تعرفوا على أجمل أماكن سياحية في هايدلبرغ ألمانيا بواسطة pxhere

أجمل أماكن سياحية في هايدلبرغ ألمانيا وأبرز أماكن ننصح بزيارتها

 عبير شرارة

هايدلبرغ هي إحدى المدن الرومانسية الجذابة في ألمانيا حيث تتميز بموقعها الخلاب على ضفاف النهر ومعالمها القديمة الجميلة، بالإضافة إلى القلعة التي تطل على وسط المدينة بمشهد ساحر، وتعتبر هايدلبرغ من الوجهات الشهيرة حيث يزورها ملايين السائحين سنويًا لاستكشاف المواقع التاريخية والتمتع بالتجارب السياحية المتنوعة.

وبفضل جمال غاباتها الخضراء والهندسة المعمارية الساحرة للمدينة القديمة وبقايا القلاع الكلاسيكية..تعتبر هايدلبرغ وجهة مثالية لكل مسافر يسعى لتجربة الجمال الرومانسي، وتقع هايدلبرغ في موقع فريد على نهر نيكار في جنوب غرب ألمانيا من تلال أودنفالد إلى سهل الراين، وقد جعل هذا الموقع منها وجهة رائجة للزوار منذ القرن التاسع عشر.

وهايدلبرغ هي العاصمة القديمة لبالاتينات وهي مدينة جامعية اشتهرت بالعلوم والثقافة والفكر وهي أيضًا واحدة من أكثر الأماكن دفئًا للزيارة في ألمانيا، وتتألق بمشاهد أشجار اللوز والتين والزيتون بالإضافة إلى الطيور الأفريقية البرية.

وتوجد أماكن سياحية في هايدلبرغ يُمكنك الاستمتاع بها مثل التجول في البلدة القديمة الساحرة وعبور الجسر للاستمتاع بالمناظر الخلابة والرومانسية، ونحن اليوم نكشف لكم أجمل وجهات السياحة في هايدلبرغ التي ننصحكم بزيارتها في عطلة لا يمكن نسيانها..

المدينة القديمة في هايدلبرغ  Heidelberg Altstadt

المدينة القديمة في هايدلبرغ بواسطة Jorge Franganillo
المدينة القديمة في هايدلبرغ بواسطة Jorge Franganillo

شارع هاوبتشتراسه في المدينة القديمة في هايدلبرغ هو المكان المثالي لبدء استكشاف هذه المدينة الجميلة، فمن هذا الشارع الرئيسي الضيق ستجد العديد من الشوارع الجانبية والأزقة المتعرجة التي تدعوك للاستكشاف، والتي يزخر كل منها بأشياء خلابة للمشاهدة مثل الهندسة المعمارية القروية القديمة والكنائس الرائعة والمحلات التجارية الفاخرة والمعارض الفنية والمقاهي والمطاعم.

وتشمل أبرز المعالم كنيسة الروح القدس التي تعود إلى القرن الخامس عشر المبكر، ودار الفارس وهو مبنى من عصر النهضة يعود تاريخه إلى عام 1592 ، بالاضافة الى شواطئ النهر حيث توجد المباني القديمة للمحكمة ومجموعة مباني جامعة هايدلبرغ وقاعة المدينة الملتصقة بمرسى القوارب والتي تأخذ الزوار في رحلات بحرية على طول نهر النيكار المحاذي للقلاع، وفي شهر ديسمبر يكون سوق هايدلبرغ لعيد الميلاد المميز بحجمه الكبير يملأ خمسة ساحات في المدينة إذ تتحول أحداها إلى حلبة تزلج عامة.

ساحة ماركتبلاتز  Heidelberg Marktplatz

ساحة ماركتبلاتز في هايدلبرغ بواسطة Elfriede Birkenmayer
ساحة ماركتبلاتز في هايدلبرغ بواسطة Elfriede Birkenmayer

تتمتع ساحة هايدلبرغ ماركتبلاتز بموقع مركزي في ألتشتات أو المدينة القديمة، وهي تعتبر نقطة التجمع الرئيسية في المدينة منذ العصور الوسطى حيث كانت تُجرى محاكمات المجرمين في قاعة المدينة على إحدى جوانب ساحة السوق كما شهدت حرق المتهمون بالهرطقة، واليوم يستمتع زوار الساحة بمشهد نافورة هيركولسبرونن التي لا تزال قائمة وتضم تمثالًا لهرقل بالاضافة الى التسوق، حيث يتم بيع الزهور الطازجة والأسماك والمنتجات المحلية في أيام الأربعاء والسبت.

