اكتشفوا أجمل أماكن سياحية في هالشتات النمسا بواسطة Ghirlandajo

أجمل أماكن سياحية في هالشتات النمسا للاستمتاع بعطلة هادئة ورومانسية

 عبير شرارة

توجد قرية هالشتات على شاطئ بحيرة هالشتات الجميلة في النمسا، وهي ربما أجمل مثال على القرى التقليدية الساحرة التي تنتظر الاستكشاف لعشاق السفر والسياحة، وترتبط هالشتات بمدن سالزبورغ وغراتس وتتميز بجمال البحيرة الفاتنة ومشاهد الجبال، حيث تم تضمينها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وهناك الكثير من الأنشطة والأماكن السياحية في هالشتات بين المدينة والبحيرة والجبال المحيطة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والمباني العتيقة ذات الطراز التاريخي في لوحة فنية مكتملة بالهدوء، حيث تعتبر هالشتات واحدة من أفضل الوجهات السياحية في النمسا لقضاء العطلات العائلية والرومانسية.

وقرية هالشتات تضم العديد من المعالم السياحية الفريدة التي تجعل من الصعب الاختيار بينها، ونتعرف اليوم على أجمل أماكن سياحية في هالشتات والتي ستجعل الرحلة أكثر سعادة وتوفر فرصة الاستمتاع بمناظر طبيعية لا تضاهى تبعث على صفاء النفس والروح..

بحيرة هالشتات Hallstätter See

بحيرة هالشتات بواسطة  Robot8A
بحيرة هالشتات بواسطة  Robot8A

بحيرة هالشتات هي بحيرة جبلية مذهلة في منطقة Salzkammergut بالنمسا، وتقع عند السفح الشمالي لسلسلة جبال Dachstein العظيمة وتعد من أجمل أماكن سياحية في هالشتات، ويبلغ طول البحيرة حوالي ثمانية كيلومترات ونصف وعرضها ما بين كيلومتر إلى كيلومترين، كما يصل عمق البحيرة إلى 125 متر، وتحيط بها منحدرات مشجرة شديدة الانحدار تضفي عليها طابعاً يشبه المضيق البحري.

من بين القرى الجميلة التي تنتشر على سواحلها هي أوبرترون وهالشتات بكنيستها القديمة وساحة السوق، وتعتبر المنطقة من أهم مناطق الطبيعة التي احتفظت بطابعها الأصلي لدرجة أنها تم تصنيفها ضمن منطقة التراث العالمي لليونسكو في هالشتات، ولا تتميز بحيرة هالشتات بجمالها المذهل فحسب، بل إنها أيضاً أهم بحيرة في جبال الألب من حيث التاريخ، وبفضل شواطئها العديدة التي يسهل الوصول إليها والمناظر الطبيعية الجبلية الخلابة، فقد كانت أيضاً على مر القرون نقطة جذب للفنانين وعشاق الطبيعة ومحبي الهدوء.

ويمكن في البحيرة الاستمتاع بصيد الأسماك والغوص وركوب القوارب، وتحيط بالبحيرة أيضاً العديد من المسارات لركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة وبعضها يتجه نحو الجبال المحيطة.

مدينة هالشتات القديمة وساحة السوق  Hallstatt Marktplatz 

المدينة القديمة وساحة السوق الصغيرة من أجمل أماكن سياحية في هالشتات، وتقع في موقع مثالي على الشاطئ الجنوبي الغربي لبحيرة هالشتات، والمدينة القديمة هي عبارة عن قرية تم انشائها بالقرب من منجم الملح ليسكن بها العاملين في المنجم، وتتألق القرية بساحة السوق الساحرة التي تحيط بها المنازل التقليدية وشرفاتها مغطاة بالزهور، و تصطف المتاجر والمقاهي على طول الساحة لتلائم محبي تناول القهوة والاستمتاع بالأجواء التاريخية والرومانسية، ومن أبرز معالم الساحة تمثال الثالوث المقدس الأنيق.

