أليشيا كيز

مناطق أثرية وطبيعة ساحرة.. هكذا أصبحت العلا الموقع المثالي لجلسات تصوير النجمات

محمد عبد المنعم

تتجه الأنظار إلى محافظة العلا في المملكة العربية السعودية هذه الأيام، بسبب الأنشطة الترفيهية والسياحية والثقافية العديدةاتحغاوحان في المدينة، بالتزامن مع موسم الخريف والشتاء، حيث اعتدال درجات الحرارة وأقامة العديد من المهرجانات المتنوعة والحفلات الغنائية، مما يجعلها محط اهتمام النجوم أيضاً.

جلسة تصوير للفنانة نوال الكويتية في العلا

وأصبحت النجمة نوال الكويتية أحدث النجمات اللواتي خضعت لجلسات تصوير مميزة في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية، حيث زارتها لأول مرة، وأحيت حفل طربي مميز في العلا، وعقدت على هامشه جولة سياحية استكشفت بها المدينة، وعبرت عن سعادتها بهذه الزيارة وقالت عبر حسابها بموقع "إكس": "تشرفت بالغناء في العلا أرض الحضارة والجمال.. مسرح مختلف وحضور مميز، شكرًا على حفاوة الإستقبال والترحيب أتمنى يجمعنا لقاء ثاني إن شاء الله".

نوال الكويتية
نوال الكويتية في العلا

واستغلت الفنانة نوال الكويتية الطبيعة الساحرة لمحافظة العلا في التقاط صور جديدة لها، ونشرت نوال الكويتية عبر حسابها على انستجرام، أكثر من صورة لجلسة تصوير خضعت لها من قلب صحراء العلا التي تتميز بطابعها الساحر والخلاب وتحديدا في الخريف، والأجواء الدافئة التي تسيطر على المدينة في ذلك التوقيت، وحرصت نوال الكويتية على استغلال كل لحظة في تواجدها في العلا والاستمتاع بالأجواء الخاصة بالمدينة وتراثها.

نوال الكويتية
نوال الكويتية

 لكن لم يتوقف حضور نوال الكويتية عند ذلك الحد، بل اتجهت في جولة بالمدينة وقامت بزيارة جبل الفيل الذي يعانق سماء العلا ويصل ارتفاعه لـ 52 متر، وهو أحد الوجهات السياحية المهمة في المدينة التي يزورها العديد من السياح والنجوم عند قدومهم للعلا، خصوصا أن الجبل يوفر أيضا تجربة استثنائية لزواره في الليل للجلوس أمامه والاستمتاع بالأجواء الصحراوية في المساء، وهذا في معظم أيام العام.

أليشيا كيز
أليشيا كيز في العلا

أليشيا كيز

وتعتبر النجمة العالمية أليشيا كيز من أكثر النجمات خضوعاً لجلسات التصوير في مدينة العلا، حيث تستغل تواجدها في كل حفل غنائي في الخضوع لجلسات التصوير بين أحضان الصحراء والمعالم الأثرية في المدينة، وكذلك التقطت جلسة تصوير مميزة لها في البلدة القديمة في العلا، بالإضافة إلى جلسة تصوير أخرى لها بين أشجار النخيل في العلا.

أليشيا كيز
أليشيا كيز في جلسة تصوير في العلا

ونشرت أليشيا كيز جلسة تصوير لها بين النخيل والأشجار والمدينة القديمة في العلا، والتقت العديد من سكان المدينة وعقدت جلسة حوارية مع السيدات في العلا، وعلقت عليها: "هذا مخصص لجميع النساء الجميلات، الفريدات، القويات، والضعيفات في العالم.. تمسك بالعالم! مع حلم أن تكون على طبيعتك، وأن تكون محبوبًا ومقبولًا كما أنت، يا لها من طبعة ثانية جميلة من النساء للنساء.. شيء أنشأناه كمكان آمن لإجراء محادثة مفتوحة ومشاركة الأفكار والآلام والأحلام والقصص والتأمل في الماضي وإنشاء المستقبل، نحن المستقبل".

