10 فعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة مع عودة منطقة "سيتي ووك" من جديد في جدة

10 فعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة مع عودة منطقة "سيتي ووك" من جديد في جدة

شروق هشام

ضمن تقويم فعاليات جدة التي انطلقت تحت شعار "مع بعض طول السنة" والممتدة على مدار العام حتى نهاية عام 2023م، عادت منطقة "سيتي ووك" من جديد بالمزيد من المناطق المتنوعة والأنشطة الترفيهية الجاذبة والفعاليات الجديدة التي تقام لأول مرة، والتي سيستمع بها سكان وزوار عروس البحر الأحمر من جميع الأعمار.

عودة منطقة "سيتي ووك" من جديد في جدة

تقويم فعاليات جدة تحت شعار مع بعض طول السنة
تقويم فعاليات جدة تحت شعار مع بعض طول السنة

تعد منطقة "سيتي ووك" هي إحدى أكبر مناطق تقويم فعاليات جدة، والتي تتميز بتجارب وأنشطة ترفيهية متنوعة، حيث تجمع 10 مناطق فرعية حماسية ترفيهية ومتنوعة تحتوي على تجارب متعددة للجميع، لتتضمن العديد من المطاعم الشهيرة والمتاجر المختلفة والفعاليات التي سيستمتع بها زوار المنطقة والتي تقام بعضها لأول مرة، ومن أبرزها منطقة الأفلام التي ستتيح لزوارها تجربة عالم ساحر لعشاق عالم السينما، وكذلك مجموعة متنوعة من الألعاب التي تحتضنها المنطقة لأول مرة في منطقة الكرنفال ومناطق تفاعلية ومغامرات حماسية تناسب كافة الأعمار، هذا بالإضافة إلى قرية الأنمي، ووتر فول، وسبلاش زون، ومنطقة الرعب، ورولر ديسكو، وباربكيو يارد، وجدة لايف، للاستمتاع بأجواء خيالية لا يمكن نسيانها.

10 فعاليات وأنشطة ترفيهية متنوعة في منطقة "سيتي ووك" في جدة

منطقة الأفلام MOVIE LAND

تتيح منطقة الأفلام لزوارها من عشاق السينما والأفلام الاستمتاع بعالم الأفلام وأسرار صنع أشهر المشاهد السينمائية العالمية في عالم متكامل من كواليس وخفايا الأفلام، وتتضمن منطقة الأفلام تجارب ترفيهية ممتعة غير مسبوقة، ومن أبرزها "كواليس" لعالم صناعة الأفلام والأنميشن والتي تمثل تجربة ممتعة لزوارها ليكونوا جزءً من خلف الكواليس لأفلام الأنميشن.

قرية الرعب

بين الخوف والمغامرة وحب الإستطلاع، تمثل منطقة "قرية الرعب"  تجربة مليئة بالترقب والحماس لزوارها، مع تجارب مرعبة بأحدث التقنيات تضم عروض مرعبة وتجارب حصرية مستوحاة من أشهر أفلام الرعب.

قرية الرعب
قرية الرعب

قرية الأنمي

تجارب تشويقية متميزة وممتعة لعالم الأنمي والثقافة اليابانية تحتضنها "قرية الأنمي" تتضمن تجارب وفعاليات جديدة وحفلات لأفضل الفرق اليابانية المفضلة للجمهور، هذا بالإضافة إلى تجارب متنوعة من مجسمات والعاب وتجارب مميزة للتصوير، وفعاليات وأنشطة يومية عديدة تقام على مسرح قرية الأنمي.

وتعد "قرية الأنمي" العالمية اليابانية الشهيرة في منطقة "سيتي ووك" القرية الأولى من نوعها والأضخم في الشرق الأوسط، وتقدم لزائري الموسم باقة متنوعة من العروض والفعاليات اليابانية المشوقة، والنشاطات الترفيهية، والفعاليات الثقافية والحفلات الفنية، بحضور شخصيات يابانية والعديد من عشاق فعالية الأنمي العالمية، حيث تمتع زوارها بتنوع فعالياتها ما بين العروض السينمائية، دي جي، فناني المانجا، الفرق الاستعراضية، والمطاعم اليابانية، ومتاهة الأنمي ومسرحيات الأنمي العالمية، والعديد من العروض اليابانية، ومن هذه الحفلات حفلات مميزة لأجمل أغاني سبيستون مع الفنان طارق العربي طرقان وأبناؤه، وكذلك الاستمتاع بأجمل أغاني الأنمي بطريقة عصرية وجديدة مع الفنان موجو.

