الفنان جيسي وولستون يكشف عن عمله الفني الرقمي في  "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل

الفنان جيسي وولستون يكشف عن عمله الفني الرقمي في  "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل

محمد حسين
8 مايو 2024

يكشف الفنان متعدد المواهب جيسي وولستون عن عملٍ فني رقمي جديد لمبنى "ذا لينك"، الجادة التي ترتسم بها ملامح المستقبل وتتعالى على ارتفاع 100 متر فوق سطح المدينة داخل منتجع ون آند أونلي ون زعبيل الجديد.

يستوحي العمل الفني الخاص فكرته من التناقضات الساحرة التي تميز مشاهد الطبيعية في دبي، حيث تتعانق الرمال مع السماء، وهي مشاهد يعكسها أيضاً التصميم الخارجي لمنتجع ون زعبيل. تم ابتكار هذا العمل خصيصاً لوجهة الطعام الجديدة والأكثر روعةً في المدينة، وهي وجهةٌ تستضيف مطاعم شهيرة يديرها أبرز طهاة العالم الحائزين على نجوم ميشلان.

عمل فني عالمي 

يحمل هذا العمل الفني إسم "The Infinite Constant Front" ويتأرجح بين الطابقين 24 و25 في "ذا لينك"، وهو يعلو قاعة الطعام الرحبة في مطعم أرازونا ويتسربل بين أرجائها. وتقدم هذه القاعة مفهوماً جديداً لسوق المأكولات من إبداع الشيف العالمي محمد جورس وتضم ثمانية مطابخ مفتوحة. وتماشياً مع التصميم المعماري الفريد لـ"ذا لينك"، تدعو أعمال وولستون الفنية رواد المطعم إلى النظر للأعلى والاستمتاع بأجواء هذه التجربة الفريدة من نوعها.

عملٌ فني رقمي للفنان جيسي وولستون بعنوان ‘The Infinite Constant Front’، تم تنفيذه من قبل وكالة  MTArt، مصمم خصيصاً لمبنى "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل، دبي، الإمارات العربية المتحدة

يتكامل عمل الفنان وولستون مع المناظر الخلابة المذهلة والمطلة على أفق دبي والتي يمكن تأملها من "ذا لينك"، وتعكس إبداعاته تدرّجات الألوان الغنية والدافئة لسماء المدينة وتغيرها من النهار إلى الليل على مرّ الفصول. هذا وقد صُمّم العمل الفني الفريد "The Infinite Constant Front"  خصيصاً لـ"ذا لينك"، ويمثّل إبداعاً فنياً يكمّل بمهارة المساحة الداخلية ويراعي أجواءها وتفرّدها.

سحر التصميم من الفنان جيسي وولستون
سحر التصميم من الفنان جيسي وولستون

تناغم بين الطبيعة واللوحة الفنية

ولقد تم رسم كل مشاهد العمل الفني يدوياً بوحي من ألوان السماء التي يعكسها أفق دبي في أوقاتٍ مختلفةٍ من النهار والفصول، والنتيجة تفاعلٌ متناغمٌ بين الطبيعة والمناظر الطبيعية واللوحة.

وقد علّق الفنان المبدع جيسي وولستون حول مصدر إلهامه لهذا العمل الفني الذي كُلّف به من قبل ون آند أونلي: "لقد كان شرفاً لي أن أصمم عملاً فنياً مخصصاً لـ"ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل.

أردت من خلاله إثارة حوارٍ فريدٍ بين "ذا لينك" وإطلالاته الخلابة على المناظر الطبيعية  لدبي وأفقها الفريد، على أمل أن أضفي أناقة ديناميكية جديدة على انسيابية وشكل التصميم الداخلي. لقد استوحيت الفكرة من الألوان الطبيعية الموجودة في البيئة المحيطة، واستخرجت الأصباغ ورسمت الألوان يدوياً بدقة قبل أن أجسّد التصميم في محاكاةٍ جذابة".

ويعتبر جيسي وولستون من أبرز الملحنين والفنانين المعاصرين، وتتجلى بصمته الفنية في الدمج بين الصورة والصوت في أعمالٍ تعبر عن الظواهر الطبيعية بطرقٍ مبتكرة وفريدة. ويستخدم في أعماله تقنيات التعلم الآلي، محاولاً تجسيد جوهر العالم الطبيعي في الفن والتكنولوجيا.

جاذبية خاصة للعمل الفني المبتكر من الفنان جيسي وولستون
جاذبية خاصة للعمل الفني المبتكر من الفنان جيسي وولستون

أول منتجعٍ عمودي في قلب المدينة

وقد عُرضت إبداعاته الفنية في معرض "Art Basel" في ميامي ومهرجان  "Noor Riyadh" في المملكة العربية السعودية، إلى جانب تكليفه بأعمال فنية لـ“Dior”  ومطار شنغهاي وغيرها.

ولقد جرى التعاون مع وولستون من خلال وكالة MTArt، الحائزة على شهادة B Corp، بتكليفٍ من منتجع ون آند أونلي لإثراء المجموعة الفنية الرقمية المعروضة في "ذا لينك" في منتجع ون آند أونلي ون زعبيل، الذي يُعدّ أول منتجعٍ عمودي في قلب المدينة لعلامة الضيافة الفاخرة هذه.

يجمع منتجع ون آند أونلي ون زعبيل بين تجربة تناول الطعام الاستثنائية من جهة وتجارب تعزيز العافية الفريدة من جهةٍ أخرى، وذلك في منتجعٍ ساحرٍ وسط المدينة. وتعتبر هذه الوجهة التي تم افتتاحها مؤخراً أحدث الوجهات التي تديرها شركة كيرزنر إنترناشيونال، وتقع داخل مبنى ون زعبيل الجديد، وهو صرحٌ معماري أيقوني يتكون من ناطحتي سحاب يتقاطع معهما أطول جسر أفقي معلّق في العالم.