لتجربة ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع.. إليك تجارب ترفيهية مميزة في منطقة آسيا الصغرى بجدة 

لتجربة ممتعة في عطلة نهاية الأسبوع.. إليك تجارب ترفيهية مميزة في منطقة آسيا الصغرى بجدة 

محمد حسين

يقدم جدة للزوار من مختلف الأعمار العديد من التجارب الترفيهية الممتعة التي توفر للزوار أجواء ممتعة وذكريات استثنائية في أجواء شتوية لا تنسى.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة مع أجمل التجارب الترفيهية الحديثة التي يقدمها تقويم فعاليات جدة 2023 للزوار خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع.

تجارب ثقافية متنوعة في آسيا الصغرى

ونبدأ تقريرنا من المنطقة الترفيهية آسيا الصغرى التي توفر للزوار فرصًا متنوعة للزوار لاستكشاف الثقافات الآسيوية والتمتع بالعروض الحية الفنية والاستعراضية اليومية، إلى جانب التعرف على المنتجات التقليدية والحرف اليدوية والأزياء الشعبية الآسيوية، بالإضافة إلى زيارة الأسواق والمحال التجارية التي تقدم سلعًا وبضائع آسيوية, وتشمل الخدمات الترفيهية والثقافية المتكاملة, والمطاعم الآسيوية التي تقدم أشهر المأكولات الشعبية في عدة دول.

حيث يستمتع زوار "آسيا الصغرى" بالأجواء الآسيوية والفعاليات والأنشطة المتنوعة في 12 منطقة ترفيهية تمثل 8 دول آسيوية، وهي: اليابان، والصين، وكوريا، وتايلند، وسنغافورة، وماليزيا، وإندونيسيا، والفلبين.

وتقدم العديد من الفعاليات والأنشطة في "آسيا الصغرى" محاكاة للثقافات الآسيوية بحضاراتها وتاريخها العريق، وعكست عاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي، منها تجربة الفيلة الآسيوية وألعاب المهارات والمغامرات الترفيهية المتنوعة، وتجربة الشاطئ الأبيض.

تجارب ممتعة تنتظر الزوار في آسيا الصغرى
تجارب ممتعة تنتظر الزوار في آسيا الصغرى

متعة المغامرة في الباتل كارت

يحظى مرتادو فعاليات آسيا الصغرى بتجربة الباتل كارت التنافسية من خلال حلبة الكارتينج على المركبات الكهربائية.

وتتمثل التجربة عبر الدمج بألعاب فيديو متنوعة الأمر الذي يجعل المتنافسين بين جولات حماسية متنوعة تحتاج السرعة والتركيز.

وتتنوع هذه الجولات عبر استخدام تقنيات الواقع المعزز التي تُهيئ الحلبة لكل جولة حسب نمطها وقوانينها مثل : لعبة الثعبان حيث تُرسم دوائر على أرض الحلبة يتنافس المتسابقون لحصدها على متن عرباتهم لجمع عدد أكبر للفوز بالجولة.

وتتوفر في هذه التجربة 6 أنماط مختلفة تأتي في جولات متتالية تجمع المرح والتنافسيّة والنديّة ليُحدد من خلالها المنتصر ، وتأتي هذه التجربة ضمن تقويم فعاليات جدة 2023, تحت تنظيم المركز الوطني للفعاليات.

تجربة السوق الشعبي الإندونيسي
تجربة السوق الشعبي الإندونيسي

أجواء فلكلورية استثنائية في منطقة ماليزيا

وفي منطقة ماليزيا المُقامة يمكن أن يعيش الزوار تجربة ثقافية تراثية غامرة بالحضارة الماليزية العريقة، وذلك عبر برامج ثقافية وفنية تعكس ثقافاتها وحضاراتها الإنسانية المتنوعة، ومنها: العروض الفنية من الفلكلور الثقافي، والرقصات الشعبية، والأزياء التراثية التي يزخر بها الموروث الماليزي.

