خاص "هي": رائدة الأعمال "هند الثروه" تتحدث عن العلامة الجديدة "سيدز" Seeds لتصاميم عصرية مستوحاة من التراث السعودي

خاص "هي": رائدة الأعمال "هند الثروه" تتحدث عن العلامة الجديدة "سيدز" Seeds لتصاميم عصرية مستوحاة من التراث السعودي

شروق هشام
3 مارس 2024

لا شك بأن التراث هو عنصر أصيل من عناصر الثقافة، ولطالما كان التراث السعودي الغني والعريق مصدر إلهام للإبداع والابتكار للعديد من الأفكار والمبادرات والمشاريع المتميزة التي يطلقها أبناء وبنات هذا الوطن المعطاء.. وإحدى هذه النماذج رائدة الأعمال السعودية "هند الثروه" والتي عشقت التصميم منذ الصغر، وتعلقت بالثقافة والتراث الغني في المملكة، لتطلق العلامة الجديدة المتميزة "سيدز" Seeds لتصاميم عصرية مستوحاة من الثقافة والتراث السعودي.

رائدة الأعمال "هند الثروه" تتحدث عن العلامة الجديدة "سيدز" Seeds

أعمال تحاكي التراث السعودي الغني
أعمال تحاكي التراث السعودي الغني

في إطار إيمان رائدة الأعمال السعودية "هند الثروه" بأن السعوديين يمرون بمرحلة استثنائية أهم سماتها وضع الأفكار المبدعة والقدرة على تحقيقها، أطلقت علامتها الإبداعية المتميزة سيدز  Seedsالتي تركز من خلالها على أصول وجذور السعوديين في ثقافتهم وتراثهم.

وحول جوهر علامة "سيدز" Seeds ، والدافع الأساسي خلف إنشائها، كشفت رائدة الأعمال "هند الثروه" بتصريحات خاصة بـ "هي"، جاء فيها: "سيدز  Seedsهي علامة تجارية سعودية تعني البذور.. وهي أصل كل شي، فتركيزي في سيدز على أصولنا وجذورنا كسعودين في ثقافتنا وتراثنا".

من منتجات أول مجموعة من سيدز
من منتجات أول مجموعة من سيدز

وأوضحت في تصريحها: "الدافع الأساسي خلف إنشاء علامة سيدز هي أنني أريد أن أشارك تنوع وجمال ثقافة المملكة العربية السعودية مع العالم الخارجي بطريقة حديثة وممتعة"، وأضافت بقولها: "سيدز  Seeds هي علامة تقدم منتجات لأسلوب حياة يجمع ما بين الروح العصرية والجودة العالية واللمسات التي تعكس التراث السعودي".

Gems of Saudi أول مجموعة من سيدز

Gems of Saudi من منتجات أول مجموعة من سيدز
Gems of Saudi من منتجات أول مجموعة من سيدز

جاءت المجموعة الأولى من علامة سيدز تحت مسمى  Gems of Saudi بلمسة إبداعية خاصة مستوحاة من تراث المملكة العريق وكنوزها الفريدة، حيث أشارت "هند الثروة" بتصريحها: "أول مجموعة للعلامة تحمل اسمGEMS OF SAUDI  وهي أول مجموعة من سيدز التي تجمع بين مجموعة متنوعة من المعالم الشهيرة والكنوز التاريخية والأحجار الكريمة الثقافية من مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة".

وحول أول منتج من هذه المجموعة، كشفت "هند الثروة": "كان أول منتج في المجموعة بطانية خفيفة أو ما يعرف بـ throw blanket  ، تحمل خارطة المملكة وأبرز معالمها، وما يميز هذه القطعة أنها يمكن أن تستخدم في أي غرفة في المنزل ويمكن حملها خارج المنزل، وهي مناسبة جداً كهدية تراثية تعرف الناس على معالم المملكة الجميلة، لاسيما وأنه يرفق معها كتيب باللغتين العربية والإنجليزية يشرح تفاصيل كل معلم والقيمة التي يمثلها".. مؤكدة بأن هناك المزيد من المنتجات التي سيتم طرحها لهذه المجموعة قريبا.

هند الثروه .. مجهودات متنوعة لتعزيز الهوية الوطنية

شعار علامة سيدز Seeds
شعار علامة سيدز Seeds

يُذكر بأن "هند الثروه" رائدة أعمال ومؤسس متجر بابافير هوم للأطفال وسيدز للتراث السعودي، ودار دوار شمس لنشر كتب الأطفال، وكان كتاب "ألف باء السعودية" هو الإصدار الأول لها في عالم الكتب، بالتعاون مع أ.د "وفاء السبيل" إحدى الرواد في مجال أدب الطفل، وأول إصدار لدار دوار شمس.

وتتضمن أبرز طموحاتها وتطلعاتها الحالية والمستقبلية زيادة مشاركتها في تعزيز الهوية الوطنية، حيث تؤمن بأن رؤية سمو ولي العهد وضعت العديد من الأهداف، أحد أهم تلك الأهداف هي تعزيز القيم الإسلامية والهوية الوطنية، ليكون هذا الهدف هو الداعم الرئيسي لإطلاق عدد كبير من البرامج و المبادرات التي سلطت الضوء على البعد الثقافي والتراثي للمملكة، مما يلهمها للتطلع بالمشاركة والعمل على تعزيز الهوية الوطنية وكل ما يعني بثقافة المملكة وتراثها الاصيل.

الصور تم استلامها من رائدة الأعمال " هند الثروه ".