كنيسة هايغليغيست  Heiliggeistkirche

كنيسة هايغليغيست في هايدلبرغ بواسطة Maksym Kozlenko
كنيسة هايغليغيست في هايدلبرغ بواسطة Maksym Kozlenko

تقع كنيسة هايغليغيست أو كنيسة الروح القدس في ساحة السوق الحيوية في المدينة، وتُعد واحدة من أبرز الآثار الدينية في هايدلبرغ، وقد بدأ بناء الكنيسة القوطية الأصلية في عام 1398 ولكنها لم تكتمل حتى عام 1544، وتمت إضافة برج الكنيسة الباروكي بعد الحريق الذي وقع في عام 1709، حيث يُمكن للزوار تسلق 208 درجة للوصول إلى أعلى البرج والاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة.

قلعة هايدلبرغ  Heidelberg Castle

قلعة هايدلبرغ بواسطة  Pumuckel42
قلعة هايدلبرغ بواسطة  Pumuckel42

تُعتبر قلعة هايدلبرغ إحدى أعظم القلاع في ألمانيا ومن أبرز أماكن سياحية في هايدلبرغ، وتمتد أراضيها وحدائقها على جانب التلال حيث تطل على المدينة الموجودة على ضفاف النهر، ومبانيها المصنوعة من الحجر الرملي الأحمر الغامق كانت ذات يوم منزلاً لحكام هايدلبرغ الإمبراطوريين.

وعلى الرغم من أن أقدم الأساسات هنا تعود إلى القرن الثالث عشر، إلا أن معظم القلعة الحالية تم بناؤها خلال عصر النهضة، فعلى مر القرون تم توسيعها وتجديدها عدة مرات بفعل الحرائق والحروب والصواعق، ونظرًا لحجمها ووروعتها فإن الطبيعة الرومانسية لأطلالها أسرت وألهمت العديد من الكتاب والرسامين والشعراء.

متحف البالاتينات  Palatinate Museum

متحف البالاتينات في هايدلبرغ بواسطة Nikolai Karaneschev
متحف البالاتينات في هايدلبرغ بواسطة Nikolai Karaneschev

إذا كنت مهتمًا بتاريخ المدينة والتراث الفني فإن زيارة متحف البالاتينات لا غنى عنه، حيث يقع المتحف على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام من الكنيسة ويحتوي على ثلاثة طوابق مليئة باللوحات الرائعة والمنحوتات وأعمال الخزف.

وقد تأسس المتحف في أواخر القرن التاسع عشر داخل قصر Palais Morass الفخم على طول شارع Hauptstrasse وكان المبنى يستخدم سابقًا كمقر لإقامة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة، والآن يحتوي على غرف فسيحة تضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية القديمة والرسومات التفصيلية والأزياء التاريخية والعملات المعدنية والأواني الزجاجية.

ويتألق المتحف بلوحات فنية رائعة ومنحوتات تعود لعدة قرون، بالإضافة إلى معروضات مشوقة تتعلق بتاريخ البشرية في وادي نيكار السفلي، ويمكن للزائر استكشاف الأجنحة الفاخرة المليئة بالأثاث الراقي والزخارف من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ومشاهدة المذبح الرائع المنحوت بدقة والذي صنعه النحات الرئيسي تيلمان ريمنشبالاتينات عام 1507.

جسر كارل تيودور  Carl Theodor Bridge

جسر كارل تيودور في هايدلبرغ بواسطة neufal54
جسر كارل تيودور في هايدلبرغ بواسطة neufal54

يحمل جسر كارل تيودور اسم الأمير الذي أمر ببنائه في الثمانينيات من القرن الثامن عشر ويمتد الجسر المصنوع من الحجر الرملي للمشاة فقط فوق نهر نيكار، ويصل بين البلدة القديمة والمناظر الجبلية الخلابة على الجانب الشمالي من هايدلبرغ.

