رامي صبري

رامي صبري لـ"هي": هذه قائمة أمنياتي للعام الجديد.. وويجز يعتبر من أهم نجوم الراب

نورهان طلعت
23 ديسمبر 2022

لم يترك الظروف الصعبة التي يتعرض لها دائمًا أن تقف حائلاً أو حائط صد أمام عشقه للفن والغناء، فيواصل النجم المصري رامي صبري نجاحًا بعد الآخر، إلي أن أصبح جمهوره ينتظر الجديد الذي يقدمه لهم، وفي هذا العام نجح من خلال أغانيه "مع نفسي" و"هي" و" إنتي جنان" و"لسه ياما" في تصدر الأغانِ الأكثر أستماعًا عبر المنصات الموسيقية المُختلفة وأيضًا "يوتيوب"، وكانت أغانيه الأكثر أستخدامًا على مقاطع الفيديو بين جمهوره من الشباب.

وفي حوار خاص لـ"هي" تحدث عن النجاح الذي حققه من خلال عام 2022، وأمنياته للعام الجديد، والجديد الذي سيقدمه، كما يتحدث عن الظروف الصعبة التي واجهها خلال مسيرته، ومن يقف معه في أزماته.

طرحت هذا العام أكثر من أغنية وهي "مع نفسي" و"هي" و"إنتي جنان" و"لسة ياما" ونجحت خلال العام في تصدر عدد من المنصات الموسيقية..فماذا مثل لك ذلك وما هو أسلوبك في اختيار الأغاني حتى تثق من نجاح الأغنية التي تقدمها؟

أرى أن تصدر الأغانِ يعود بسبب اختيارها جيدًا، وعدم التسرع في تنفيذها حتى أقتنع بها بشكل كامل، وهناك أغانِ تمتد فترة تحضيرها لأشهر، حتى تخرج بالشكل المطلوب والجيد الذي أريده مع فريق العمل، والسبب الثانِ والأهم هو الأغنية السينجل؛ فبالتأكيد الأغنية السينجل تكون أصعب في الاختيار، لأنها أغنية واحدة فقط، هذا بخلاف الألبوم الذي يضم 12 أغنية، فالاختيار هنا يصبح أسهل عن السينجل.

نجاح كبير لأغاني رامي صبري في 2022
نجاح كبير لأغاني رامي صبري في 2022

هل أصبحت النجاحات الأخيرة عامل قلق بالنسبة لك  خاصة مع حرص الجمهور وانتظاره  لأغنياتك الجديدة وثقته في اختيارك للكلمة واللحن؟

دائمًا أعمل من أجل الجمهور، وهدفي وحرصي الأكبر أن تعيش هذه الأغانِ معهم ولا تصبح مجرد أغانِ عابرة، فهذا هو الأهم بالنسبة لي.

لماذا اخترت أغنية "مع نفسي" فقط لتقوم بتصويرها فيديو كليب دونًا عن باقِ الأغنيات التي طرحتها في 2022؟

أرى أن هذه الأغنية من الأغانِ الهامة في مسيرتي ، وأحببت هذه الأغنية كثيرًا خلال رحلة تنفيذها والتي امتدت لثلاثة أشهر، وأرى إنها من أهم الأغانِ في تاريخي حتى الأن.

ولماذا وقع اختيارك على المخرج محمد سامي تحديدًا  لإخراج الكليب وحدثنا عن تجربتك وتعاونك معه؟

محمد سامي مُخرج كبير ولديه رؤية، واعتدت خلال مسيرتي ومع الأغانِ التي تقع الاختيار عليها لتصويرها، التعاون مع كبار المُخرجين، ويجب أن يكون لديهم فكر مميز ومُختلف، لذلك وقع الاختيار في هذا الكليب عليه، وسعدت كثيرًا بنجاح الكليب، والذي تم تصويره بدبي.

قيل وقت طرح هذه الأغنية إن بها الكثير من تفاصيل حياتك..فهل هذا صحيح؟

لا غير صحيح؛ فأغنية "مع نفسي"، ليس لها أي علاقة بحياتي الشخصية، فهي فقط تلامس  قليلاً أمر وفاة أخي كريم، رحمه الله.

سبب تعاون رامي صبري مع المخرج محمد سامي
سبب تعاون رامي صبري مع المخرج محمد سامي

بذكرك أن أغنية "مع نفسي" من أهم الأغانِ في تاريخك..لكن حققت "حياتي مش تمام" نجاحًا غير عاديًا وتخطت حاجز الـ60 مليون مشاهدة.. فماذا عنها إذًا؟

"حياتي مش تمام" أيضًا من الأغانِ الأهم في مسيرتي الفنية، وأعتبرها من أوائل النجاح عندي، وبالتأكيد الشاعر والملحن عزيز الشافعي بصمته مهمة كلامًا ولحنًا، هذا بخلاف "الترند" الذي حدث مصادفًا، مع جملة "خصمنا الشوارع"، وكان ذلك مع بداية عصر "كورونا" قبل عامين؛ فأصبحت الأغنية في جميع أنحاء العالم العربي، فهذا ما زاد من إنتشارها ونجاحها الكبير الذي حدث.