وتحتفي منطقة ماليزيا بالتراث الثقافي العريق، وبالتناغم مع ملامح من الحياة العصرية، والتنوع الحضاري والثقافي والتراثي الأصيل، والعروض الفنية اليومية من التراث الشعبي الماليزي وصولاً إلى المحال التجارية.

وتحتضن المنطقة أسواقًا ومحال تجارية للسلع والبضائع المتنوعة، من مستحضرات التجميل والإكسسوارات، وكذلك الفواكه والخضراوات المجففة الطبيعية والبذور العضوية والمكسرات.

تجربة ترفيهية فريدة في منطقة الفلبين

وتُبرز المنطقة الفنون الفلبينية التراثية والشعبية، من خلال العديد من العروض الكلاسيكية، والرقصات الشعبية، والاستعراضات المتجولة، والفنون والموسيقى، والعديد من الفعاليات والتجارب والمغامرات المتنوعة، مثل: تجربة القلعة المسكونة، وألعاب التحدي والحركة.

أجواء مبهجة للجميع
أجواء مبهجة للجميع

متعة التسوق في منطقة الفلبين

كما تقدم منطقة الفلبين في "آسيا الصغرى" للزوار والسياح في مدينة جدة تجربة ترفيهية وثقافية متكاملة في أجواء آسيوية خلابة، ترسم صورة عن التقاليد الفلبينية، وأشهى المأكولات الفلبينية التقليدية والجديدة بنكهاتها الأصيلة، إضافة إلى سوق المنتجات الفلبينية، بما يتضمنه من أزياء وحقائب وإكسسوارات ومستحضرات تجميل.

وتقدم منطقة إندونيسيا تجربة تسوق مختلفة وممتعة لزوار المنطقة الترفيهية آسيا الصغرى في مدينة جدة ضمن تقويم فعاليات جدة 2023، من خلال مجموعة كبيرة من المتاجر الآسيوية المتنوعة، تشتمل على 11 متجراً تقدم خدماتها لزوار المنطقة، وتوفر العديد من الأعمال اليدوية والفنية، والملابس والنظارات الشمسية والأحذية والحقائب، والتحف الفنية والمجوهرات بتصاميمها الفريدة، والقطع النادرة من الإكسسوارات، والأدوات المكتبية ومستحضرات التجميل، وباقة من الهدايا التذكارية.

 وتتيح المنطقة للزوار فرصة لاكتشاف الثقافة النابضة بالحياة والتقاليد والعجائب الطبيعية لإندونيسيا، وما تزخر به من الفنون والتراث العريق، والعروض الاستعراضية والفنية والموسيقية المتجولة، والأزياء المستوحاة من ألوان الطبيعة الخلابة، إضافة إلى الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة والمغامرات والألعاب الإلكترونية والحركية تحت سقف واحد؛ مثل: ملعب النينجا، وألعاب الواقع الافتراضي.

وتتضمن منطقة إندونيسيا في (آسيا الصغرى) خمسة مطاعم تقدم المأكولات الشهيرة من المطبخ الإندونيسي، وأشهى الأطباق من جزيرة جاوا، وتتكون من مزيج من المأكولات ذات النكهات المتنوعة من التوابل والأعشاب، والتي يتم إعدادها بشكل مباشر أمام الزوار.

يذكر أن المنطقة الترفيهية "آسيا الصغرى"، تتضمن عدداً كبيراً من الفعاليات والأنشطة، ومنها؛ العروض الحية الغنائية والموسيقية والاستعراضية، والمنتجات التقليدية والحرف اليدوية والشعبية الآسيوية، إلى جانب منطقة خاصة للمطاعم التقليدية والشعبية.

أنتم على موعد مع السعادة في منطقة سنغافورة
أنتم على موعد مع السعادة في منطقة سنغافورة

متعة المغامرة في وايت بيتش

جناح "وايت بيتش" الذي انطلق في منطقه حية مغمورة بالمطاعم والألعاب والفعاليات يعد أمتع المناطق التي تلقى حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الأهالي والزوار والسيّاح.