برج رودولف وسكاي ووك  Rudolph’s Tower & Skywalk

برج رودلف وسكاي ووك في هالشتات بواسطة Defecdet
برج رودلف وسكاي ووك في هالشتات بواسطة Defecdet

يطل برج رودولف على هالشتات من ارتفاع 1200 قدم فوق جبل سولت وقد تم بناؤه عام 1282 على يد دوق النمسا ألبريشت الأول لحماية عمال مناجم الملح المحليين، وقد أطلق الدوق على البرج الدفاعي اسم والده أفدر رودولف الأول، أول زعيم لإمبراطورية هابسبورغ.

وقد عاش مدير منجم الملح في البرج على مدى أجيال لعدة قرون، وتم تجديده في النهاية إلى الهيكل الحالي عندما اندلع حريق في قمة التل في القرن التاسع عشر، كما تم افتتاح مطعم في البرج عام 1960، وهو اليوم معلم سياحي فريد من نوعه يوفر إطلالات رائعة على بحيرة هالشتات والقرية الواقعة أسفلها.

ويمكن الوصول إلى البرج من خلال ركوب المصعد الجبلي المائل لمنجم الملح الزجاجي في تجربة مذهلة مدتها 3 دقائق، وعند عبور جسر المشاة إلى البرج ستصل الى واحد من أجمل أماكن سياحية في هالشتات وهو Skywalk، و يتدلى Skywalk على ارتفاع 1148 قدماً فوق حافة الجرف مما يمنحك الفرصة لتحوم حرفياً فوق أسطح منازل القرية وهي تجربة مثيرة ومبهرة يعشقها زوار هالشتات.

منجم هالشتات للملح  Salzwelten Hallstatt

منجم الملح في هالشتات بواسطة Hiroki Ogawa
منجم الملح في هالشتات بواسطة Hiroki Ogawa

لا يمكن زيارة المدينة دون استكشاف منجم هالشتات للملح أو سالزويلتن هالشتات، والذي يقع عالياً فوق المدينة على جبل سالزبورغ (جبل الملح) على ارتفاع 1030 متر، وهذا المنجم من المناجم الأثرية حيث يبلغ عمره 7000 عام.

ويمكن الوصول الى منجم الملح عن طريق التلفريك أو رحلة مدتها ثلاث دقائق على متن السكك الحديدية المعلقة، وتشمل المعالم البارزة في منجم الملح قصة الجثة المحفوظة التي تم العثور عليها هناك في عام 1734 والمعروفة باسم "الرجل في الملح"، إلى جانب العروض المتحفية المتطورة لأساليب التعدين القديمة والحديثة، كما يمكن زيارة مصنع الملح الذي يقدم جولات وإلقاء نظرة على كيفية صنع منتجات الملح للذواقة.

جبال داتشستين والأصابع الخمسة  Dachstein Mountains and the Five Fingers

جبال داتشستين والأصابع الخمسة بواسطة wallpaperflare.jfif
جبال داتشستين والأصابع الخمسة بواسطة wallpaperflare.jfif

تعتبر جبال داتشستين وبالأخص داتشستين سالزكامرغوت من أجمل أماكن سياحية في هالشتات والنمسا، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتكون من سلسلة من القمم العظيمة التي يتراوح ارتفاعها بين 2000 إلى 3000 متر، وأعلاها هو هوهر داتشستين الذي يبلغ ارتفاعه 2995 متر.

تشتهر الجبال في الشتاء بممارسة رياضات التزلج وفي الصيف للمشي لمسافات طويلة والتخييم، وتشتهر بأنهارها الجليدية الكبيرة بما في ذلك أنهار جروس جوساو الجليدية ونهر هالستاتر الجليدي، ويمكن استخدام عربات التلفريك للوصول إلى المناطق العليا، ويتيح معظمها الوصول إلى مسارات المشي لمسافات طويلة في جبال الألب.

ويمكن الاسترخاء مع المناظر الخلابة من منصات المشاهدة فوق الجبال وتتميز كل منصة بتصميم مختلف وتوفر منظوراً مختلفاً، والأكثر سحراً من بينها هو Five Fingers، وهو عبارة عن سلسلة من خمس منصات طويلة يبلغ عرضها متراً وتنتشر مثل يد تحوم في الهواء على ارتفاع 122 متر.

