوعية الأفلام العالمية التي نحرص على تقديمها للجمهور في المملكة المتحدة وأيرلندا". 

فيلم مندوب الليل من بطولة النجم محمد الدوخي بدور "فهد القضعاني" ويشاركه الفنان القدير محمد الطويان بدور "ناصر القضعاني" والد فهد، ويشارك في بطولة الفيلم هاجر الشمري بدور "ساره القضعاني" أخت فهد القضعاني ومحمد القرعاوي بدور "أبو سعود" و ساره طيبه بدور "مها" و أبو سلو بدور "سلطان اللويحي"  ابن عم وصديق فهد.

مبيعات قياسية

يشار إلى أن فيلم مندوب الليل قد حقق مبيعات تجاوزت ٦٢٣ ألف تذكرة منذ طرح الفيلم في ١٤ ديسمبر ٢٠٢٣ بإجمالي مبيعات تصل إلى ٢٨ مليون ريال سعودي ، لينضم بذلك"مندوب" إلى قائمة أعلى عشرة أفلام في شباك التذاكر السعودي على الإطلاق منذ انطلاقة السينما في السعودية، ليلتحق ايضاً بالفيلم السعودي "سطار" وكلاهما من إنتاج ستوديوهات تلفاز١١.

فيلم مندوب الليل من إنتاج ستوديو تلفاز١١ وبدعم من مؤسسة مهرجان البحر السينمائي - صندوق دعم الإنتاج، المنتج التنفيذي علاء فادن، وائل أبو منصور، ومحمد الحمود ومن إنتاج عبدالرحمن جراش القحطاني، شوقي كنيس. كتابة وتأليف علي الكلثمي ومحمد القرعاوي.

تجربة سينمائية مشوقة مع فيلم مندوب الليل
تجربة سينمائية مشوقة مع فيلم مندوب الليل