أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت لعطلات الصيف بواسطة pxel_photographer

وجهات سياحية في فرانكفورت مثالية لعطلات صيف 2023

 عبير شرارة

فرانكفورت هي إحدى أهم المدن في وسط غرب ألمانيا، وهي وجهة سياحية شهيرة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم بفضل مقومات المدينة من المعالم السياحية المتنوعة بين التاريخ والطبيعة والثقافة، فهناك المباني الأثرية والمتاحف الفريدة من نوعها بالاضافة الى الاطلالة الخلابة على أجمل الأنهار.

وتتميز فرانكفورت أيضًا بكونها مركزًا اقتصاديًا رئيسيًا في ألمانيا، حيث يتواجد فيها مقر العديد من الشركات والبنوك والمعارض السنوية ومقر البنك المركزي الأوروبي، وتضم المدينة أيضًا جامعة يوهان فولفغانغ فون غوته وعدة معاهد عليا تجعلها وجهة مثالية للدراسة والتعليم العالي، ويتم تشبيه فرانكفورت في بعض الأحيان بحي مانهاتن في نيويورك بسبب وجود المباني المرتفعة وموقعها الرائع على ضفاف نهر الماين.

وتوفر السياحة في فرانكفورت متعة خالصة في استكشاف روعة امتزاج الماضي بالحاضر، فبين الآثار العريقة تقف المباني العصرية الأنيقة لتعبر عن أجواء هذه المدينة الألمانية الساحرة والمثالية لعطلات الصيف..ونستكشف معكم اليوم مجموعة من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت ألمانيا التي تعد من أجمل وجهات السياحة العائلية والمثالية لرحلات موسم الصيف بفضل تنوع أماكن الجذب الملائمة لكل الأذواق..

ساحة روميربيرغ Römerberg

ساحة روميربيرغ في فرانكفورت بواسطة Jorge Franganillo
ساحة روميربيرغ في فرانكفورت بواسطة Jorge Franganillo

ساحة روميربيرغ من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت فهي تتمتع بالعراقة التاريخية التي تعود الى العصور الوسطى، وتقع في قلب المدينة القديمة متألقة بأروع المباني الأثرية الهامة، وتعد الساحة من أبرز نقاط الجذب الحيوية في المدينة حيث تضم نافورة تحمل اسم نافورة العدالة ومبنى نبع العدالة الذي شهد تتويج القياصرة وأصبح مقراً للبلدية منذ عام 1405، بالاضافة الى المباني التاريخية المميزة بشكل المدرجات مثل مبنى رومر وصالة القيصر التي تضم متحف هام للأعمال الفنية التاريخية.

مبنى رومر Römer

مبنى رومر من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت بواسطة  Thomas Wolf
مبنى رومر من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت بواسطة  Thomas Wolf

مبنى رومر أو مبنى قاعة المدينة واحد من أهم مباني ساحة روميربيرغ والتي تحمل اسمه، ويعود تاريخ المبنى الى القرن الرابع عشر حيث تم انشائه في العصور الوسطى وشهد أهمية سياسية على مدار 6 قرون، ويستمتع الزوار بالتعرف على أجزاء المبنى وإلتقاط الصور الرائعة لعمارة المبنى وزخارفه المميزة.

برج الماين أو البرج الرئيسي Main Tower

برج الماين في فرانكفورت بواسطة Tilman AB
برج الماين في فرانكفورت بواسطة Tilman AB

يتألق برج الماين أو البرج الرئيسي كواحد من أهم معالم السياحة في فرانكفورت، فهو رابع أكبر برج في المدينة ويتمتع بإرتفاع 200 متر في 65 طابق، ويمكن صعود البرج للاستمتاع بالمشهد البانورامي الرائع للمدينة من أعلى والجلوس في المطاعم والمقاهي داخل البرج، أو صعود منصة المراقبة لمشاهدة مباني فرانكفورت عن قرب وإلتقاط أجمل الصور.

متحف التاريخ الطبيعي سنكينبيرج  Naturmuseum Senckenberg

متحف التاريخ الطبيعي سنكينبيرج   بواسطة Hannes Grobe
متحف التاريخ الطبيعي سنكينبيرج   بواسطة Hannes Grobe

يعد متحف التاريخ الطبيعي سنكينبيرج من أروع وجهات سياحية في فرانكفورت ومن أهم متاحف التاريخ الطبيعي حول العالم، حيث يستقبل سنوياً ما يقرب من مليون زائر للاستمتاع بمشاهدة المعروضات الفريدة من هياكل الديناصورات والحيوانات المنقرضة بالاضافة الى مشاهدة آلاف العينات للحيوانات المحنطة، مثل الزواحف والطيور ومجموعة ضخمة من العينات النباتية للنباتات الطبية والنادرة والنباتات المنقرضة، ويوفر المتحف المتعة للكبار والصغار حيث يقدم الندوات العلمية المتخصصة والورش والعروض للأطفال.