درة
جلسة تصوير للفنانة درة في العلا

درة

وخضعت أيضاً الفنانة التونسية درة لجلسة تصوير مميزة لها في صحراء العلا العام الماضي، ووثقت زيارتها لها من خلال جلسة تصوير ساحرة بين أحضان الطبيعة والصحراء، وكذلك التقطت صور لها أمام طائرة الهليوكوبتر في العلا، ونشرت الفنانة التونسية درة وقتها عدة صور لها من أجازتها في العلا بالسعودية، وظهرت وهي تستمتع بالأجواء الخريفية وأجواء الطبيعة في العلا، وعلقت على الصور على حسابها بانستقرام وقالت: "صباح جميل من هذا المكان الطبيعي اللطيف والهادئ.. املأ حياتك بالتجارب".

جومانا مراد
جومانا مراد في جلسة تصوير بالأزياء التراثية في العلا

جومانا مراد

ونفس الأمر للفنانة جومانا مراد، التي استغلت تواجدها في مدينة العلا العام الماضي، وخضعت لجلسة تصوير مميزة ظهرت بها بإطلالة مستوحاة من الأزياء التراثية، ولم تتوقف جومانا مراد عن هذا الأمر فقط، ولكنها استغلت الطبيعة الساحرة في العلا في إجراء مقابلات إعلامية أيضاً وكشف تفاصيل إطلالتها التراثية، واستمتعت جومانا مراد بأجواء الخريف في جبال العلا العام الماضي، ونشرت عدة صور لها بين الطبيعة والجبال في العلا، وعلقت على الصور وقالت: "العلا عروس الجبال وعاصمة الآثار.. العلا تجربة فريدة من نوعها".

أنغام
أنغام أمام المرايا في العلا

أنغام

الفنانة المصرية أنغام خضعت أيضاً لجلسة تصوير في مدينة العلا، وشاركت الجمهور جلسة تصوير مختلفة ظهرت فيها في أحضان بعض الأماكن الأثرية هناك، التي استمتعت بزيارتها، وعبرت عن مدى سعادتها بتلك الزيارة والأجواء هناك، والتقطت أنغام جلسة التصوير الخاصة بها أمام جبل الفيل في العلا وأمام المرايا في العلا، وقالت: "استمتعت جدًا بزيارتي لجبل الفيل بمدينة العلا ومكنتش متوقعة أشوف الجمال ده كله.. وأكيد لي زيارة تانية قريب".

أسيل عمران
أسيل عمران أمام جبل الفيل

أسيل ولجين عمران

وخضعت أيضاً النجمتين أسيل ولجين عمران للعديد من جلسات التصوير في العلا، حيث عقدت أسيل عمران جولة في العلا العام الماضي، وخضعت لجلسات تصوير أمام المعالم المميزة للمدينة وعلى رأسها البلدة القديمة وجبل الفيل، وعلقت على صورها أمام جبل الفيل وقالت: "جبل الفيل.. من أهم وأجمل المعالم اللي ممكن تزوروها في العلا وهو مُسجل عالمياً ضمن عجائب الجيولوجيا.. ونصيحة روحو مع غروب الشمس لأن بالليل مع الإضاءة والسماء الصافية ممكن تستمتعو كثير بالجلسات الموجودة أمام الجبل والجو يكون ولا أروع".

أسيل ولجين عمران
أسيل ولجين عمران في جلسة تصوير في البلدة القديمة في العلا

ونشرت لجين عمران أيضاً جلسة تصوير مميزة لها في البلدة القديمة في العلا، وظهرت بها برفقة شقيقتها أسيل عمران، وعلقت عليها: "يا زين العلا وطبيعتها اللي تاخذ العقل يازين الحواري والبيوت في البلدة القديمة.. يا زين الناس الطيبة الأصيلة اللي ما غيرها الوقت.. سلام و حب لكل شخص قابلناه من وصولنا إلى مغادرتنا.. والشكر موصول للهيئة الملكية في العلا على الإهتمام يعطيهم ألف عافية، وإن شاء الله لنا زيارات قادمة كثيرة".

الصور من حسابات النجمات على انستقرام.