وكانت بوابة الجسر ذات البرجين التي تعود إلى العصور الوسطى جزءًا من نظام الدفاع العسكري للمدينة، ويتوقف الزوار غرب البوابة لالتقاط الصور مع جسر هايدلبرغ والاستمتاع بمشهد النهر فوق الجسر.

الكنيسة اليسوعية  Jesuitenkirche

الكنيسة اليسوعية في هايدلبرغ بواسطة  José Luiz Bernardes Ribeiro
الكنيسة اليسوعية في هايدلبرغ بواسطة  José Luiz Bernardes Ribeiro

تقع الكنيسة اليسوعية الرائعة في قلب مدينة هايدلبرغ التاريخية على مقربة من القلعة وتحيط بها الحياة والنشاط في شوارع Hauptstrasse وUniversitatsplatz وهي من أجمل أماكن سياحية في هايدلبرغ نظراً لقيمتها الأثرية.

فقد تم بناء الكنيسة في الفترة من 1712 إلى 1759 وتتميز بتصميمها المعماري الباروكي الرائع والواجهات الجميلة بالحجر الرملي الأحمر، وتم تزيينها من الداخل باللون الأبيض الساطع مع لوحات وتماثيل فريدة تزين الجدران بالاضافة الى العديد من الكنوز الثمينة التي تضمها مثل اللوحة البديعة للمذبح الضخم و المنصة الجميلة والثريات المتلألئة، كما تتمتع الكنيسة بأجواء هادئة وتعتبر مكانًا مثاليًا للاستراحة واستكشاف منطقة الألتشتات في هايدلبرغ.

حديقة حيوان هايدلبرغ  Zoo Heidelberg

حديقة حيوان هايدلبرغ بواسطة Anrita1705
حديقة حيوان هايدلبرغ بواسطة Anrita1705

إحدى أروع الأشياء التي يمكن القيام بها في هايدلبرغ مع العائلة هي زيارة حديقة حيوان هايدلبرغ، حيث تحتضن تشكيلة واسعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، وتقع الحديقة على ضفة نهر متعرجة حيث تعكس أقفاصها الواسعة بيئات الحيوانات الطبيعية مع وجود ملاعب وأكشاك للوجبات الخفيفة المنتشرة في المكان.

وتأسست الحديقة في عام 1934 وتحتضن الآن أكثر من 2000 حيوان وطائر وزاحف من نحو 150 نوعًا مختلفًا وتشمل الأسود والنمور السومطرية و الفيلة الآسيوية والغوريلا والكنغر الأحمر.

قصر شفيتسينجن  Schloss Schwetzingen

قصر شفيتسينجن  في هايدلبرغ بواسطة wallpaperflare
قصر شفيتسينجن  في هايدلبرغ بواسطة wallpaperflare

تقع قلعة شفيتسينجن الرائعة على بعد خمس عشرة دقيقة فقط بالسيارة نحو الغرب من هايدلبرغ، حيث يمكن للزوار استكشاف الغرف الفخمة المليئة بالقطع الأثرية القديمة والأثاث التاريخي والتجهيزات الأنيقة والتعرف على الهندسة المعمارية الاستثنائية للقصر وخاصة المسرح الرائع المصمم على طراز الروكوكو، بالإضافة إلى التجول في حدائقها الانجليزية الضخمة، وقد كانت القلعة مقرًا صيفيًا للناخبين في بالاتينات حيث تم بناؤها بين عامي 1700 و1750.

متحف الصيدلة الألمانية  German Pharmacy Museum

متحف الصيدلة في هايدلبرغ بواسطة Ribax
متحف الصيدلة في هايدلبرغ بواسطة Ribax

داخل قلعة هايدلبرغ يقع متحف الصيدلة الألمانية المذهل، وهو مكان غير تقليدي ومشوق يستحق الزيارة عند السياحة في هايدلبرغ، حيث تسحركم الآثار والمعروضات التي تمتد لأكثر من 2000 عام من تاريخ استخدام الأعشاب الطبية.

وتم تصميم المتحف بشكل رائع حيث تزين جدران غرفه أدوات صيدلانية قديمة وحاويات من البورسلين الفاخر ومجموعات صيدليات تاريخية تضفي جمالاً على المكان مثل الأدوات المستخدمة لعمليات التقطير والمزج، وأخرى تستخدم لطحن الأعشاب وتحضير العلاجات الطبية المعدنية.