أجمل وجهات سياحية في أبو ظبي للعطلة العائلية في شهر رمضان

أجمل وجهات سياحية في أبو ظبي للعطلة العائلية في شهر رمضان

 عبير شرارة

أبو ظبي المدينة المتألقة بالحداثة والتاريخ معاً، هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة المشرقة بالثقافة والفن والبهجة، وتعد من أجمل وجهات سياحية عائلية في شهر رمضان لكونها تقدم مزيجاً مثالياً من التراث الثقافي والمعالم السياحية الحديثة والترفيه المناسب للعائلة، وبفضل أفقها المعماري المذهل بأجمل المباني العصرية، ومنتجعاتها الفاخرة ومعالمها الشهيرة، توفر أبوظبي أوقات رمضانية لا تُنسى للعائلات و التي تلبي احتياجات جميع الأعمار.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات سياحية في أبو ظبي للعائلة خلال شهر رمضان 2024، حيث توفر هذه الوجهات أوقات ثرية وممتعة لجميع أفراد الأسرة، وتساهم في تشكيل ذكريات رائعة خلال هذا الشهر المميز.

متحف اللوفر أبوظبي

متحف لوفر أبو ظبي بواسطة Boubloub
متحف لوفر أبو ظبي بواسطة Boubloub

ينبهر عشاق الفن والعائلات بمتحف اللوفر أبوظبي، وهو متحف للفنون والحضارة يقع في جزيرة السعديات بأبو ظبي، ويجمع بين الهندسة المعمارية الرائعة ومجموعة واسعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم ومن الثقافات والحضارات المتنوعة، والتي تمتد لآلاف السنين.

ويعتبر مبنى المتحف بحد ذاته تحفة فنية، حيث يتميز هيكل القبة المبتكر بتأثيرات توحي بوجود مطر من الضوء، مما يضيء صالات العرض الموجودة بالأسفل، ويمزج تصميم المتحف بين الجماليات الحديثة والتأثيرات التقليدية، مما يعكس التنوع الثقافي في أبوظبي، ويستضيف متحف اللوفر أبوظبي مجموعة رائعة من الأعمال الفنية من حضارات وثقافات مختلفة، ويسلط الضوء على ترابطها، ويمكن للزوار استكشاف القطع الفنية التي تتنوع بين التحف القديمة والابتكارات المعاصرة، بما في ذلك روائع فنانين مشهورين مثل ليوناردو دافنشي وفنسنت فان جوخ وكلود مونيه.

كما يتم تنظيم مجموعة المتحف في معارض مشتركة بحسب موضوعها، مما يسمح للزوار باستكشاف مختلف الروايات الفنية والتاريخية، ويقدم متحف اللوفر أبوظبي متحف مخصص للأطفال مصمم لإشراك الزوار الصغار من خلال المعارض التفاعلية والأنشطة العملية، حيث يمكن للأطفال التعرف على الفن والثقافة والتاريخ في بيئة ممتعة ومرحة.

جزيرة ياس

جزيرة ياس من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان بواسطة solkafa
جزيرة ياس من أجمل وجهات سياحية في أبوظبي لشهر رمضان بواسطة solkafa

تعد جزيرة ياس وجهة يجب زيارتها للعائلات التي تبحث عن الإثارة والمغامرة، فهي وجهة ترفيهية عالمية المستوى تقع في أبوظبي وموطن للعديد من مناطق الجذب العالمية، بما في ذلك عالم فيراري أبوظبي وهي أول مدينة ترفيهية تحمل علامة فيراري في العالم، وتعد مدينة عالم فيراري أبو ظبي وجهة لا بد من زيارتها لعشاق السيارات والمغامرات، وتتميز الحديقة بالعديد من الألعاب المثيرة، بما في ذلك فورمولا روسا أسرع أفعوانية في العالم، حيث تصل سرعتها إلى 240 كم/ساعة، بالإضافة الى التجارب التفاعلية ومحاكاة السباقات والعروض الحية.

وتقع ياس ووتروورلد بجوار عالم فيراري أبوظبي، وهي حديقة مائية مترامية الأطراف تضمن وقتاً من المرح والمغامرة، مع أكثر من 40 لعبة ومنزلقة مائية ومناطق ترفيهية مبهجة، بما في ذلك أول منزلق مائي إعصار هيدرومغناطيسي في العالم، ومجموعة متنوعة من الأنشطة المائية المناسبة لجميع الفئات العمرية.

بينما تتيح حلبة مرسى ياس للعائلات تجربة إثارة لأولئك الذين يبحثون عن تجربة الفورمولا 1 حيث يمكن للعائلات المشاركة في العديد من أنشطة رياضة السيارات، بما في ذلك سباق الكارتينج على المسار الذي استضاف سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في أبو ظبي، وتوفر الحلبة تجارب لجميع مستويات المهارة، مما يجعلها نزهة مثيرة لجميع أفراد الأسرة.

