مع بداية عام 2024.. إليكم أبرز فعاليات دبي الترفيهية والفنية في يناير

مع بداية عام 2024.. إليكم أبرز فعاليات دبي الترفيهية والفنية في يناير

محمد حسين

مع انطلاق عام 2024 تقدم دبي لزوارها من مختلف الأعمار والفئات تجربة ترفيهية وفعاليات فنية لا تنتهي لتضمن لهم أمتع الأوقات رفقة من تحبون.

وفي هذا التقرير سوف نصحبكم في رحلة سريعة مع أجمل الأحداث الترفيهية والفعاليات الفنية التي تقدمها دبي لزوارها خلال شهر يناير 2024.

حفل عالمي للنجم إد شيران

استمتعوا بوقتكم رفقة من تحبون واحجزوا تذاكركم لحضور أمسيتين حافلتين بالموسيقى مع النجم العالمي "إد شيران" الذي يحطّ رحاله في دبي، ضمن جولته العالمية التي تحمل عنوان + - = ÷ x Mathematics، حيث يحيي هذا الفنان البريطاني الشهير عرضين يترقّبهما محبّوه في 19 و20 يناير 2024، على ملعب "ذا سيفنز".

استعدوا لتعيشوا أروع الأجواء الموسيقية مع صاحب الأغنية الرائعة Shape Of You، ولتردّدوا معه مجموعةً من أشهر أغنياته، على مسرحٍ بانوراميّ ضخم يضفي المزيد من المؤثرات المذهلة على أغنيات "شيران" الحائز على "جائزة غرامي" و"جائزة بريت" لمرّاتٍ متعددة. كما تشهد هاتان الأمسيتان إطلالة خاصة لنجم البوب البريطاني "كالوم سكوت" لأداء عددٍ من أغنياته الشهيرة.

النجم العالمي إد شيران
النجم العالمي إد شيران

"عالم مارفل" في عرضٍ مباشر

عشاق "عالم مارفل" لن يفوّتوا فرصة لقاء أبطالهم المفضلين، حيث يحضر فريقا "ذا أفنجرز" و"حراس المجرة" لخوض معركة مصيرية لإنقاذ الكوكب، خلال عرضٍ مباشر يُقام في كوكا كولا أرينا من 25 يناير إلى 4 فبراير.

يمكنكم مشاهدة "آيرون مان" و"ثور" و"النمر الأسود" و"الرجل الأخضر- ذا هالك" و"ستار لورد" و"غامورا" و"غرووت" و"روكيت" و"دراكس"  يتصدون للشريرين "لوكي" و"الجوكر الأخضر". سيحملكم هذا العرض إلى عالم آخر، بفضل عروض الفيديو الثلاثية الأبعاد  والمؤثرات وأحدث التقنيات.

حيث تشارك في هذا العرض شخصيات محبّبة، مثل "سبايدرمان" و"كابتن أميركا"، مع استعراضاتٍ بهلوانية تثير الحماسة وعروضٍ على الدراجات النارية كفيلةٍ بإبهاركم.

أبطال مارفل بإنتظاركم في عرض مباشر
أبطال مارفل بإنتظاركم في عرض مباشر

أمسية غنائية رائعة مع ماجد المهندس

يمكنكم الاستمتاع بأمسيةً غنائية رائعة يحييها النجم ماجد المهندس على خشبة مسرح  "كوكا كولا أرينا"، حيث يلتقي هذا الفنان العراقي الشهير الذي قدّم عروضاً ناجحة في جميع أنحاء المنطقة والعالم، جمهوره في دبي ودولة الإمارات في 12 يناير، لأداء أشهر أغنياته.

يُعرف المهندس بلقب "مهندس الأغنية العربية"، بفضل صوته الرائع وأدائه المذهل، وينتظركم في هذه الأمسية ليؤدّي أحدث أعماله من ألبوم  "أنا وياك"  وألبوم" إنسى"،  إلى جانب مجموعةٍ من أشهر أغنياته، مثل  "اعطيني وقتاً"  و "بديت أطيب" وغيرهما. من المتوقّع أن تنفد تذاكر هذا الحفل بسرعة، فبادروا بحجز مقاعدكم مبكراً.

أمسية غنائية رائعة مع ماجد المهندس
أمسية غنائية رائعة مع ماجد المهندس

عروض طائرات الدرون الضوئية

تعود عرض طائرات الدرونز إليكم من جديد في مهرجان دبي للتسوق حيث يمكنكم وبشكل يومي متابعة هذه العروض الرائعة مباشرةً لمدة 38 يوماً، حتى 14  يناير 2024، في جزيرة بلوواترز وذا بييتش، جي بي آر.

حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأحدث نسخة لأطول عرض درون ضوئي في المنطقة، الذي سيبهر أنظاركم بأحدث تقنيات التكنولوجيا. فلا تفوتوا هذه العروض المذهلة على طول الساحل في جزيرة بلوواترز وذا بييتش جي بي آر.

عروض طائرات الدرون
عروض طائرات الدرون

استعدوا لمشاهدة سماء دبي كل ليلة وهي تنبض بالحياة ليلاً مع عروض  الدرون  والتي  ستزينها سيمفونية من الألوان والأشكال مع عرضين مذهلين كل ليلة خلال مهرجان دبي للتسوق.

