أبرز 10 تجارب ترفيهية في تقويم فعاليات جدة 2023

أبرز 10 تجارب ترفيهية في تقويم فعاليات جدة 2023

محمد حسين

تقدم عروس البحر الأحمر جدة لزوارها في فصل الصيف العديد من التجارب الممتعة التي تناسب جميع الأعمار والأذواق من عشاق الفعاليات الترفيهية.

ونبدأ تقريرنا من منطقة "جدة ويفز" إحدى مناطق الفعاليات البحرية المميزة في تقويم فعاليات جدة 2023 التي تقدم لعشّاق الفعاليات البحرية والرياضات المشوقة العديد من الأنشطة المميزة لمرتادي البحر والباحثين عن الأجواء البحرية الفريدة وتجربة المغامرات المائية المتنوعة.

جدة ويفز.. تجارب بحرية فريدة

حيث يستمتع زوار جدة ويفز بالعديد من الفعاليات المشوقة التي تناسب جميع المراحل العمرية وتضمُّ مجموعة من العروض الحماسية لمختلف الشرائح العمرية مثل: "دراجات شيلر" المائية المصممة لإيجاد تجربة مائية مشوقة.

كما يمكنكم الاستمتاع بتجربة مميزة في "السي پوپ" وهي عبارة عن سكوترات صديقة للبيئة تتيح استكشاف البحر بطريقة جديدة ومبتكرة، و"الجت سكي" من خلال تجربة ركوب الدباب البحري.

وتسجل "جدة ويفز" يوما بعد يوم إقبالاً كبيراً من السياح وزوار عروس البحر الأحمر من عشاق الفعاليات البحرية بمختلف الأعمار خاضوا خلالها العديد من التجارب المشقة، واستمتعوا بالعروض المقدمة في أجواء بحرية فريدة.

عروض ممتعة مع سيرك دو سوليه

ويمكن للأسرة الاستمتاع بتجربة لا تنسى مع السيرك الشهير دو سوليه العالمي الذي عاد من جديد إلى مدينة جدة، في عروض فيوجن، وذلك ضمن فعاليات تقويم جدة لهذا العام.

حيث يُقدم السيرك الذي بدأت عروضه المشوقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية، عروض سيركية من قِبل أمهر الاستعراضيين والبهلوانيين على المسرح، حيث العروض البهلوانية الماتعة، والمفاجآت الاستعراضية المذهلة والمُناسبة لجميع أفراد العائلة.

 الجدير بالذكر أن جميع عروض سيرك دو سوليه تندرج ضمن السيرك المعاصر المعروف، أي أنها تقتصر على العناصر البشرية وتخلو من استخدام أي نوع من الحيوانات، وكل عرض سيركي عبارة عن تجميع لتصاميم من مختلف أنحاء العالم مركبة في إطار واحد ومصحوبة بالموسيقى، ولا تستعمل الستائر أثناء عروض سيرك دو سوليه ويقوم العارضون بإدخال المستلزمات وإخراجها من قاعة السيرك أثناء العرض بأنفسهم.

أجواء المتعة والترفيه

المتعة والترفيه في سيتي ووك

وفي منطقة سيتي ووك يمكنكم الاستمتاع بتجارب جديدة مع المغامرات، والألعاب المتنوعة، والتجارب الحية، وعروض الفرق الموسيقية.

وتقدم "سيتي ووك" التي تتكون من 10 مناطق ترفيهية العديد من العروض والفعاليات التي تمنح الزوّار فرصة الاستمتاع بالخيارات المتعددة المتوفرة فيها، لمختلف الفئات العمرية، حيث توفر خدمات متكاملة لزوّارها لقضاء أوقات من المتعة والترفيه.

وتعد منطقة "سيتي ووك" من أكبر مناطق تقويم فعاليات جدة، حيث تضم محلات ومطاعم متنوعة وأكشاك الطعام التي تقدم المأكولات المحلية والعالمية ، وورش عمل وفرق استعراضية، تلبي مختلف الرغبات بخياراتها المتنوعة وتحظى بإقبال كبير من الزوار يومياً.

عرض الأكروبات اوكاينوس

منطقة عرض "الأكروبات اوكاينوس"، بالسيتي ووك تجذب الزوار بعروضها التشويقية التي تنقل الجمهور إلى عالم البحار في أجواء مليئة بالإثارة والتشويق في إحدى أجمل فعاليات سيتي ووك جدة لهذا العام.

ويعيش زائر الفعالية، أجمل اللحظات الخيالية مع عرض الأكروبات اوكاينوس في رحلة استكشافية من خلال المسرح العالمي في سيتي ووك، لعالم البحار القادم من أعماق المحيط، والذي تجتمع فيه قناديل البحر وحورياته والحيتان، في استعراض خيالي مع فرقة اوكاينوس الذين يقدمون أجمل الاستعراضات على المسرح.

أجواء المتعة والترفيه

الفرحة للجميع في "كرنفال"

منطقة "كرنفال" بالسيتي ووك تقدم أيضا لزوارها تجربة فريدة من نوعها بما تشمله من أنشطة متجددة لا تتوقف عن إبهارهم وإسعادهم.

وتتجسد الإثارة والتحدي في منطقة الألعاب الترفيهية "كرنفال" التي تضم في جنباتها ألعابًا حركية ممزوجة بروح المرح والتشويق والمتعة.

 كما تحتوي على ألعاب مختلفة تتناسب مع مختلف الأعمار وتضفي على الزوار جواً من المتعة والمرح، وتعدُّ منطقة الألعاب مكاناً مثالياً للعائلة، حيث من المتوقع أن تجذب المئات يومياً من الراغبين في تجربة جديدة مليئة بالتشويق عبر الاختيار بين الألعاب المختلفة.

