الأميرة ريما بنت بندر تلتقي فريق مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في البندقية

الأميرة ريما بنت بندر تلتقي فريق مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في البندقية

محمد حسين
1 سبتمبر 2023

التقى فريق مؤسسة البحر الأحمر السينمائي صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود في البندقية اليوم الجمعة.

وناقش فريق مؤسسة البحر الأحمر السينمائي خلال لقاءه مع سمو الأميرة آخر الاستعدادات والخطط للتحضير للنسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

دعم صانعات الأفلام النساء

حيث سلّط فريق الإدارة خلال الاجتماع الضوء على دور المهرجان المحوري في دعم صانعات الأفلام النساء والاحتفال بهن في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والعالم العربي وأفريقيا.

ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عدد من الصور للقاء فريق مؤسسة البحر الأحمر السينمائي مع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود.

وكان في استقبال صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر آل سعود كل من محمد التركي؛ الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي،  وشيفاني بانديا مالهوترا؛ المديرة التنفيذية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

لقطة من لقاء سمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود مع محمد التركي وشيفاني بانديا
لقطة من لقاء سمو الأميرة ريما بنت بندر آل سعود مع محمد التركي وشيفاني بانديا 

البرنامج السينمائي لمهرجان البحر الأحمر

ومن المقرر أن يضم البرنامج السينمائي للمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته المقبلة على 11 قسمًا مخصَّصًا لعرض مختارات من السينما العالمية والعربية المعاصرة، جنبًا إلى الأفلام السعودية الروائية الطويلة والقصيرة،والأفلام التجريبية،وأعمال الواقع المعزز والواقع الافتراضي ذات الطابع المستقبلي،وأفلام روائية ووثائقية وقصيرة سعودية مختارة،تقدم مبدعي وروّاد موجة السينما الجديدة في المملكة للعالم؛لتعكس ملامح سينما الوطن وما تحمله من تنوع وحيوية.

وتتنافس الأفلام المشاركة في المسابقة على جوائز اليسر المرموقة،بما في ذلك جائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم طويل التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي، وتشمل الجوائز الأخرى جائزة أفضل إخراج،وجائزة لجنة التحكيم،وجائزة اليسر الذهبي لأفضل فيلم قصير.