"ماذا لو؟" If Only تعاون فريد من نوعه بين العلامتين السعوديتين ArAm و Atelier Hekayat

"ماذا لو؟" If Only تعاون فريد من نوعه بين العلامتين السعوديتين ArAm و Atelier Hekayat

شروق هشام
15 مارس 2024

لطالما كان التعاون الذي يجمع بين علامات الأزياء العالمية بوابة لإنطلاق الأفكار الجديدة الفريدة من نوعها بالإبداعات الساحرة، وخير دليل على هذه الإبداعات، جاءت مجموعة "ماذا لو؟" If Only التي جمعت علامتين من أبرز العلامات السعودية على مستوى عالمي، وهما المصممة "أروى العماري" صاحبة العلامة التجارية "آرام"  ArAm، والثنائي السعودي المصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات" Atelier Hekayat ، وهي المجموعة التي تمثل قطع فنية من السجاد المطرز والتي تروي الكثير من القصص التي يمكن سردها.. فلنتعرف على قصة وتفاصيل هذه المجموعة.

"ماذا لو؟" If Only المستوحاة من جمال وثراء التراث السعودي

ماذا لو؟ If Only المستوحاة من جمال وثراء التراث السعودي
ماذا لو؟ If Only المستوحاة من جمال وثراء التراث السعودي

تمثل مجموعة "ماذا لو؟" If Only قطع فنية من السجاد المطرز والمستوحاة من جمال وثراء التراث السعودي، ألتقت فيه إبداعات أنامل ولمسات المصممات المتميزات "أروى العماري" و"علياء وعبير عريف" اللواتي يستوحين تصاميمهن عادة من العناصر الغير تقليدية، في إطار شغفهن بالتراث السعودي الأصيل.

ووفقا لما أشارت إليه العلامتين السعوديتين حول وصف مجموعة "ماذا لو؟" If Only عبر حساباتهما في الانستجرام:

مثلت المجموعة  سماء السعودية المتلألئة بنجومها الساحرة وأرضها
مثلت المجموعة  سماء السعودية المتلألئة بنجومها الساحرة وأرضها

بين سماء السعودية المتلألئة بنجومها الساحرة وأرضها، هناك الكثير من القصص التي يمكن سردها..
‎هنا نروي قصة حب الفن المهدى إلى بلدنا الجميل حيث تعاونت العلامتان التجاريتان السعوديتان Atelier Hekayat و ArAm لإخراج هذه القطعة الفنية المستوحاة من جمال وثراء تراثنا.

"ماذا لو؟" If Only قصة حب الفن المهدى إلى الوطن

ماذا لو؟ If Only قصة حب الفن المهدى إلى الوطن
ماذا لو؟ If Only قصة حب الفن المهدى إلى الوطن

وفي وصف قصة حب الفن المهدى إلى وطنهن.. أشارت المصممات إلى أن:

الحب هو هبه، الحب هو التزام، الحب هو ترابط، الحب هو تعاون ودعم، الحب هو فن، الحب هو سعادة، هي قصة صداقة بدأت بحلم يحتويها حب للوطن.. قصة حب للفن والجمال.. بكل معاني الحب نروي لكم قصتنا ماذا لو 2024 If only  Resort 2024 .

مواصفات خاصة في مجموعة "ماذا لو؟" If Only

تمثل المجموعة قصة حب للفن والجمال
تمثل المجموعة قصة حب للفن والجمال

تتضمن مجموعة "ماذا لو؟" If Only قطع فنية من السجاد المطرز بخيوط الفضة، وجاء هذا التعاون الفريد من نوعه مع العلامة التجارية العالمية (سواروفسكي) بشهادة معتمدة، حيث تم تزيين القطعة التي تم عرضها ضمن معرض 100 براند سعودي قبيل شهر بـ 10,656 قطعة من كريستال سواروفسكي، والتي تتلألأ في هذه التحفة الفنية لتعكس جمال سماء السعودية وكل القصص التي تحكى تحته.

تعاون مسبق بين العلامتين السعوديتين على مستوى عالمي

أروى العماري إلى جانب القطعة التي تم عرضها ضمن معرض 100 براند سعودي
أروى العماري إلى جانب القطعة التي تم عرضها ضمن معرض 100 براند سعودي

يُذكر بأن عدة مشاريع قد جمعت العلامتان السعوديتان المتميزتان، ومن أبرزها برنامج 100 براند سعودي، كما تعاونت المصممة المستشارة في تطوير قطاع الأزياء "أروى العماري" مؤسسة العلامة التجارية "آرام"  ArAmالتي تعد من أبرز السعوديات الواعدات في عالم الأزياء، مع الثنائي السعودي المصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف" مؤسستا أتيليه "حكايات"  Atelier Hekayat اللتان أكدتا على تميزهما وإبداعاتهما بالأفكار الخارجة عن المألوف، في مبادرة "العلا تبتكر" التي أطلقتها "فيلم العلا" كمنصة تهدف إلى التحفيز على الإبداع وتمكين جيل جديد من محبّي صناعة الأفلام والفنون والأزياء، ضمن أبرز الخطوات العالمية التي أكدت من خلالها المصممتان تميزهما وإبداعاتهما في عالم الموضة والأزياء على مستوى عالمي.

القطعة المزينة بكريستال سواروفسكي
القطعة المزينة بكريستال سواروفسكي

الصور من حسابات العلامتين ArAm و Atelier Hekayat.