8 نصائح تساعدك على اختيار الفندق المناسب قبل السفر

8 نصائح تساعدك على اختيار الفندق المناسب قبل السفر

عبد الرحمن الحاج

تبقى مهمة اختيار الفندق المناسب قبل السفر أصعب المهام التي يقع فيها أي شخص يخطط للسفرخاصة في الخارج، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار، ويستغرق الأمر الكثير من البحث والوقت للتوصل إلى قرار فعلي للفندق المناسب الذي يتلائم مع احتياجاتك ورغباتك، ويتم اختيار مكان الإقامة وفقًا أيضًا لسبب السفر سواء كان سياحيًا، علاجيًا، أو حتى للعمل.

طرق لاختيار الفندق المناسب قبل السفر
طرق لاختيار الفندق المناسب قبل السفر

طرق لاختيار الفندق المناسب قبل السفر

ولقد جعلنا الأمر أسهل بالنسبة لكِ من خلال هذه النصائح التالية التي تقدم لكِ خلاصة الخطوات التي يجب الالتزام بها لاختيار فندق في وجهتك القادمة:

1. اختاري الموقع المناسب

الموقع هو أحد الاعتبارات الهامة لإقامة ممتعة، واعتمادًا على غرضك، يمكن للموقع أن يحسّن أو يفسد تجربة السفر بأكملها، وإذا كنتِ مسافرة للعمل على سبيل المثال، فاختاري منطقة يمكنك من خلالها إجراء عملك بسهولة.

وضعي في اعتبارك طول الرحلة وإمكانية الوصول إلى مكان الاجتماع والمكتب وما إلى ذلك، أما إذا كان هدفك الرئيسي هو مشاهدة المعالم السياحية، فإن الإقامة بموقع مركزي مثالية، ومن ناحية أخرى، إذا كنتِ تريدين مكانًا أقل ازدحامًا وضوضاءً، فابحثي عن مكان بعيد قليلًا أو في منطقة ريفية.

اختاري الموقع المناسب
اختاري الموقع المناسب

2. تحققي من التقييم والسعر

ويعد تصنيف النجوم وسعر الإقامة أثناء السفر من العوامل الحاسمة، وعلى الرغم من أنها ليست العوامل الوحيدة في تحديد ما إذا كان المكان مناسبًا لكِ، فمن الحكمة أخذها في الاعتبار لأنها تؤثر بشكل كبير على ميزانيتك وهدفك.

واذهبي للتقييم الذي يناسب احتياجاتك، وإذا كنتِ مسافرة مع شريك حياتك أو تريدين شيئًا فاخرًا، ففكري في أماكن إقامة ذات تقييم عالٍ، وإذا كنتِ تدخري المال وتسافري لبضعة أيام، فسيكون من غير العملي إنفاق الكثير من المال على فندق خمس نجوم.

وقد ترغبين أيضًا في البحث عن الفنادق قبل السفر وأماكن الإقامة ذات الميزانية المحدودة، ويمكنك اختيار أماكن إقامة سفر رخيصة دون التضحية بالراحة.

تحققي من التقييم والسعر
تحققي من التقييم والسعر

3. فكري في استئجار شقة أو شقة

إن الشيء الرائع في استئجار الشقق السكنية هو أنها تتمتع عادةً بالراحة والملاءمة التي توفرها الإقامة في فندق دون دفع تكاليف باهظة، كما أنها أكثر راحة ودافئًا لأنها تشبه امتلاك منزلك بعيدًا عن المنزل.

وهناك الكثير من الخيارات الفريدة والقيمة مقابل المال، ويقع هذا النوع من أماكن الإقامة عادةً في المناطق المركزية ويسمح للمسافرين بالاستمتاع بالمساحات المفروشة التي غالبًا ما تحتوي على وسائل راحة أكثر من الفنادق، حيث إنها رائعة إذا كنت تقيم لمدة أسبوع أو أكثر في منطقة واحدة، كما أنه الخيار الأمثل لأولئك الذين يريدون جميع وسائل الراحة المنزلية أو الفنادق باهظة الثمن دون إنفاق ثروة.

فكري في استئجار شقة أو شقة
فكري في استئجار شقة أو شقة

4.  خيارات الطعام

ويعد الطعام أحد الاعتبارات المهمة لأنه عملي وضروري، وفي الواقع، بعض الناس لديهم الدافع للسفر فقط من أجل عروض تذوق الطعام في مكان ما، وعند اختيار مكان الإقامة المناسب، تحققي من الوجبات التي يقدمونها.

