تعرفي على أحدث تجارب الموسم السادس لمنتجعات حتا.. خيارات فاخرة للإقامة والاستجمام

تعرفي على أحدث تجارب الموسم السادس لمنتجعات حتا.. خيارات فاخرة للإقامة والاستجمام

محمد حسين

أطلقت منتجعات حتا ووادي هب موسمهما السادس مع افتتاح منتزه "إيريال أدفنتشر بارك"، وجهة الترفيه المتنوعة والمصممة لاستقبال الزوار من جميع الفئات العمرية والإمكانات البدنية.

تجارب ترفيهية ممتعة

وتستعد الوجهة الرائدة لتقديم برنامجٍ واسعٍ ومتنوع من خيارات الإقامة وباقات الأنشطة الترفيهية وتجارب المغامرات طيلة أيام الموسم.

ويوفّر "إيريال أدفنتشر بارك" الحديث منتزهاً أرضياً مخصّصاً للأطفال بين سن الثالثة والسادسة، ويضم مجموعة من التجارب التي تستمر من نصف ساعة إلى 45 دقيقة، وتستقبل ما يصل إلى 10 أطفال معاً.

وأجواء رومانسية فاتنة وتجارب لا تنتهي في حتا
وأجواء رومانسية فاتنة وتجارب لا تنتهي في حتا

أجواء صحية للجميع

ويحرص المنتزه على توفير تدريبات شاملة وتوجيهات عملية وفرص لممارسة التمارين قبل البدء بخوض التجارب وذلك لضمان أعلى درجات السلامة.

ومن المقرر أن يحظى الموسم السادس لمنتجعات حتا سيحظى بجدول فعاليات زاخر يسعد الزوار ويزيد من تفاعلهم ومشاركتهم.

خيارات فاخرة للإقامة

وتوفر منتجعات حتا لمحبي الاستكشاف مجموعة من خيارات الإقامة لليلة واحدة، والتي تلبي مختلف أذواق الضيوف في أكبر محمية طبيعية في دبي.

وتتضمّن خيارات الإقامة سدر تريلرز في منتجعات حتا، المقطورات الفندقية الأولى من نوعها في المنطقة؛ ودماني لودجز في منتجعات حتا، سلسلة الأكواخ الجبلية المريحة التي توفّر الخصوصية؛ والكرفانات في منتجعات حتا، وهي مجموعة من المقطورات الفاخرة المصمّمة بحسب الطلب والمناسبة للعائلات، ودومز في منتجعات حتا، وهي مجموعة من الخيم الفاخرة وسط مناظر بانورامية خلابة.

أجواء ممتعة لعشاق الاستجمام في حتا
أجواء ممتعة لعشاق الاستجمام في حتا

وجهة فاخرة للسياحة البيئية

واستقطبت وجهة السياحة البيئية الفاخرة في موسم 2022 - 2023 أكثر من 250 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، حيث اختبروا حفاوة الضيافة في منتجعات حتا ووادي هب التابع لها.

لوحة حتا الساحرة

وحققت لوحة حتا مؤخراً خطوة مهمة بدخولها غينيس للأرقام القياسية كأعلى لوحة لمعلم بارز على مستوى العالم بارتفاع يبلغ 19.28 متراً.

حيث تقع اللوحة على قمة جبال الحجر، وتمثّل رمزاً واضحاً لهوية حتا ومكانتها كإحدى أهم المناطق الطبيعية ذات المناظر الخلابة في الإمارة.

تشكل منطقة حتّا محوراً مهماً بوصفها وجهة رئيسية من وجهات الجذب في دبي بما تتمتع به من مقومات طبيعية وتراثية، وما تحتفظ به من عادات وتقاليد أصيلة لأهل الإمارات عموماً.

أجواء ممتعة لعشاق الاستجمام مع قوارب الكايك
أجواء ممتعة لعشاق الاستجمام مع قوارب الكايك

حديقة عسل حتّا

وفي حتّا يُعتبر إنتاج العسل من أعرق صناعاتها كونها تشتهر بإنتاج أجوده.. وتعتبر "حديقة عسل حتّا" أول حديقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تُقدم جولات وورشا وفعاليات لتمكين الزوار من اكتشاف عالم نحل العسل المدهش حيث يمكنكم الاستمتاع بتجربة ممتعة في حديقة النحل ومركز الاكتشاف في حتّا.

تُغطي هذه الوجهة السياحية الطبيعية مساحة 16,000 متر مربع وتحتوي على 300 من أصل 4,000 خلية نحل تمتلكها شركة عسل حتا في ربوع دولة الإمارات.. وتعد موطنا لمئات الأشجار البرّية المعمّرة كأشجار السمر والغاف والسدر.

سد حتا في دبي

ويمكنكم الاستمتاع بممارسة رياضة التجديف عند سد حتا على النشاط البدني، لكنها تتخطى ذلك إلى النشاط التأملي، حيث يجد الزائر نفسه أمام تحفة طبيعية وقودها المياه والخضرة والمناظر الخلابة، إذ ترسم المياه العذبة لوحة طبيعية تسر الناظرين.

ويعتبر سد حتا المكان الأنسب لإشباع شغف محبي هواية رياضة التجديف، حيث تتوافر القوارب التي تتيح فرصة التجديف بين الجبال، وتساعد على ذلك المياه الهادئة وراء السد، وهو ما يتيح لجميع أفراد العائلة القيام بنزهة رياضية بالقوارب والاستمتاع بالطقس الجميل، الذي تشتهر به مدينة حتا في أشهر الشتاء.

ويقصد الزوار "حتا كاياك" من أجل تجربة قوارب التجديف في بحيرة حتا المليئة بأنواع الأسماك الملونة التي ترحب بالزوار يوميا، حيث تتوافر مجموعة واسعة من قوارب التجديف "الكاياك" بما فيها القوارب المجهزة ببدالات والدراجات المائية وقوارب كهربائية على شكل أقراص "الدونات" ما يقدم تجربة غامرة لكل من ينشد قضاء أوقات ممتعة بين أحضان الطبيعة بعيداً عن صخب المدينة.

تجربة شتوية فاتنة في حتا
تجربة شتوية فاتنة في حتا

كاياك حتا

وتتنوع القوارب في "كاياك حتا" بين القوارب لشخص أو أكثر بالإضافة إلى "البدل بوت" و "الدونات بوت إلكتريك"، والقوارب العائلية للمجموعات، فيما تتفاوت أسعار التذاكر حسب الفئات العمرية ابتداءً من 60 درهماً لاكتشاف المنطقة بطريقةٍ استثنائية، كما تستطيع العائلات حجز تلك القوارب والاستمتاع بها في منطقة سد حتا طوال اليوم، لما تتمتع به المنطقة من أمن وأمان وضمان سلامة الزوار.

قرية حتا التراثية الشعبية

وتبعد مدينة حتا حوالي 115 كلم شرق مدينة دبي، وتشتهر بقرية حتا التراثية الشعبية والمنازل الجبلية التقليدية التي أعيد بناؤها وهي وجهة شعبية لقضاء عطلات نهاية الأسبوع والتخييم في فصل الشتاء أو الإقامة في فنادقها المطلة على جبال الحجر، فضلاً عن مغامرات القيادة بالسيارات رباعية الدفع في الصحراء.