حياكم في أبوظبي.. تعرفوا على أجندة فعاليات أبوظبي الجديدة

حياكم في أبوظبي.. تعرفوا على أجندة فعاليات أبوظبي الجديدة

محمد حسين

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي، في إطار مبادرتها الترويجية "حياكم في أبوظبي"، أجندة فعاليات أبوظبي الجديدة، التي تتضمن ما يزيد على 150 فعالية ثقافية وترفيهية تتنوع ما بين الأمسيات الموسيقية والمسرحية والمهرجانات، والمنافسات الرياضية العالمية، وتمتد على مدار الأشهر الستة المقبلة.

أجندة فعاليات أبوظبي

الأجندة الجديدة لفعاليات أبوظبي تقدّم أنواعا متعددة من الفعاليات التي تلبي احتياجات فئات المجتمع المختلفة وتعزز المعروض السياحي في الإمارة، وتمثل جزءا من الخطة الاستراتيجية للدائرة بحسب تصريحات سعادة سعود الحوسني وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الإمارات.

تجارب ترفيهية متنوعة في جزيرة ياس
تجارب ترفيهية متنوعة في جزيرة ياس

وجهة عالمية وتجارب ثرية

وتشمل أجندة فعاليات أبوظبي التي تشكل محورا أساسيا ومهما في جهود استقطاب السياح سواء الدوليين أو المحليين، طيفا واسعا من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية، التي تعكس تنوع مجتمع الإمارة الحيوي الذي يضمن بقاء أبوظبي وجهة عالمية للباحثين عن تجارب متنوعة وثرية.

الفعاليات الرياضية الترفيهية

وأضاف أن الفعاليات الرياضية الترفيهية تلعب دورا مهما في استراتيجية أبو ظبي السياحية وتسهم في تنمية المجتمع، من خلال ما تسعى إلى تحقيقه من أهداف تتضمن زيادة المردود الاقتصادي وخصوصا في القطاع الخاص واستقطاب الزوار الدوليين والمحليين إلى الأمارة، وتعزيز تجربة الزائر والارتقاء بها إلى أفضل المستويات بما يحقق تطلعاته ويتجاوز توقعاته.

أجواء الحماس مع فعاليات أبوظبي في الشتاء
أجواء الحماس مع فعاليات أبوظبي في الشتاء

الكل جاهز للشتاء في أبوظبي

ويأتي الكشف عن الأجندة الجديدة عقب إطلاق "حياكم في أبوظبي" في شهر سبتمبر الماضي، حملتها الترويجية العالمية "الكل جاهز للشتاء في أبوظبي" بمشاركة النجم الهندي رانفير سينغ والممثلة الصينية الأمريكية ليو ييفي وأيقونتي الكوميديا الخليجية داود حسين وحسن البلام.

حفلات "يا سلام"

وتجمع "أجندة فعاليات أبوظبي" الجديدة مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب تُلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع والزوار بما في ذلك حفلات "يا سلام" لما بعد سباق جائزة أبوظبي الكبرى مع النجوم أفا ماكس وتيستو وفو فايترز، ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أبوظبي 2023، ونزالات الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي" والمهرجانات الثقافية وأجمل عروض الترفيه العائلي والحفلات الفنية.

تجارب ممتعة لعشاق الطهي

ويحظى عشاق فنون الطهي بفرصة اكتشاف أشهى النكهات في أول وأكبر مهرجانات ميشلان للمأكولات في المنطقة، إلى جانب العودة المرتقبة لـ "مذاق أبوظبي" وجوائز "أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" وموسم فنون الطهي في أبوظبي.

فعاليات تراثية ساحرة

وتسلط التجارب والبرامج الثقافية والمعارض الفنية في المتاحف والمبادرات التعليمية الضوء على تراث الإمارات الغني وماضيها العريق عبر العديد من أنشطة الفنون الأدائية والبصرية.

ويشهد الموسم الجديد أيضاً عودة مهرجاني العين والظفرة للكتاب للاحتفاء بالأدب والثقافة الإماراتية وتعزيز الوعي بأهمية القراءة بالتزامن مع إتاحة المجال للتواصل مع أبرز المؤلفين والناشرين والفنانين من الإمارات والعالم.

تجربة ممتعة في واحات العين الغناء
تجربة ممتعة في واحات العين الغناء

ليالي السعديات

وتحتضن الأجندة عدداً من الفعاليات الجديد من أبرزها الدورة الأولى من "ليالي السعديات"، وسباق جائزة أبوظبي الكبرى لبطولة "سوبر كروس للدراجات النارية"، كما تستضيف جزيرة ياس باقة من الأنشطة الشتوية في معالمها ومدنها الترفيهية ومن بينها مهرجان الشتاء في "عالم فيراري أبوظبي" وفعاليات الشتاء المذهلة في "عالم وارنر براذرز أبوظبي"، بجانب عدد من الأمسيات الموسيقية والفعاليات الترفيهية العائلية.

مبادرات ثقافية بطابع عالمي

وإضافة إلى الانشطة الترفيهية والعروض الكثيرة تبرز الأجندة أيضا المبادرات التثقيفية التي تلعب دورا مهما في تعزيز التفاهم الثقافي والتفاعل بين المقيمين والزوار على حد سواء، وتعرض مزيجا من التجارب الثقافية بطابع عالمي وآخر إماراتي.

مهرجان العين للكتاب

وتتضمن أبرز التجارب الثقافية في الأجندة معرض حروف من نور الذي يقام في متحف اللوفر أبوظبي ويعرض مجموعة من أقدم النصوص المقدَّسة في الأديان التوحيدية بالتعاون مع المكتبة الوطنية الفرنسية ومؤسَّسة متاحف فرنسا، إضافة الى موسيقى أبوظبي الكلاسيكية، ومهرجان الحرف والصناعات التقليدية؛ حيث يحتفي المهرجان بتراث الإمارات العريق من الحرف والصناعات التقليدية.

كما يستقطب مهرجان العين للكتاب، الناشرين الإماراتيين والعرب وصنّاع المحتوى الإبداعي، بينما يسلط مهرجان الظفرة للكتاب الضوء على الأدب الإماراتي.

متحف اللوفر أبو ظبي أحد أكثر المعالم شهرةً في الإمارة

مهرجان الحصن

ويمثل مهرجان الحصن تعبيراً حياً عن ثقافة أبوظبي واحتفالية سنوية بتراثها الغني، فيما يحتفي مهرجان التراث البحري بالتقاليد البحرية العريقة في الإمارات عبر برنامج ثقافي متنوع.

وكانت الحملة الصيفية التي نظمتها "حياكم في أبوظبي" قد وصلت إلى أكثر من 1.3 مليار شخص على مستوى العالم بزيادة سنوية بلغت نسبتها 48%، بالإضافة إلى زيادة نسبتها 8% في مشاركة الجمهور عن العام الماضي.