ويجب أن تسألي نفسك بعض الأسئلة مثل هل الإفطار المجاني جزء من الصفقة؟ هل يقدم البوفيه تشكيلة لطيفة؟ يعد تقييم خيارات الوجبات أمرًا بالغ الأهمية أيضًا إذا كان لديكِ تفضيلات غذائية أو تعاني من حساسية تجاه الطعام، والغذاء هو عامل مهم يجب مراعاته عند وضع الميزانية. على سبيل المثال، يمكنك الإقامة في فندق اقتصادي ساحر بدون مطعم، لكن هذا يعني أنه يتعين عليكِ تناول الطعام بالخارج في واحدة من أغلى مدن العالم.

خيارات الطعام
خيارات الطعام

5. هل هو مناسب للعائلة؟

عند السفر مع العائلة، عليكِ إدارة احتياجات الجميع وراحتهم، وإذا كان أطفالك الصغار يسافرون معكِ، فتأكدي من اختيار فندق يمكنه استيعابهم، وابحثي عن الأساسيات، مثل أسرة الأطفال والفراش المضاد للحساسية ومنطقة اللعب، وتحقق أيضًا من ما يتم تقديمه للعائلات مثل وجبات الأطفال المخفضة ومجالسة الأطفال والخدمات الطبية.

وتذكري أن تقييم مدى ملاءمة مكان ما للأسرة لا يقتصر على العائلات فحسب، بل ينطبق على الجميع، وإذا كنتِ تريدين قضاء وقت هادئ بعيدًا عن الأطفال، فيجب عليكِ التحقق مما إذا كان الفندق يروق للعائلات أو إذا كان البالغين عمومًا هم من يقيمون فيه، وبعض الناس يريدون مكانًا يقل فيه عدد الأطفال الذين يركضون، كما يجب أن تبحثي عن ميزات مثل حمامات السباحة ودور الحضانة وسيكون لديكِ فكرة عما إذا كانت العائلات تقيم في هذا المكان بشكل متكرر أم لا.

هل هو مناسب للعائلة؟
هل هو مناسب للعائلة؟

6. انتبهي للرسوم الإضافية قبل حجز الفندق المناسب قبل السفر

لا تفترضي أبدًا أن جميع الرسوم مشمولة في سعر الغرفة، وتتحمل الكثير من أماكن الإقامة نصيبها من الرسوم غير المعقولة، مثل الضرائب الباهظة ورسوم الهاتف الباهظة الثمن، وقد تعتقدين أنه مع كل الفنادق المنافسة، فقد تراجعت عن فرض رسوم مخفية، بل على العكس تماما، ولذلك من المهم أن تقومي بالبحث الخاص بكِ، وما هي بعض الرسوم المشتركة التي يجب الانتباه إليها؟ وتشمل هذه رسوم نقل المطار، ومكافآت الموظفين، والاتصال بالإنترنت، من الذكاء أن تطلب تفاصيل جميع الرسوم.

انتبهي للرسوم الإضافية قبل حجز الفندق المناسب قبل السفر
انتبهي للرسوم الإضافية قبل حجز الفندق المناسب قبل السفر

7. تقييم وسائل الراحة في الموقع

من منا لا يريد إقامة مريحة؟ لذلك تحققي بالتأكيد من وسائل الراحة في المكان الذي تقيمي فيه، ويريد الكثير من المسافرين اليوم وسائل الراحة الحديثة مثل السبا ومركز اللياقة البدنية وحوض الاستحمام وخدمة الواي فاي.

وعلى مر السنين، أصبحت الكثير من الأماكن متطورة في رفع مستوى تقديم أفضل تجربة لضيوفها، ومرة أخرى، ذلك يعتمد على متطلباتك، والبعض يريد مطعم فندق بينما البعض الآخر يفضل تجربة أكل الشوارع.

ومن المهم ملاحظة أنه في هذا اليوم وهذا العصر، ليست الفنادق فقط هي التي يمكنها تقديم أفضل وسائل الراحة، ويمكن للشقق ذات المستوى العالمي للإيجار أن توفر نفس وسائل الراحة، إن لم تكن أفضل، والمفتاح هو تقييم وسائل الراحة بناءً على احتياجاتك وتفضيلاتك.

تقييم وسائل الراحة في الموقع
تقييم وسائل الراحة في الموقع

8. استشيري المراجعات عبر الإنترنت

قبل أن تتخذي قرار حجز الفندق المناسب قبل السفراستشيري المراجعات عبر الإنترنت لاختيار مكان الإقامة المثالي، وهناك الكثير من المواقع المستقلة المخصصة لهذا الغرض، كما أن هناك الكثير من المراجعات الحديثة التي يمكن أن تعطيكي فكرة عما يمكن توقعه، وتجنبي التعليقات المنشورة على موقع الفندق، ومع ذلك، تأكدي من النظر في المراجعات.

استشيري المراجعات عبر الإنترنت
استشيري المراجعات عبر الإنترنت