تجربة مثيرة في قرية الرعب

وفي قرية الرعب يمكنكم التمتع بعدد من التجارب التي تجمع بين مشاعر الخوف والمغامرة وحب الاستطلاع من خلال قرية مهجورة تتكون من مبنى لقسم الشرطة ومحكمة وسجن ومستشفى ومدرسة، إلى جانب متاهات وبيوت رُعب مزودة بأحدث التقنيات والمعدات.

وتأتي هذه الفعالية لتقدم لمحبي المغامرة تجربة جديدة في انتظارهم مليئة بالتشويق والمرح، يشعر خلالها زوّار القرية بالمفاجآت من بداية الرحلة حتى نهايتها.

أجواء مشوقة في موفي لاند

مغامرة مشوقة في دارك فيلد

وتجذب فعالية حقل الظلام "دارك فيلد" أحد مشاهد التحدّي والمغامرة في منطقة "السيتي ووك"، بتقويم فعاليات جدة 2023، والتي تبعث الحماس والتشويق في جميع تفاصيلها، إذ باتت تجذب زوّار المنطقة، ضمن تجربة تخلق جوًّا من الإثارة المعتمدة على بعض مشاهد الرعب.

وتتشكل فصول الدهشة في اللعبة من خلال رحلة وهمية لطائرة تعيش أجواء مرعبة وتمر بكوارث جوية وسط الظلام الممزوج بمظاهر الرعب، من خلال رحلة تتيح للناس تجربة حادث تحطّم طائرة لمدّة 15 دقيقة

يعيش فيها الزوار تجربة فريدة من نوعها، من خلال السفر بين عالمين، الأوّل وهمي والثاني حقيقي، لكن النتيجة واحدة، اختبار مرعب، وسط فواصل من الإثارة التي تجذب خلالها الزوار يوميًا.

أجواء كلاسيكية ساحرة في بلاك روز

منطقة الوردة السوداء "بلاك روز" بالسيتي ووك أحد أبرز التجارب في "تقويم جدة 2023" حيث تشهد إقبالاً كثيفًا من الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات، لما تضمه من عروض تشويقية وأجواء إيطالية بالسيارات الكلاسيكية القديمة، والتي نقلت الجمهور إلى عالم الإثارة والتشويق وأجواء الآكشن إلى أرض الواقع.

وتضم المنطقة ثلاثة مباني ومحطة بنزين، حيث يتسع مسرح منطقة "بلاك روز "لـ 1200 شخص في العرض الواحد، كما يحتوي على شاشة لنقل الترجمة للجمهور.

تجربة ساحرة في موفي لاند

الفرح والحماس في وندر وول

ويمكنكم في تلك الوجهة الساحرة الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها حيث حوّل "جدار العجائب" في منطقة "سيتي ووك"، بموسم جدة ساحات المنطقة، إلى لوحة سينمائية جاذبة للزوار بعروضه الفنية الجميلة، وإضاءاته المميزة التي أضفت بعدًا آخر من الجمال الذي تتميز به "سيتي ووك".

وأمام شاشة عرض يتجاوز حجمها 2160 مترًا مربعًا تتوسط منطقة "سيتي ووك"؛ يصطف زوار المنطقة يوميًا لمشاهدة العروض المرئية والموسيقية في ساحة كبيرة تستوعب آلاف الزائرين، كما تضم مكبرات صوت ذات جودة ومواصفات عالية تنقل الزائر في تجربة سينمائية مُختلفة.

ويحيط بـ "جدار العجائب" العديد من الأنشطة الترفيهية ومواقع الفعاليات الجاذبة، وخيارات متنوعة من المطاعم والمقاهي، وفعاليات أخرى تجعل المنطقة أشبه بمسرح كبير مهيأ للعروض المختلفة.

 ويحرص زوار "سيتي ووك" على التقاط الصور التذكارية أمام "جدار العجائب"، لحظة تأثيراته البصرية وعروضه المتنوعة التي تضفي بعدًا آخر من الجمال على جمال المنطقة.

تجربة ساحرة في موفي لاند

حفلات لا تنتهي في قرية الأنمي

يجذب مسرح "قرية الأنمي" زوار "السيتي ووك" لمتابعة فعالياته، حيث لقيت الحفلات اليومية بمسرح الأنمي اهتمام الكثير من العائلات والشباب من مختلف الفئات العمرية خاصة المهتمين بالثقافة اليابانية وشخصيات الأنمي الشهيرة، بطاقة استيعابية تصل إلى 2000 شخص، يقدم خلالها حفلات لأجمل وأروع أغاني الأنمي اليابانية، التي يحييها عدد من الفنانين.

 ويتميز مسرح "قرية الأنمي" المفتوح بوسط القرية بتصميم فريد والمستوحى من مروحة الورق اليابانية، حيث تقام على خشبته مجموعة من الفعاليات المصاحبة، مع وجود العديد من التماثيل والرسومات لشخصيات الأنمي بكل مقوماتها وعناصرها، وكذلك تقديم باقة من التجارب المستمدة من عالم الأنمي والثقافة اليابانية.

وهيأ تقويم فعاليات جدة 2023 “قرية الأنمي” بسيتي ووك بالعديد من التجهيزات والخدمات؛ ليقضي الزائر فيها رحلة في عالم الفن والترفيه بطابع ياباني مميز، حيث يستقبل الشارع الياباني زواره بالفرق الاستعراضية والمطاعم اليابانية ومتاجر منتجات الأنيمي، ومتاهة الأنيمي والعديد من مسرحيات الأنيمي العالمية.