السفر للتسوق.. 8 وجهات سياحية لعشاق "الشوبينح"

السفر للتسوق.. 8 وجهات سياحية لعشاق "الشوبينح"

عبد الرحمن الحاج

يُعد السفر للتسوق من أشهر أنواع السياحة لدى الكثيرين، ويمكن أن يكون التسوق في أثناء العطلة وقتًا مثيرًا، ولكن قد يواجه بعض التحديات، وتعد حواجز اللغة أحد التحديات الأكثر شيوعًا التي يجب تجربتها عند اختيار التسوق في الخارج، وتشمل التحديات الأخرى التي قد يواجهها المتسوق الذكي الحدود المسموح بها للأمتعة، وطرق الشراء مثل بطاقات الائتمان أو النقد، والمقايضة للحصول على صفقة أفضل، قد تكون هذه التحديات صعبة في البداية، ولكن مع القليل من البحث والتحضير يمكن أن تكون مفيدة لأي شخص، نحن نعلم أن التسوق في الخارج يمكن أن يكون مميزًا لدى البعض، لذلك نرصد أبرز الوجهات السياحية من أجل السفر للتسوق.

8 وجهات سياحية لعشاق "الشوبينح"
8 وجهات سياحية لعشاق "الشوبينح"

السفر للتسوق.. أفضل مدن تسوق في العالم

ولتحديد المدن حول العالم التي تقدم تجارب التسوق الأكثر إمتاعًا وإرضاءً، إليكِ أفضل مدن التسوق عالميًا:

1. سول

سول
سول

كوريا الجنوبية لديها صيت واسع للتسوق، وهي الأكثر شهرة في العالم بين المدن التي يتوجه إليها السائحين من أجل السفر للتسوق.

وسجلت كوريا الجنوبية معاملات ببطاقات الائتمان لكل شخص أكثر من أي دولة أخرى في عام 2011، ويتعين على جميع التجار بموجب القانون قبول بطاقات الائتمان بغض النظر عن انخفاض السعر.

2. مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية
مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

تعد مدينة نيويورك أفضل وجهة تسوق شاملة في العالم، ويمكنك العثور على كل منافذ بيع الأزياء والبيع بالتجزئة الرئيسية في مدينة نيويورك، بالإضافة إلى الآلاف من المحلات التجارية والمتاجر العتيقة والمتاجر التي يصعب العثور عليها والتي لا توجد في أي مكان آخر، وهناك مراكز تسوق مثل مركز تايم وارنر، ومتاجر في سوهو، وعلامات تجارية راقية في الجادة الخامسة، ومتاجر مؤقتة في براينت بارك ويونيون سكوير، وأسواق السلع المستعملة في بروكلين، وكل ما عليكِ فعله هو الوصول إلى هناك والبدء بالتسوق.

3. باريس، فرنسا

باريس، فرنسا
باريس، فرنسا

باريس هي عاصمة الموضة في العالم، وذلك لسبب وجيه، ومع التركيز على ماركات المصممين، تُعد المدينة موطنًا لعلامات الأزياء الراقية مثل شانيل ولويس فويتون وإيف سان لوران، ويقدم المثلث الذهبي في باريس، والذي يشمل شارع الشانزليزيه في الدائرة الثامنة، أفضل أماكن التسوق في باريس وهو المكان الذي يقام فيه سوق عيد الميلاد الجميل في يناير، وإذا كنت تريد توفير يورو أو اثنين، فتوجهي إلى باريس في يناير أو أغسطس لحضور مبيعات فترة السنتين ومن المؤكد أنكِ ستحصلين على صفقة بيع مميزة.

4.ميلانو، إيطاليا

ميلانو، إيطاليا
ميلانو، إيطاليا

الإيطاليون جادون فيما يتعلق بالأناقة، وتعد عاصمة التسوق الخاصة بهم، ميلانو، واحدة من أكثر المدن العصرية في العالم، موطن لدور الأزياء الفاخرة مثل برادا، فالنتينو، أرماني، فيرساتشي، دولتشي آند غابانا وأكثر من ذلك بكثير، تُعرف منطقة التسوق الرئيسية باسم Fashion Quadrangle، ولكن ميلان لا يقتصر فقط على الأسعار الغالية، كما تفتخر المدينة بأسواق عيد الميلاد الرائعة والبازارات والأسعار الزهيدةخلال شهري يناير وفبراير ويوليو وسبتمبر.