كما تم التعاون هذا العام مع الفنان  الإماراتي  محمد سعيد حارب، مبتكر ومنتج سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة فريج. حيث سيضع رسام الكاريكاتير، الحائز على جوائز  عديدة، لمسته الإماراتية، ما يضيف عنصراً ثقافياً  رائعاً إلى هذه التجربة الاستثنائية

تجربة فنية فاتنة في مهرجان القوز للفنون

يعود "مهرجان القوز للفنون" ليُقام في "السركال أفنيو" من 27 إلى 28 يناير 2024، بعد النجاح الباهر الذي حقّقته نسخة العام 2023، وتعد نسخة هذا العام بالكثير من المفاجآت والأنشطة الفنية المتنوّعة لليلتين متتاليتين.

توجهوا إلى مركز الفنون والثقافة هذا للمشاركة في العديد من ورش العمل، والاطلاع على ما تضمّه المعارض من أعمال، والاستمتاع بالعروض الموسيقية المباشرة مع فنانين محليين موهوبين، وكل ذلك في "القوز أنكور"- التعاون الفني بين "مهرجان القوز للفنون" و"ذا فريدج".

تجربة فنية فاتنة في مهرجان القوز للفنون
تجربة فنية فاتنة في مهرجان القوز للفنون

استمتعوا بجولة مميزة بين المستودعات الفسيحة التي تضمّ صالات عرض غنية بأعمالٍ رائعة لفنانين تشكيليين من مختلف أنحاء العالم، أو شاهدوا أحدث الأفلام ضمن ماراثون العروض عند منتصف الليل.

كما تتوفّر مساحات للأنشطة الخاصة بالأطفال، لتمضوا يوماً عائلياً ممتعاً ومفيداً، وتستمتعوا بتناول المأكولات الشهية من شاحنات الطعام، إلى جانب أداء مباشر لأصحاب مواهب محليين، مع الإشارة إلى أنّه يمكنكم اصطحاب حيواناتكم الأليفة إلى هذه الوجهة.

أروع النكهات مع مهرجان دبي للمأكولات

استمتعوا بأروع احتفالية مذاقية تشهدها المدينة، مع نسخة هذا العام من "مهرجان دبي للمأكولات" السنوي الذي يحتفي بفنون الطهي ومطابخ العالم، ويسلّط الضوء على أشهى الأطباق لدى المطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى المأكولات الشعبية و"الجواهر الخفية".

وكانت النسخة العاشرة والخاصة من هذا المهرجان قد شهدت تجارب مذاقية أتاحت للجميع الاستمتاع بقوائم طعام محدودة الإصدار خاصة بالمهرجان، وبجولات طعام برفقة خبراء مع "رحلة في عالم المذاقات"، وحصص طهي بإشراف أبرز الطهاة، وجلساتٍ احتفالية مميّزة. وعادت فعالية "كانتين الشاطئ برعاية اتصالات من &e" إلى شاطئ "جميرا بيتش"، حاملةً معا تجارب طعام متنوّعة وأجواء ترفيهية رائعة لمدة 17 يوماً

فيما قدّمت أكثر المطاعم شهرة في دبي أطباقاً شهية مقابل 10 درهم لكل طبق فقط. كما شاركت أبرز المطاعم في المدينة في هذا الحدث ضمن "أسبوع دبي للمطاعم" الذي حفل بالكثير مع الإبداعات وأشهى المأكولات التي أبرزت مواهب الطهاة المحليين والعالميين.

تجربة مميزة تلك التي تنتظركم في مهرجان دبي للمأكولات
تجربة مميزة تلك التي تنتظركم في مهرجان دبي للمأكولات

نجوم الموسيقى في مهرجان Zhara دبي 2024

أكثر من 10 نجوم روس في عالم الفن والموسيقى سيجمعهم مهرجان Zhara دبي 2024، الاحتفالية الموسيقية الرائعة التي ستُقام في فندق "جميرا بيتش" في 6 و7 يناير.

استمعوا إلى موسيقى "الراب" مع الفنانين "جوني" و"موت" و"إيغور كريد"، وغنّوا مع "إيمين" و"جاه كاليب"، وأمضوا سهرةً مليئة بالأغنيات والموسيقى والأجواء الحيوية. بالإضافة إلى ذلك، يطلّ كلٌّ من "آني لوراك" و"كالفا كوكا" و"ماري كرايمبري" لأداء أشهر أغنياتهم، فيما تؤدي فرقة Discoteka Avariya الروسية مقطوعاتٍ موسيقية إيقاعية.

نجوم الموسيقى في مهرجان Zhara دبي 2024

أمسية مميزة مع باليه القرصان

شاركوا بحضور الأمسية المميّزة التي تجمع راقصَيْ الباليه العالمييين "إيكاترينا كريسانوفا" و"إيفان فاسيلييف"، نجمَيْ "مسرح البولشوي"، خلال عرضهما المباشر في "دبي أوبرا"، حيث يقدّم هذا الثنائي، بمرافقة أكثر من 60 عازفاً، عرض الباليه الشهير "القرصان" في 6 و8 يناير.

يتزامن هذا العرض المذهل مع عيد ميلاد "يوري غريغوروفيتش" السابع والتسعين، وهو مصمّم الرقصات الرائد لفرقة باليه "مسرح البولشوي".

حيث ستبهركم الحركات الراقصة المتقنة والأزياء المذهلة والموسيقى والمؤثرات الصوتية، وتنقلكم بانسيابية من مشهد إلى آخر، خلال عرضٍ فني لا مثيل له.

أمسية مميزة مع باليه القرصان
أمسية مميزة مع باليه القرصان