من وجهة نظرك ما سبب غزارة الإنتاج الموسيقي في الوقت الحالي وأصبح يتم إنتاج أغانِ جديدة يوميًا ..فهل السبب هو تحرر المُطربين من شركات الإنتاج وأصبح الاعتماد على المنصات الموسيقية و"يوتيوب"؟

لدي رأي مُختلف، فأنا لا أرى أن ما يحدث من إنتاج للأغانِ "كثيف"، بل أرى أن الإنتاج قليل للغاية، وهذا يعود من وجهة نظري لغلق معظم  شركات الإنتاج الكبرى، مما أثر بالتأكيد على إنتاج الأغانِ وليس العكس.

بين الحين والآخر نرى خلافات ووقوع أزمات بسبب اتفاق مُطربين مع الشعراء والمُلحنين على أغانِ ثم تذهب لمُطرب آخر.. فما هو التصرف الصحيح حتى لا تتكرر مثل هذه الأزمات وما موقفك من هذا الأمر؟

أمر أزمات المُلحنين والشعراء مع المُطربين في رأي حله الوحيد، هو عندما يعجب المُطرب بالأغنية أو يشعر بمدى أهميتها؛ فيجب عليه أن يقوم بشرائها على الفور، وبالتالي لن يستطيع أي شخص أن يأخذها، ولا تحدث ولا تتكرر مثل هذه الأزمات والمشاكل، ورأي هذا هو التصرف الصحيح، وأنا شخصيًا أصبحت أقوم بهذا الأمر، عندما تعجبني أغنية أقوم بشرائها على الفور.

النجم المصري رامي صبري
النجم المصري رامي صبري

ما رأيك في  أغانِ "الراب" التي اجتاحت سوق الغناء.. وهل ترى أن أغانِ ويجز والرابر موجهة لجيل بعينه والذي يتفاعل مع هذه الأغانِ؟

ويجز وكل من يقدم أغانِ الراب يخاطبون جيل الشباب الأصغر من 20 عامًا بنسبة كبيرة وهذا ليس خطأ أو عيب بل هو نجاح كبير، وأرى أن ويجز من أهم وأنجح الشباب الأن في أغانِ الراب، وأنا من أوائل الناس الذين عندما تم ذكر أغانِ الراب، شكرت فيه وفيما يقدمه.

في حياتك الكثير من المحطات الصعبة والقاسية .. فكيف تتحدى أي ظروف تتعرض  لها وتبدأ من جديد؟

لدى كل شخص منا محطة صعبة بحياته؛ ولكن كل منا يختلف عن الآخر في التصدي لهذه الظروف؛ وأنا تخطيت أي ظرف أو مشكلة تواجهني أو أي أمر يريد أن يوقفني، وهذا من مرحلة الصغر، فقد اعتدت على الأمر، والحمد لله لا يوجد ما يوقفني،  وأنجح في العبور بأي محنة بقدر ما أستطيع.

ومن أكثر من وقفوا بجانبك في أي أزمة سواء من داخل الوسط الفني أو من خارجه؟

من يقف دائمًا في أي أزمة هم المُقربون مني بالتأكيد، فهم أوئل الناس الذين  يساندوني.

لنتحدث عن شقيقك كريم والذي تجمعك معه بالتأكيد الكثير من المواقف .. فما هو الموقف الأبرز الذي لن تنساه بينكما؟

كريم رحمه الله كان غالي علي، ومواقفي معه كثيرة للغاية ولا تحصى، وهو دائمًا كان حولي ويعمل معي، وتأثرت كثيرًا بوفاته وبالتأكيد حتى الأن، ولكنها إرادة الله، وأقصي ما يمكن أن يفعله الإنسان هو تنفيذ إراده الله، فليس بيدنا أي شئ، فالله يرحمه ويسكنه فسيح جناته. 

رامي صبري لا يزال متأثر بوفاة شقيقه
رامي صبري لا يزال متأثر بوفاة شقيقه

 ما هي خطتك الفنية في العام الجديد؟

هناك ألبوم جديد يحمل عنوان "معايا هتبدع"، ومن المُفترض طرحه قريبًا في 2023.

وما هي أمنياتك للعام الجديد في2023؟

أن تظل أسرتي  بمزيد من الصحة والخير، وأن أحقق مزيد من النجاح والتوفيق في العام الجديد.

وأخيرًا..ما رأيك فيما حققته المغرب حتى الأن في بطولة كأس العالم؟

ما حققته المغرب الشقيق في بطولة كأس العالم، وعلى مدار مشوارها في البطولة هو إنجاز كبير، وأبارك بالتأكيد للشعب المغربي.

رامي صبري
رامي صبري

 

الصور من حساب رامي صبري بإنستجرام