حيث ترمز تسمية "وايت بيتش" إلى المكان الترفيهي والمقصود بالشاطئ الأبيض، من خلال محاكاة البحر المليء بالكور البيضاء والرمل الأبيض، ومشاهدة طائر الفلامنجو داخل الفعالية، حيث إنه ولأول مرة في السعودية تقام هذه الفعالية بتصاميم عصرية تنقل الزائر إلى أجواء مبهجة وحماسية وعيش تجربه فريدة من نوعها.

أجواء المغامرة مع الفيلة الآسيوية

تجربة الفيلة الآسيوية، تُتيح للزوار والسياح في مدينة جدة الاستمتاع بأجواء الثقافة الآسيوية، ومشاهدة مجموعة من الفيلة الضخمة في تجربة حية للمرة الأولى في المملكة.

وتقدم المنطقة الجديدة للزوار خيارات ترفيهية متنوعة، والاستمتاع بمشاهدة الفيلة عن قرب والتفاعل معها، إلى جانب التعرف على مكونات وأساليب تغذيتها وإطعامها، وحضور جلسة تعريفية تفاعلية حول أدوات الاستحمام المخصصة للفيلة تتيح للزائر فرصة المشاركة في استحمام الفيل.

وتمنح الفيلة الآسيوية لزوار منطقة آسيا الصغرى نشاطات متعددة تشمل؛ التصوير الفوتوغرافي، وإطعام الفيلة، وتقنيات تنظيفها بمشاركة الزوار، إلى جانب متجر الهدايا التذكارية المتنوعة.

وتتضمن المنطقة متحفاً خاص بالفيلة الآسيوية، يقدم معلومات علمية ومعرفية عن هذه الفيلة، كذلك مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة والتجارب الفنية ومنها ورشة العمل لفنون النحت والرسم، وجلسات صناعة الفخار، ومتجر يعرض العديد من المنتجات التي تخلد ذكرى زيارة المنطقة.

أجواء شتوية استثائية بانتظاركم
أجواء شتوية استثائية بانتظاركم

سافروا للصين عبر منطقة آسيا الصغرى

ويرتحل زوار منطقة الصين الترفيهية لسبر أغوار الثقافة الصينية والتعرف عليها عن قرب، حيث تروي المنطقة فصلاً من عراقة وحضارة الأمة الصينية وعمقها التاريخي وإرثها الغزير، من خلال مشاهدة الفنون والعروض المتجولة، والتفاعل مع الألعاب والمغامرات، وكذلك الاستمتاع بالمنتجات التراثية والأزياء والأطعمة الشعبية.

 وتحظى منطقة الصين بـ "آسيا الصغرى" بإقبال كبير من الزوار والسياح، للتعرف على تاريخها وتراثها العريق، من خلال عديد الأنشطة الترفيهية والتجارب الفريدة والألعاب المتنوعة، ومنها: العجلة الهوائية "ذا ويل"، وتو إكستريم، وعروض الأقنعة الصينية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من ألعاب تحدي المهارات.

 وتعكس المنطقة هوية الصين وعاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي التقليدي عبر مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية التفاعلية في ساحة العروض الصينية، إضافة إلى عروض ومنتجات الصناعات والحرف اليدوية الشعبية التقليدية.

 كما تحتضن المنطقة عدداً من الأسواق والمحال التجارية للسلع والبضائع الصينية الشهيرة؛ كمستحضرات التجميل والملابس والإكسسوارات، إلى جانب ركن خاص يتضمن عدة مطاعم صينية عريقة وعصرية، تُقدم الطعام الصيني التقليدي؛ بطريقة تقديمه الخاصة، وبهاراته المميزة.

عروض ممتعة تنتظر الشباب
عروض ممتعة تنتظر الشباب