أوبرا بحيرة البجع الصورة من حساب Karolina Kuras

أبرز الفعاليات الموسيقية العالمية في الرياض خلال شهر مايو

شروق هشام
1 مايو 2024

تحتضن العاصمة السعودية على مدار العام عدد هائل من الفعاليات والأنشطة والتجارب العالمية، ما حولها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030 ، وهي الفعاليات التي تسهم في إثراء المشهد المحلي بالمحتوى الفني المتنوع، من خلال التجارب الفنية العالمية الإبداعية.. ومن ذلك اخترنا لكم أبرز الفعاليات الموسيقية العالمية في الرياض خلال شهر مايو.

"بحيرة البجع" الباليه الأشهر في العالم في الرياض

أوبرا بحيرة البجع الصورة من حساب Royal Opera House
أوبرا بحيرة البجع الصورة من حساب Royal Opera House

تحتضن الرياض عرض الباليه الروسي "بحيرة البجع" SWAN LAKE والتي تمثل إحدى الروائع العالمية الكلاسيكية التي تعود للموسيقار العبقري تشايكوفسكي، وإحدى الروائع الموسيقية الخالدة، وهو العرض العالمي الذي تم تقديمه على عدد كبير من مسارح العالم، ليحط رحاله الآن في الرياض، حيث ستحتضنه القاعة الحمراء في جامعة الأميرة نورة، يوم الجمعة 3 مايو الجاري.

ويعد عرض الباليه الروسي "بحيرة البجع" SWAN LAKE قصة رومانسية كلاسيكية ساحرة، بل يعد إحدى أبرز نجاحات الباليه الكلاسيكي في المسرح الروسي حول العالم، وأعظم عرض باليه على الإطلاق تم إحياؤه بواسطة موسيقى بتيبا وتشايكوفسكي الرائعة، ففي هذا الأداء المكون من فصلين من بحيرة البجع، ستلتقط الفرقة الباليه الرفيعة المستوى "لا كلاسيك" بمهاراتها في الباليه وأزياءها الفاخرة ومجموعات المسرح الرائعة، خيال وعاطفة ورومانسية إحدى أبرز القصص الرومانسية الكلاسيكية، في متعة بصرية فريدة من نوعها من خلال مشاهد بحيرة البجع وعروض راقصات وراقصو فرقة باليه موسكو لا كلاسيك الذين يتمتعون بمهارات استثنائية في عالم الباليه.

حفل الدي جي العالمي ماسانو Massano لأول مرة في المملكة

حفل الدي جي العالمي ماسانو لأول مرة في المملكة
حفل الدي جي العالمي ماسانو لأول مرة في المملكة

ليلة موسيقية خاصة لمحبي وعشاق موسيقى الدي جي، بإحياء فنان الدي جي العالمي ماسانو Massano لحفل عالمي ساحر استثنائي لأول مرة في المملكة، وهو الحفل الذي تقدمه "يلو بلس"  YellowPlus ، وتحتضنه المدينة الإعلامية السعودية "شماس" يوم الخميس 2 مايو الجاري.

ويعد هذا الحفل تجربة موسيقية لا مثيل لها خاصة وأن حفلات الدي جي العالمي ماسانو Massano من أبرز وأشهر الحفلات الموسيقية حول العالم، بأجوائها المتميزة بالإثارة والإبداع بأدائه المتفرد من نوعه وموسيقاه الاستثنائية الساحرة.

حفلات "بيست هاوس"

SILVERLINING في حفلات بيت هاوس
SILVERLINING في حفلات بيت هاوس

يستضيف "بيست هاوس" أول نادي أعضاء خاص للفنانين والموسيقيين في الرياض، والذي أعلنت "مدل بيست" الشركة السعودية للترفيه الموسيقي الرائدة في المنطقة، عن إطلاقه في حي جاكس بالدرعية في العاصمة الرياض، خلال شهر مارس 2024 ، حفلتين مميزتين في أول عطلة نهاية أسبوع خلال شهر مايو، بإستضافة نخبة من أبرز فناني الدي جي المتميزين.

وسيقام الحفل الأول الذي يستضيفه "بيست هاوس" يوم الخميس 2 مايو الجاري، وهو الحفل الذي سيحييه كل من SILVERLINING  و  TAMER ANTABI ، أما الحفل الثاني فسيقام يوم الجمعة 3 مايو الجاري، وسيحييه كل من CULOE DE SONG  و BKR  .

AMINE K في ذا وير هاوس في منطقة جاكس

AMINE K في الرياض
AMINE K في الرياض

ليلة موسيقية راقصة يتصدرها النجم العالمي AMINE K ويحتضنها "ذا ويرهاوس" في منطقة جاكس، ضمن سلسلة إكْستِنْدد من ميلوتيك، مع عرض حصري ساحر بالأجواء الموسيقية والإنارات الكهربائية، بتاريخ 2 مايو الجاري، والذي سيشارك فيه نخبة من الفنانين وهم : ALAA GAZAERI  و  HAFFS، ويتميز الحفل بالدمج الاستثنائي بين الموسيقى والأجواء الساحرة المحيطة بالحفل، حيث سيُرفع كل إيقاع التجربة إلى مستويات جديدة من عشق الموسيقى والحفلات، كتجربة جديدة في الرياض مع هذا المفهوم الابتكاري حيث لا حدود للموسيقى.

حفلة "حلم" DREAM بمشاركة نخبة من الفنانين

النجم DJ Mk في حفل دريم DREAM
النجم DJ Mk في حفل دريم DREAM

حفلة "حلم" DREAM  هي إحدى أبرز الحفلات المثيرة المتميزة بطابع حماسي شبابي مميز وفريد من نوعه، حيث يحييها نخبة من النجوم يتصدرهم النجم العالمي  DJ Mk  ، وذلك في ميدان حلبة ديراب في وسط القاعة الرئيسية، وذلك بتاريخ 10 مايو الجاري.

وسيتميز هذا الحفل بأجواء حماسية مثيرة ومشتعلة بوجود فنانين محلين مميزين في مجال التنسيق الموسيقي، وبتجهيزات مميزة للموقع وللمسرح بأحدث تقنيات الاضاءة والصوت، هذا بالإضافة للفعاليات المصاحبة للحدث من عربات الأطعمة والعروض الحية وعروض الليزر وغيرها من الفعاليات المصاحبة، ليحظى الزوار بتجربة رائعة من جميع الجوانب.

الصور من حسابات منظمي الفعاليات والفنانين المشاركين.