متحف هالشتات  Halstatt Museum

متحف هالشتات بواسطة  Liberaler Humanist
متحف هالشتات بواسطة  Liberaler Humanist

متحف هالشتات من أبرز وجهات السياحة في المدينة، حيث يضم المتحف عروضاً رائعة تتناول التاريخ الغني لكل من القرية والمناطق المحيطة بها على مدار 7 آلاف سنة ماضية، بدءاً من الأيام الأولى لمناجم الملح وحتى اختيارها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

وتوضح المعروضات الأخرى نمط حياة المستوطنين اللاحقين مثل السلتيين، وفي معرض استوديو العصور يوجد عرض عملي متعدد الوسائط للأدوات والتحف من تاريخ القرية.

مقبرة ما قبل التاريخ في سالزبرج  Salzburg Katakomben

مقبرة ما قبل التاريخ في سالزبورغ بواسطة Isiwal
مقبرة ما قبل التاريخ في سالزبورغ بواسطة Isiwal

مقبرة ما قبل التاريخ من أجمل أماكن سياحية في هالشتات، وقد تم بناء هذا المعلم فوق منطقة أضرحة قديمة ويوفر نظرة على أماكن الدفن القديمة التي يعود تاريخها إلى ما بين 5000 قبل الميلاد و1000 قبل الميلاد وهو معرض مدهش للتعرف على الحياة في تلك الأزمنة الغابرة، ومن المعروف أن أكثر من 4000 شخص قد دفنوا هنا على مدار التاريخ ودُفنت معهم العديد من القطع الأثرية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك أثاث القبور من العصر الحديدي.

سانت وولفجانج  St. Wolfgang

سانت وولفغانج من أجمل أماكن سياحية في هالشتات بواسطة wallpaperflar.jfif
سانت وولفغانج من أجمل أماكن سياحية في هالشتات بواسطة wallpaperflar.jfif

تعد بلدة سانت فولفغانغ الصغيرة بمثابة منتجع صحي وتقع على الجانب الشمالي الشرقي من بحيرة وولفجانج على بعد 36 كيلومتر شمال غرب هالشتات، وتتميز البلدة بوجود منازل وقصور تاريخية ومباني أثرية، مثل كنيسة الحج من العصر القوطي المتأخر والتي تقع في مكان مرتفع على شرفة فوق بحيرة وولفجانج وتم بناؤها عام 1429 وتمت اضافة تفاصيل إليها على الطراز الباروكي في أواخر القرن السابع عشر، ويمكن في هذه البلدة الاستمتاع بجولات المشي بين الطرقات القديمة المتعرجة والجلوس على المقاهي الهادئة للاسترخاء.

مدينة باد أوسي  Bad Aussee

مدينة باد أوسي من أجمل وجهات السياحة في هالشتات النمسا بواسطة maxmann
مدينة باد أوسي من أجمل وجهات السياحة في هالشتات النمسا بواسطة maxmann

تقع مدينة باد أوسي على بعد حوالي 17 كيلومتراً غرب هالشتات عند ملتقى روافد نهر ترون الثلاثة، وقد حملت لقب مدينة السوق القديمة لعدة قرون، فقد كانت المركز الاقتصادي والثقافي لمنطقة إنتاج الملح في ستيريا، وتشتهر المدينة بمنتجعها الصحي الحديث ومنتجع المياه المالحة بالاضافة الى كونها وجهة شهيرة للرياضات الشتوية.

كما تضم المدينة معالم تاريخية هامة مثل كنيسة أبرشية القديس بولس التي تعود إلى القرن الثالث عشر مع بيت القربان الصغير الذي تمت إضافته في عام 1523، وتمثال مريم العذراء في كنيسة القديس بولس، وهو أحد أجمل الأعمال الفنية في المنطقة التي تم صنعها عام 1420، بالاضافة الى كنيسة Bad Aussee Spitalskirche ذات الطراز القوطي والتي أنشئت في عام 1412 وتضم برجاً مثمّناً ومذبحين مجنحين رائعين يعود تاريخهما إلى القرن الخامس عشر، بالإضافة إلى ضريح الثالوث الأقدس، فهذه المدينة غنية بالكنوز المعمارية المدهشة.

ويمكن هناك أيضاً الاستمتاع بالمشي واستكشاف المناطق الريفية المحيطة خصوصاً في فصل الربيع والخريف حيث تكتسي الطبيعة برداء ساحر من الجمال الرومانسي.