متحف شتادل Städel Museum

متحف شتادل من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت بواسطة Städel Museum
متحف شتادل من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت بواسطة Städel Museum

متحف شتادل من أهم الوجهات السياحية في فرانكفورت فهو من أقدم المتاحف الفنية في العالم ويتألق بإطلالته على نهر الماين، كما يتميز متحف شتادل بمجموعته المذهلة من الأعمال الفنية والتي تعود الى العصور الوسطى وحتى العصر الحاضر، وتشمل المعروضات اللوحات والتحف والمخطوطات والمنمنمات والملصقات وأعمال الغرافيك والتصوير الفوتوغرافي والمنحوتات وغيرها من أنماط الفنون، بالاضافة الى المكتبة الضخمة التي تشمل المطبوعات والدوريات والكتب التي يصل عددها الى 115 ألف كتاب، وتوجد بالمتحف قاعات للمعارض الموسمية الفنية.

أوبرا فرانكفورت  Frankfurt Opera

أوبرا فرانكفورت بواسطة aj82
أوبرا فرانكفورت بواسطة aj82

فرانكفورت من الوجهات الثقافية المتفردة في ألمانيا فلا يمكن زيارة المدينة دون المرور بدار أوبرا فرانكفورت والاستمتاع بالعروض الفنية الكلاسيكية للمسرح والموسيقى، وتتميز أوبرا فرانكفورت بالعراقة التاريخية بالاضافة الى أهميتها الدولية كواحدة من أفضل الأوبرات حول العالم.

منزل غوته Goethe House

متحف منزل جوته في فرانكفورت بواسطة  David Stanley
متحف منزل جوته في فرانكفورت بواسطة  David Stanley

يعود هذا المنزل الى الأديب الألماني يوهان غوته والذي وضع اسم ألمانيا على صفحات الأدب العالمي، ويستقطب المنزل السائحين من المهتمين بأمور الثقافة والآداب حيث يوفر نظرة مقربة على حياة الكاتب وأجواء ابداعه اليومية في منزله وأدواته الشخصية، بالاضافة الى الوثائق والصور والتحف والمفروشات.

شارع زيل Zeil Straße

شارع زيل في فرانكفورت بواسطة GeorgDerReisende
شارع زيل في فرانكفورت بواسطة GeorgDerReisende

شارع زيل من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت حيث يتميز بالمكانة التاريخية فهو يعود الى القرن الرابع عشر بالاضافة الى كونه من أبرز وجهات التسوق في المدينة، ويضم الشارع المحلات التجارية الأنيقة للماركات العالمية الشهيرة بالاضافة الى مراكز التسوق الفاخرة والتي يمكن زيارتها لشراء أروع البضائع من الأزياء والأجهزة التكنولوجية والعطور والمجوهرات والهدايا وغيرها، كما يضم الشارع العديد من المقاهي والمطاعم الراقية للاستمتاع بجلسات هادئة بين جولات التسوق.

الجسر الحديدي Eiserner Steg

الجسر الحديدي من أجمل وجهات السياحة في فرانكفورت بواسطة Wmeinhart
الجسر الحديدي من أجمل وجهات السياحة في فرانكفورت بواسطة Wmeinhart

الجسر الحديدي من معالم فرانكفورت المعمارية البارزة فهو يعود الى أكثر من مئة عام وقد تم تصميمه من الحديد لعبور المشاه فوق النهرعام 1868، حيث يمكن الاستمتاع بالمشي على الجسر ومشاهدة منظر أفق المدينة ذات المباني العصرية الأنيقة وإلتقاط أجمل الصور خصوصاً وقت الغروب، كما يمكن الانطلاق في رحلات بحرية في النهر بالقرب من الجسر.

برج إيشنهايمر  Eschenheimer Turm

برج ايشنهايمر من أهم وجهات السياحة في فرانكفورت بواسطة Smuconlaw
برج ايشنهايمر من أهم وجهات السياحة في فرانكفورت بواسطة Smuconlaw

يعد برج إيشنهايمر من أشهر وجهات سياحية في فرانكفورت فهو مبنى تاريخي يعود الى القرن الرابع عشر، ويتميز بالشكل المخروطي مع أبراج صغيرة في أعلاه وأسفله بشكل مثير للاعجاب ومعبر عن روعة العمارة في العصور الوسطى، وقد كان البرج مخصصاً لحماية المدينة من غزوات الأعداء حيث كان يرتبط بأسوار المدينة القديمة، ويمكن استكشاف أجزاء البرج الداخلية للتعرف على جماليات العمارة العتيقة وصعود البرج للاستمتاع بمشهد بانورامي فريد من نوعه.

حديقة النخيل في فرانكفورت Palmengarten

حديقة النخيل من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت بواسطة Anna16
حديقة النخيل من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت بواسطة Anna16

حديقة النخيل من أجمل وجهات سياحية في فرانكفورت فهي منتزه تاريخي يعود الى القرن التاسع عشر وتعد أكبر حديقة نباتية في المدينة، وتتمتع الحديقة بتصميم مذهل مع العديد من الحدائق الصغيرة بداخلها مثل الحدائق الصخرية وحديقة النباتات المعمرة والبحيرات وقنوات المياه والشلالات التي تضفي السحر الرومانسي على الأجواء.

كما توجد بالحديقة منطقة للنباتات الاستوائية وبيت زجاجي للنبات الطبية والنادرة، بالاضافة الى أحواض الورود البديعة و مناطق الجلوس وسط المروج الخضراء التي تجعل الحديقة وجهة رائعة ليوم عائلي من الاسترخاء.