ويمكن للعائلات التي تبحث عن الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمال التوجه إلى شاطئ ياس، ويوفر هذا الشاطئ البكر أجواء هادئة بمياه زرقاء صافية وشواطئ رملية بيضاء، حيث يمكن للزوار الاسترخاء على كراسي الاستلقاء أو المشاركة في الرياضات المائية مثل التجديف بالكاياك والغطس.

قصر الحصن

قصر الحصن في أبو ظبي بواسطة Aeroid
قصر الحصن في أبو ظبي بواسطة Aeroid

قصر الحصن هو معلم تاريخي يقع في قلب أبوظبي، وهو أقدم مبنى حجري في المدينة ويحمل أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، وقد تم بناء قصر الحصن في الأصل في القرن الثامن عشر كبرج مراقبة، وتطور بمرور الوقت ليصبح موقعاً ثقافياً يعرض تاريخ وتراث أبوظبي، وتتميز القلعة بمزيج مميز من الأساليب المعمارية العربية التقليدية والحديثة، مما يعكس التحول الذي شهدته الإمارة.

ويتكون قصر الحصن من مبنيين رئيسيين وهما الحصن الداخلي والقصر الخارجي، وتضم القلعة الداخلية متحفًا يأخذ الزوار في رحلة عبر ماضي الإمارة، ويعرض القطع الأثرية والصور الفوتوغرافية والمعارض التفاعلية التي تؤرخ تطور أبوظبي، كما يستضيف القصر الخارجي المعارض والفعاليات الثقافية، ويقدم نظرة ثاقبة لتقاليد وعادات الإمارة.

و يمكن لزوار قصر الحصن مشاهدة الحرف والمهارات التقليدية التي يتم ممارستها، مما يقدم لمحة عن التراث الثقافي الغني لإمارة أبوظبي، حيث يُظهر الحرفيون خبرتهم في النسيج والفخار والأعمال المعدنية وغيرها من الفنون التقليدية، ويمكن للعائلات المشاركة في ورش العمل لتعلم هذه الحرف بشكل مباشر وصنع الهدايا التذكارية الخاصة بهم، كما يستضيف قصر الحصن برامج وفعاليات ثقافية متنوعة على مدار العام وبرامج مخصصة لشهر رمضان، بما في ذلك العروض التراثية والحفلات الموسيقية.

عالم وارنر براذرز أبو ظبي

عالم وارنر براذرز أبو ظبي بواسطة rzulev
عالم وارنر براذرز أبو ظبي بواسطة rzulev

عالم وارنر براذرز أبوظبي هو منتزه ترفيهي داخلي يقع في جزيرة ياس، وهي مدينة ترفيهية مثيرة تجلب الشخصيات المحبوبة من أفلام ورسوم كارتون وارنر براذرز إلى الحياة، و تنقسم الحديقة إلى ست مناطق ذات طابع خاص، تمثل كل منها جانبًا مختلفًا من عالم Warner Bros وتشمل هذه المناطق مدينة جوثام، ومتروبوليس، وكارتون جانكشن، وبيدروك، وديناميت جولتش، ووارنر براذرز بلازا، وتم تصميم كل منطقة بدقة لإعادة إنشاء الإعدادات والشخصيات المميزة من الأفلام والرسوم المتحركة.

وتضم عالم وارنر براذرز أبوظبي مجموعة واسعة من الألعاب والأماكن الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، بدءًا من الأفعوانيات المثيرة مثل Batman: Knight Flight وSuperman: 360 Flight  وحتى الألعاب المناسبة للعائلة مثل Scooby-Doo: The Museum of Mysteries  وTom and Jerry: Swiss Cheese Spin.

كما  يمكن للزوار الالتقاء والتفاعل مع شخصياتهم المفضلة من  Warner Bros بما في ذلك Batman وSuperman وWonder Woman وBugs Bunny وScooby-Doo ، وتوفر الحديقة فرصًا لالتقاط الصور والحصول على التوقيعات، كما توفر عالم وارنر براذرز أبوظبي مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بوجبات الطعام في أماكن مستوحاة من المواقع الشهيرة مثل Daily Planet أو Bedrock في Flintstones. ، بالإضافة الى أكشاك بيع الألعاب والهدايا التذكارية المتعلقة بالشخصيات وأفلامهم المفضلة.

كورنيش أبو ظبي

كورنيش أبو ظبي من أجمل وجهات سياحية في شهر رمضان بواسطة Benny Marty
كورنيش أبو ظبي من أجمل وجهات سياحية في شهر رمضان بواسطة Benny Marty

كورنيش أبوظبي هو ممشى ذو مناظر خلابة على الواجهة البحرية يمتد على طول ساحل المدينة، ويوفر مناظر خلابة للخليج العربي. وهي وجهة شهيرة للسكان المحليين والسائحين على حدٍ سواء، وتشتهر بأنشطتها الترفيهية ومناظرها الطبيعية الجميلة، ويتميز الكورنيش بالعديد من الشواطئ العامة حيث يمكن للعائلات الاسترخاء والسباحة والاستمتاع بالشمس، كما توفر الشواطئ مرافق مثل غرف تغيير الملابس والاستحمام، وخدمات الإنقاذ، ومناطق لعب مخصصة للأطفال مما يضمن تجربة آمنة ومريحة للزوار من جميع الأعمار.

