معرض "تخيل بيكاسو".. رحلة استكشافية مميزة في أعمال الفنان العالمي بيكاسو بالرياض

معرض "تخيل بيكاسو".. رحلة استكشافية مميزة في أعمال الفنان العالمي بيكاسو بالرياض

محمد حسين
2 فبراير 2024

أعلنت هيئة الفنون البصرية عن تنظيم الحدث الفني العالمي التفاعلي "تخيّل بيكاسو" في مجمع ليسين فالي بمدينة الرياض، خلال الفترة من 3 فبراير إلى 3 مارس من العام الجاري؛ ليُقدم تجربة فنية نوعية تُعزز المشهد الفني بالمملكة، وتُمكّن الوعي الثقافي المحلي بأهمية تاريخ الفن البصري، وأعمال وتجربة الفنان الراحل بابلو بيكاسو الذي يُعد أحد أهم الروّاد والمساهمين في صناعة المدرسة التكعيبية والتجريدية.

تجربة فنية نوعية

ويستهدف المعرض عشاق الفن، والعائلات، والسيّاح على مدى شهرٍ كامل؛ ليدعوهم لخوض تجربة فنية غامرة لأحد أهم صناع الفن الحديث، حيث صُمم المعرض ليكون حالة فنية فريدة من نوعها، وتُقدم أعمال بيكاسو الإبداعية بمنظور تفاعلي متفرّد، يحفّز الجمهور الحاضر على استكشاف الفضاء الفني الشاسع لبيكاسو.

أكثر من 200 عمل فني لبيكاسو في معرض "تخيل بيكاسو"
أكثر من 200 عمل فني لبيكاسو في معرض "تخيل بيكاسو"

رحلة استكشافية في عالم بيكاسو الفني

 ويضمن تفاعلًا لا يُنسى مع أعماله ولوحاته التي سيتم عرضها على مدار الحدث الفني الفريد "تخيل بيكاسو" الذي سيستضيفه مجمع ليسين فالي بالعاصمة السعودية.

 ويتجاوز معرض "تخيل بيكاسو" شكل المعرض الفني التقليدي، حيث يقدم رحلة استكشافية مميزة إلى العبقرية الإبداعية لبابلو بيكاسو، كفنانٍ محوريٍ في القرن العشرين.

أكثر من 200 عمل فني لبيكاسو

 ومن خلال توظيف أحدث تقنيات وتكنولوجيات العرض المتطورة، يسعى المعرض إلى إحياء أكثر من 200 عمل من إبداعات بيكاسو، تمنح الحضور تجربة فنية غنية مميزة، وتتيح لهم التعرّف على عالم بيكاسو من منظور إبداعي جديد.

 يُذكر أن هذا المعرض العالمي كان قد سبق تنظيمه في عددٍ من أهم المدن العالمية مثل سان فرانسيسكو، وليون، وتورنتو، ومدريد، وغيرها من المدن ليحصُد بدوره إشادةً وحضوراً كبيرين من قبل الجماهير، والصحافة العالمية، وتأتي استضافة هيئة الفنون البصرية لهذا الحدث العالمي في العاصمة الرياض ضمن جهودها الرامية إلى تطوير قطاع الفنون البصرية، وتوفير تجربة مميزة للمهتمين، وعشاق هذا الفن الإبداعي عبر استقطاب المعارض الدولية.

رحلة استكشافية في عالم بيكاسو الفني
رحلة استكشافية في عالم بيكاسو الفني