أشهرهم الهند وبالي.. أفضل وجهات سفر اليوغا والتأمل للنساء

أشهرهم الهند وبالي.. أفضل وجهات سفر اليوغا والتأمل للنساء

عبد الرحمن الحاج

مع ارتفاع شعبية اليوغا، يبحث الكثير من السيدات عن وجهات يمكنهم من خلالها الاسترخاء والانغماس في ممارسة اليوغا بينما يستكشفن أيضًا ثقافة وطبيعة وروحانية البلدان المختلفة، لذا نستعرض معا أشهر وجهات سفر اليوغا والتأمل للنساء.

اليوغا

اليوغا
اليوغا

ولم يعد مسافرو اليوغا مقتصرين على الأضرحة في الهند لمعرفة المزيد عن اليوغا والصحة والروحانية، فبدايةً من الخلوات الطبيعية في كوستاريكا إلى المنتجعات الشاطئية في تايلاند، يوجد في الوقت الحاضر العديد من وجهات السفر المذهلة لليوغا في جميع أنحاء العالم مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات، يقدم كل منها شيئًا فريدًا ومميزًا وتجربة محتملة لتغيير الحياة.

وفي السطور التالية، سوف نستكشف فوائد سفر اليوغا ونقوم برحلة عبر أفضل وجهات اليوغا في العالم التي تتميز بمزيج من الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة، والتجارب الثقافية والروحية الغنية، وأماكن اليوغا من الدرجة الأولى التي تقدم مزيجًا فريدًا من نوعه، سواء من الحكمة القديمة أو الكماليات والأفكار الحديثة:

ما هو سفر اليوغا؟

ما هو سفر اليوغا؟
ما هو سفر اليوغا؟

مثل السفر، اليوغا هي رحلة لاكتشاف الذات والعافية والسلام الداخلي فهي تجمع بين الاثنين معًا.

ويعد سفر اليوغا مفهومًا مثيرًا وفريدًا اكتسب شعبية في السنوات الأخيرة، وسفر اليوغا ليس مجرد إجازة، بل هو مزيج فريد من السفر والعافية يوفر فرصة لتجديد عقلك وجسدك وروحك، ويحب مسافرو اليوغا استكشاف أماكن جديدة والتعلم من الثقافات المختلفة حول العالم حيث تعتبر اليوغا أسلوب حياة وليست مجرد تمرين.

ومسافرو اليوغا هم أشخاص يسعون إلى الجمع بين حبهم للسفر واليوغا - مستكشفون في القلب لديهم شغف بالصحة واكتشاف الذات والنمو الروحي، ويعد السفر إلى اليوغا طريقة رائعة لتجربة أنواع مختلفة من اليوغا وتعلم تقنيات وفلسفات جديدة للارتقاء بممارستك إلى المستوى التالي، كما يمكن أن يساعدك أيضًا على إعادة الاتصال بالطبيعة والحصول على تجربة روحية واكتشاف نفسك والعالم بطرق جديدة.

وتوفر وجهات اليوغا عادةً أماكن هادئة مثالية لممارسة اليوغا والتأمل والرعاية الذاتية والتأمل وتجديد النشاط، ويمكن أن يشمل ذلك الشواطئ الهادئة والمناظر الطبيعية الجبلية الخصبة والمواقع الروحية القديمة، بينما تعتبر هذه المواقع مثالية لسفر اليوغا وتوفر مساحة مثالية لتعميق ممارسة اليوغا الخاصة بكِ مع توسيع وجهات نظرك وتجربة جمال وتنوع الثقافات المختلفة حول العالم.

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار وجهة اليوغا

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار وجهة اليوغا
العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار وجهة اليوغا

قد يكون اختيار الوجهة المثالية لسفر اليوغا أمرًا صعبًا نظرًا لوجود العديد من الخيارات المختلفة المتاحة، لذلك إليكِ قائمة بأفضل وجهات اليوغا في العالم لمساعدتك في العثور على إجازة أو ملاذ يوغا مثالي يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك.

وقبل أن نتعمق في قائمة أفضل وجهات سفر اليوغا، من المهم مراعاة بعض العوامل التي ستساعدك على اتخاذ قرار مستنير:

1. نوع اليوغا: العامل الأول هو النظر في نوع اليوغا الذي تمارسيه أو ترغبين في تعلمه، حيث تتخصص الوجهات المختلفة في أنماط مختلفة من اليوغا من هاثا يوجا التقليدية في الهند إلى الأساليب الأكثر حداثة وديناميكية مثل Vinyasa Flow أو Power Yoga التي تمارس في الهند، وأوروبا أو أمريكا، وتأكدي من البحث عن العروض في كل موقع للتأكد من أنها تتوافق مع اهتماماتك وأهدافك.

2. الثقافة - فكري في التجربة الثقافية التي ترغبين بها في أثناء إجازتك في اليوغا، وتوفر كل وجهة فرصًا فريدة للانغماس في العادات والتقاليد والممارسات الروحية المحلية التي يمكن أن ترفع مستوى ممارسة اليوغا وتجربتك الشاملة.