5. لندن، المملكة المتحدة البريطانية

لندن، المملكة المتحدة البريطانية
لندن، المملكة المتحدة البريطانية

ولنكن صادقين؛ تعد لندن واحدة من أفضل المدن في العالم، وبالتالي فهي تضم بعضًا من أفضل أماكن التسوق، ومن شارع أكسفورد، حيث المتاجر الشهيرة مثل جون لويس والأزياء الرخيصة مثل توب شوب؛ وإلى منافذ الأزياء الأنيقة ذات الأسعار المتوسطة في شارع ريجنت؛ إلى شارع بوند ومايفير، مع أسماء كبيرة مثل بربري وتيفاني وشركاه؛ إلى العلامات التجارية المستقلة لشارع كارنابي؛ إلى مجموعة متاجر الأزياء البديلة في كامدن؛ وعروض نوتنج هيل القديمة والعتيقة، تعد لندن جنة المتسوقين.

6. هونج كونج، الصين

هونج كونج، الصين
هونج كونج، الصين

والباحثون عن الصفقات وعشاق الموضة الراقية، هونغ كونغ هي مدينتك، ويتوافد ملايين الأشخاص من جميع أنحاء آسيا والعالم إلى هذه الجزيرة الصغيرة كل عام لشراء الكثير أو العثور على شيء فريد من نوعه، بينما تشتهر الأسواق الرائعة مثل سوق جايد وسوق تيمبل ستريت الليلي وسوق السيدات، ويعد طريق ناثان في كولون قطاعًا رئيسيًا للبيع بالتجزئة يضم كل شيء بدءًا من المتاجر الضخمة متعددة الأقسام إلى السلع المحلية، كما يعد تايمز سكوير مكانًا لا بد من رؤيته.

ويسافر العديد من الأشخاص أيضًا إلى هونغ كونغ للحصول على ملابس مصنوعة خصيصًا، ويوجد العديد من الخياطين ذوي الجودة العالية في جميع أنحاء المدينة.

7. بانكوك، تايلاند

 بانكوك، تايلاند
بانكوك، تايلاند

وبانكوك هي مدينة التسوق الأخرى في آسيا، وعلى مر السنين، أصبحت بانكوك موطنًا لعدد لا يحصى من مجمعات التسوق والأسواق المتجولة، كما أن هذه المدينة النابضة بالحياة الواقعة في جنوب شرق آسيا بها كل ما قد ترغب فيه، ويضم متجر MBK، وهو أكبر وأشهر متجر متعدد الأقسام، أكثر من 2000 متجر مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات ونقاط الأسعار.

بينما يعد الحي الصيني أمرًا ضروريًا أيضًا، حيث يحتوي على سلع رخيصة جدًا وشعور تقليدي أكثر بكثير، ويعد سادس أكبر مركز تجاري في العالم، والذي يحمل اسم سنترال وورلد، مكانًا ضروريًا للملابس ذات العلامات التجارية العالمية والملابس الرياضية، كما يعد سوق تشاتشوك أحد أكبر الأسواق في العالم، حيث يضم أكثر من 15000 كشك مقسمة إلى 27 قسمًا، وكما هو الحال في هونغ كونغ، هناك العديد من الخياطين ذوي الجودة العالية المتاحين للمتسوق الذكي الذي يعرف ما يريده، وترك بلده من أجل السفر للتسوق.

8. لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية

لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية
لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية

وأخيرًا، هناك متعة للتسوق لوس أنجلوس وهي من أشهر وجهات السفر للتسوق، ويمكن أن تتوجهي إلى The Grove للاستمتاع بالتسوق أثناء استكشاف مجمع التسوق الخارجي بالمدينة، وتم تصميمها لتبدو وكأنها مدينة صغيرة، وهي مكان ودود للعثور على بعض متاجر الأزياء والمتاجر المتخصصة الرائعة.

ويعد Rodeo Drive، بالطبع، أحد الشوارع الأكثر شهرة في العالم، وإذا كنتِ تبحثين عن جو سوق أكثر استرخاءً، فإن سوق المزارعين يعد مكانًا رائعًا لمنح ذوقك متعة، أو إذا كنتِ بحاجة إلى إشباع فضول المشاهير لديكِ قليلاً، فجرّبي قطاع الأزياء في شارع ميلروز.