كما يوفر الكورنيش مسارات مخصصة للركض وركوب الدراجات، مما يجعله مكانًا مثاليًا لممارسة الأنشطة الخارجية، ويمكن للعائلات استئجار الدراجات أو الزلاجات على طول المنتزه، أو ممارسة التمارين الرياضية أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة.

و يضم الكورنيش العديد من الحدائق والملاعب التي توفر مساحات ترفيهية للعائلات التي لديها أطفال، وتتميز هذه المساحات الخضراء بمناطق مظللة وأماكن للتنزه ومعدات اللعب، وتقع ساحة الكورنيش في قلب الكورنيش، وهي منطقة نابضة بالحياة تضم متاجر ومقاهي ومطاعم.

القرية التراثية

القرية التراثية في أبو ظبي بواسطة Kiev.Victor
القرية التراثية في أبو ظبي بواسطة Kiev.Victor

تعد القرية التراثية أحد المعالم الثقافية في أبوظبي والتي تعرض أسلوب الحياة الإماراتي التقليدي، فهي توفر للزوار تجربة فريدة لتاريخ المنطقة الغني وهندستها المعمارية وعاداتها، وتتميز القرية التراثية بمباني تقليدية أعيد بناؤها، بما في ذلك حصن ومسجد ومنازل مصنوعة من مواد تقليدية مثل سعف النخيل والأحجار المرجانية، حيث توفر هذه الهياكل نظرة على التراث المعماري للمنطقة.

و يمكن للزوار مشاهدة الحرفيين المحليين وهم يعرضون الحرف والمهارات التقليدية، مثل صناعة الفخار والنسيج والأعمال المعدنية ونفخ الزجاج، ويمكنهم أيضًا شراء الحرف اليدوية والهدايا التذكارية التي ينتجها هؤلاء الحرفيون المهرة، كما تقدم القرية معارض تسلط الضوء على التراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن للزوار التعرف على تاريخ الغوص بحثًا عن اللؤلؤ في المنطقة، وتقنيات الصيد التقليدية، والزي الإماراتي، وأهمية أنظمة الري بالأفلاج.

و تستضيف القرية التراثية في كثير من الأحيان العروض الثقافية، بما في ذلك الموسيقى التقليدية والرقص والعروض المسرحية، كما يوجد بالقرية سوق تقليدي حيث يمكن للزوار استكشاف وشراء المنتجات الإماراتية التقليدية، بما في ذلك المنسوجات والتوابل والمشغولات اليدوية والهدايا التذكارية.

مارينا مول

مارينا مول في أبو ظبي بواسطة Nadezda Murmakova
مارينا مول في أبو ظبي بواسطة Nadezda Murmakova

مارينا مول هو وجهة تسوق وترفيه شهيرة تقع على طول كورنيش أبوظبي، وهو أحد أكبر مراكز التسوق في أبوظبي، حيث يقدم مجموعة واسعة من خيارات التسوق العالمية وتناول الطعام والترفيه، ويضم مارينا مول مجموعة واسعة من متاجر البيع بالتجزئة العالمية والمحلية، والتي تقدم كل شيء من الأزياء والإكسسوارات وحتى الإلكترونيات والسلع المنزلية.

كما يضم المركز التجاري العديد من خيارات تناول الطعام، مثل سلاسل الوجبات السريعة والمطاعم الراقية، ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات، بما في ذلك النكهات العالمية والأطباق الإماراتية المحلية، حيث يوفر موقع الواجهة البحرية لمارينا مول إطلالات خلابة أثناء تناول الطعام.

و يقدم مارينا مول خيارات ترفيهية متنوعة للعائلات، حيث يضم صالة بولينغ ومجمع سينما بشاشات متعددة ومركز ترفيهي داخلي به ألعاب، كما ينظم المركز التجاري بانتظام الفعاليات والعروض الترويجية الحية لجذب الزوار خلال شهر رمضان، ويمكن أن تشمل هذه العروض عروض الأزياء والمهرجانات الثقافية والمعارض الفنية والعروض الموسيقية.

جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير من أجمل وجهات سياحية في أبو ظبي لشهر رمضان بواسطة Nadezda Murmakova
جامع الشيخ زايد الكبير من أجمل وجهات سياحية في أبو ظبي لشهر رمضان بواسطة Nadezda Murmakova

لا تكتمل الزيارة إلى أبوظبي في شهر رمضان دون استكشاف مسجد الشيخ زايد الكبير الرائع، حيث تعد هذه الأعجوبة المعمارية المذهلة واحدة من أكبر المساجد في العالم، ويتميز المسجد بتصميمات معقدة وقباب مذهلة وتصميمات داخلية فاخرة من الرخام الأبيض، حيث يمكن للعائلات القيام بجولات بصحبة مرشدين للتعرف على الثقافة والتقاليد الإسلامية، والإستمتاع بصلوات شهر رمضان الروحانية في أرجاء هذا المسجد المميز.