أفضل وجهات سياحية لممارسة اليوغا

والآن بعد أن عرفت المزيد عن سبب روعة سفر اليوغا وما يجب مراعاته عند اختيار وجهتك، دعنا نتعمق في القائمة النهائية لأفضل وجهات سفر اليوغا حول العالم:

سياحة اليوغا في الولايات المتحدة الأمريكية

سياحة اليوغا في الولايات المتحدة الأمريكية
سياحة اليوغا في الولايات المتحدة الأمريكية

تعد الولايات المتحدة الأمريكية موطنًا للمناظر الطبيعية الخلابة والمناظر الطبيعية المتنوعة، وتقدم مجموعة متنوعة من وجهات اليوغا، والتي تلبي احتياجات كل امرأة ترغب في ممارسة اليوغا.

وتتمتع الولايات المتحدة بتاريخ يوغا أكثر ثراءً مما قد تدركيه، وهي موطن لبعض أفضل مراكز اليوغا في العالم، حيث هاجر العديد من اليوغيين والمعلمين من الهند إلى الولايات المتحدة وأنشأوا الأشرم ومراكز اليوغا مما ساعد على نشر هذه الممارسة في جميع أنحاء العالم.

وتعد كاليفورنيا، بطقسها المشمس وأجواء الاسترخاء، موطنًا للعديد من منتجعات واستوديوهات اليوغا، بينما تعد أوجاي وبيغ سور من الخيارات الشهيرة لجمالها الخلاب وأجواءها الهادئة.

بينما تعد شواطئ فلوريدا وجزر هاواي أيضًا من أفضل وجهات اليوغا في الولايات المتحدة، بينما سيحب أولئك الذين يفضلون المناخ البارد كولورادو وجبال روكي.

سياحة اليوغا في المكسيك

سياحة اليوغا في المكسيك
سياحة اليوغا في المكسيك

المكسيك بلد نابض بالحياة وملون ويضم بعضًا من أفضل وجهات عطلات اليوغا في أمريكا الشمالية مع العديد من الشواطئ المذهلة وآثار حضارة المايا القديمة والمدن الاستعمارية الملونة والمأكولات الرائعة التي يمكنك استكشافها.

وتقدم العديد من منتجعات اليوغا في المكسيك أيضًا احتفالات التيمازكال التقليديةوالكاكاو ودروس ركوب الأمواج ودروس اللغة الإسبانية بالإضافة إلى جلسات اليوغا اليومية ودروس التأمل.

سياحة اليوغا في كندا

سياحة اليوغا في كندا
سياحة اليوغا في كندا

تعد كندا خيارًا رائعًا لليوغيين الذين يبحثون عن وجهة سفر يوغا هادئة وجميلة، وتتمتع كولومبيا البريطانية ببعض من أفضل منتجعات اليوغا في العالم، حيث توفر جبالها الشامخة وغاباتها الخضراء وبحيراتها المنعشة خلفية مثالية للتأمل وممارسة اليوغا.

كما تعد جزيرة فانكوفر خيارًا شائعًا آخر، بشواطئها الهادئة ومناظرها الخلابة، بينما توفر جبال روكي مناظر خلابة والعديد من أماكن الاسترخاء التي من المؤكد أنها ستجعلك تشعر بالانتعاش والتجدد والاتصال بالطبيعة.

سياحة اليوغا في أسبانيا

سياحة اليوغا في أسبانيا
سياحة اليوغا في أسبانيا

وتفتخر إسبانيا بأكبر عدد من منتجعات اليوغا في أوروبا، مع العديد من وجهات اليوغا المذهلة التي يمكنك استكشافها، وسواء كنتِ ترغبين في استكشاف الشواطئ والمأكولات اللذيذة أو القرى البيضاء الساحرة في الأندلس أو الثقافة الفنية والعصرية في برشلونة، فإن إسبانيا هي المكان المثالي لقضاء عطلة يوغا في أوروبا.

وتشتهر جزيرة إيبيزا الاحتفالية بحياتها الليلية الصاخبة، ولكنها تتميز أيضًا بالجانب الروحي الهبي وتعد موطنًا للعديد من منتجعات اليوغا الرائعة.

كما توفر جزر الكناري عطلات ممتعة لليوجا وركوب الأمواج، وتستمتع بأشعة الشمس على مدار العام ودرجات الحرارة الاستوائية، وتُعرف جزر الكناري باسم "هاواي أوروبا"، وهي أفضل وجهة للسفر لممارسة اليوغا للاستمتاع بشمس الشتاء في أوروبا.

سياحة اليوغا في البرتغال

سياحة اليوغا في البرتغال
سياحة اليوغا في البرتغال

وإذا كنتِ تتطلعين إلى الجمع بين اليوغا وركوب الأمواج في رحلة واحدة مذهلة، فإن البرتغال تقدم بعضًا من أفضل الخيارات في أوروبا.

