انطلاق مهرجان أفلام السعودية

انطلاق مهرجان أفلام السعودية

2 مايو 2023

ينطلق مهرجان أفلام السعودية في نسخته التاسعة، الذي تنظمه جمعية السينما بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي" إثراء "، بدعم وزارة الثقافة ممثلة في هيئة الأفلام، مساء الخميس المقبل لمدة ثمانية أيام، في مركز " إثراء " بالظهران .

تجربة سينمائية فريدة

وأوضح مركز " إثراء " أن المهرجان لهذا العام سيقام تحت محور " الكوميديا "، حيث يستعرض المهرجان 78 فيلماً، ضمن 48 مجموعة عرض و 4 مجموعات مخصصة للأطفال، إضافة إلى إتاحة مشاهدة ثمانية أفلام عبر أجهزة الواقع الافتراضي مبيناً أن المهرجان يصاحبه إقامة ندوات ثقافية وورش عمل تدريبية، وتوقيع إصدارات عدد من الكتب من قبل مؤلفيها، وإعلان أسماء الفائزين بجوائز الدورة التاسعة للمهرجان .

تعزيز صناعة السينما السعودية

وأبان أن مهرجان أفلام السعودية يأتي استكمالًا لدور مركز " إثراء " في تعزيز صناعة السينما السعودية ودعم مجالاتها، والحرص على تطوير المواهب الوطنية بما يتلاءم مع جهود المملكة وتوجهاتها في إيجاد مكانة مرموقة للسينما في مجالات التمثيل والإخراج وكتابة السيناريو وما يتعلق في صناعة الأفلام .

يكشف #مهرجان_أفلام_السعودية عن أهم الإحصائيات لسوق الإنتاج في دورته التاسعة، حيث بلغ عدد الجهات المسجلة 84 جهة، بينما بلغت الجهات المنافسة 19 جهة، والجهات المعتمدة 14 جهة. pic.twitter.com/7oc2de3yoo

— مهرجان أفلام السعودية (@SA_FilmFestival) May 1, 2023