دارك فيلد

ضمن أبرز التجارب الممتعة في منطقة "سيتي ووك" تأتي تجربة "دارك فيلد" والتي تتيح لزوارها تجربة حماسية لمشاعر سقوط الطائرة بكل الرعب والإثارة التي تتضمنها هذه التجربة، حيث سيعيش الزوار هذه الحالة المثيرة بشكل واقعي ولكن بكل أمان.

سوبر فلاي

لمحبي مغامرات الطيران تأتي فعالية "سوبر فلاي" والتي تتيح لزوارها ممارسة هواياتهم في الطيران بكل حرية من خلال مساحة مغلقة آمنة على ارتفاع 15 متر فوق الأرض.

قفزة السقوط الحر

تعد تجربة "قفزة السقوط الحر" من أبرز فعاليات منطقة سيتي ووك للشغوفين بهذه الهواية المثيرة، حيث تتيح هذه الفعالية للزائرين تجربة القفز والسقوط للأرض بكل حرية أمان، لتمثل تجربة لا تتكرر بنفس الأمان والحماس.

مسرحية "حتى لا يطير الدكان"

سيحظى زوار المنطقة من محبي العروض المسرحية بجرعة عالية من الضحك والكوميديا من خلال المسرحية الكوميدية "حتى لا يطير الدكان" من بطولة أكرم حسني ودرة وبيومي فؤاد، والتي ستحتضنها منطقة سيتي ووك خلال الفترة من 26 وحتى 29 أبريل الجاري.

مسرحية حتى لا يطير الدكان
مسرحية حتى لا يطير الدكان

وتدور أحداث المسرحية الكوميدية "حتى لا يطير الدكان" حول قمر الدين الذي ورث عن والده محل أدوات كهربائية، ويقع في حب زبدة التي يتنافس عليها الجميع ويقف عائق بينهم الثري رجب طيوبه وما أن يكتشف قمر الدين سر الدكان تنقلب الأحداث رأسا على عقب ليخوض مغامرة محفوفة بالمخاطرة.

فعاليات خاصة بالأطفال

تحتضن منطقة "سيتي ووك" الكثير من الفعاليات الترفيهية الممتعة للأطفال، ومنها العروض المسرحية لعائلة مشيع محبوبة الأطفال، والتي سيقدمها الأب والابن محمد وأنس، والتي ستتضمن مشاركة الجمهور بألعاب جماعية ممتعة ومتنوعة، هذا بالإضافة إلى عروض المتعة والمرح بمحتوى مفيد وهادف للأطفال والحضور والعروض الترفيهية بمشاركة شخصيات عالمية محبوبة للأطفال مثل "بارني" الشخصية البنفسجية المفضلة لدى الأطفال.

فعاليات ممتعة للأطفال
فعاليات ممتعة للأطفال

أبرز الألعاب الحماسية المثيرة

من أبرز الألعاب الحماسية المثيرة في منطقة "سيتي ووك" لعبة اراوند ذا وورلدWorld   Around The والتي تتضمن الانطلاق في رحلة مثيرة لتجربة ممتعة بتنوع الحركات والانحدارات والسقوط والدوران والصراخ والمتعة، وكذلك تأتي اللعبة المخصصة لأصحاب القلوب القوية سلينق شوت  Slingshotوالتي تمثل تجربة حماسية مليئة بالإرتفاع والهبوط التدريجي.

أبرز المطاعم العربية والعالمية

تحتضن منطقة سيتي ووك باقة من المطاعم العربية والعالمية، ومن أبرزها مطعم Burger circus البرجر الأمريكي الأصيل المحضر بأفضل أنواع اللحوم والخبز الطري، وكذلك المطعم المصري "طنط" للنجم الكوميدي اشرف عبدالباقي للاستمتاع بالطعم المصري الأصيل، كما يمثل مطعم كابو Capo خيارا مناسبا لمحبي أطباق الباستا أو البيتزا، وكذلك سيستمتع زوار المنطقة من محبي الأطباق المكسيسكية بتجربة مطعم  El topo المطعم المكسيكي الأصيل بنكهات لذيذة ولاذعة تستحق التجربة.

تقويم فعاليات جدة
تقويم فعاليات جدة

الصور من موقع فعاليات السعودية وحساب "تقويم فعاليات جدة".