وتعد موطنًا للمدن التاريخية والشواطئ الخلابة وعدد متزايد من المجتمعات البيئية، وهناك العديد من منتجعات اليوغا التي ظهرت في جميع أنحاء البرتغال حيث يمكنك العثور على أشخاص متشابهين في التفكير وتكوين صداقات جديدة.

وتعد لشبونة عاصمة البرتغال الملونة والجذابة واحدة من أجمل مدن أوروبا وفريدة من نوعها، وتقوم القلاع والقصور والمتنزهات الوطنية الساحرة في سينترا برحلة نهارية جميلة من العاصمة.

وتشمل أفضل الوجهات لليوجا وركوب الأمواج في البرتغال بينيش وإريسيرا وكاسكايس، وكلها على بعد مسافة قصيرة بالقطار من لشبونة، وتعد المنطقة الجنوبية من الغارف أيضًا وجهة مفضلة لدى اليوغيين وراكبي الأمواج لشواطئها المذهلة ومنحدراتها الخلابة والعديد من منتجعات اليوغا.

سياحة اليوغا في اليونان

سياحة اليوغا في اليونان
سياحة اليوغا في اليونان

وبفضل جزرها المذهلة ومياهها الصافية ونمط الحياة المريح والتاريخ القديم، لدى اليونان الكثير لتقدمه للمسافرين لممارسة اليوغا.

وإذا كنتِ تبحثين عن الشواطئ الجميلة والثقافة النابضة بالحياة، فإن جزر سانتوريني وكريت وكورفو هي خيارات شعبية لقضاء عطلة اليوغا، وستجدين هناك مراكز يوغا عالمية المستوى، ومناظر طبيعية خلابة، وأطعمة صحية ولذيذة.

وإذا كنتِ تبحثين عن الهدوء والعزلة، يمكنك أيضًا العثور على ملاذات في جزر منعزلة يمكن العثور عليها بسهولة مع مساحة كبيرة للابتعاد عن كل شيء.

وبغض النظر عن المكان الذي تذهبين إليه في اليونان، سيكون لديكِ إمكانية الوصول إلى المعالم الأثرية والأساطير القديمة المثيرة للإعجاب.

سياحة اليوغا في بالي

سياحة اليوغا في بالي
سياحة اليوغا في بالي

وتعد جزيرة بالي المذهلة في إندونيسيا ملاذاً لعشاق اليوغا والباحثين عن الروحانيات وواحدة من أفضل وجهات السفر لممارسة اليوغا، وبصرف النظر عن ممارسة اليوغا مع إطلالات على مصاطب الأرز الفاتنة والاسترخاء في المنتجعات الصحية الفاخرة، يمكن لمسافري اليوغا استكشاف المعابد الهندوسية القديمة والشواطئ والغابات المطيرة والشلالات في بالي، والمشي لمسافات طويلة في جبل أجونج والغوص أو ركوب الأمواج في المياه الاستوائية الدافئة.

وتُعرف بالي أيضًا باسم "جزيرة الآلهة" وهي جزيرة هندوسية ذات روحانية عميقة وتتمتع بتراث ثقافي غني، وولكن بالي تتمتع أيضًا بتاريخ طويل وغني من الشفاء والممارسات الروحية،وإذا كنتِ ترغبين في الجمع بين اليوغا وركوب الأمواج، فهناك أيضًا بعض أماكن اليوغا وركوب الأمواج الرائعة في بالي.

وتشمل أفضل وجهات اليوغا في بالي أوبود وكانجو وأولو واتو، حيث سيجد مسافرو اليوغا عددًا كبيرًا من منتجعات اليوغا الفاخرة وبأسعار معقولة والمنتجعات الصحية والمقاهي النباتية الخام، كما أن مجتمع اليوغا الودود يجعل بالي مكانًا مثاليًا للمسافرين المنفردين.

وتعد بالي أيضًا واحدة من أفضل الأماكن لتدريب معلمي اليوغا في الخارج مع العديد من الدورات التدريبية الرائعة للاختيار من بينها.

سياحة اليوغا في الهند

سياحة اليوغا في الهند
سياحة اليوغا في الهند

وإذا كنتِ ترغبين في تعميق ممارسة اليوغا الخاصة بكِ داخل وخارج السجادة وتجربة رحلة تحويلية، فإن الهند هي واحدة من أفضل وجهات سفر اليوغا، وباعتبارها مسقط رأس اليوغا، تقدم الهند تجربة لا مثيل لها تجمع بين العافية والثقافة والروحانية والتجارب المذهلة.

وتُعرف مدينة ريشيكيش المقدسة، الواقعة على ضفاف نهر الجانج، باسم "عاصمة اليوغا في العالم"، وهناك، ستتاح لكِ الفرصة لممارسة اليوغا مع معلمين ذوي خبرة والبقاء في الأضرحة التقليدية.