لقطة ساحرة لمنتزه سلام

5 منتجعات سعودية فاخرة عليك زيارتها في إجازة عيد الفطر

محمد حسين

تعد إجازة عيد الفطر المبارك أحد أجمل وأحب الإجازات إلى قلوب الجميع بعد نهاية شهر رمضان المبارك حيث يحرص الكثير منا على السفر وقضاء أمتع الأوقات رفقة الأهل والأصدقاء في تلك الإجازة القصيرة.

وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في جولة سريعة مع عدد من المنتجعات السعودية الساحرة التي يمكن زيارتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك والاستمتاع بأجواء لا تنسى.

منتزه روضة الخرارة

ونبدأ تقريرنا من العاصمة السعودية الرياض حيث يقع واحد من أجمل المنتزهات التي يمكن زيارتها في عيد الفطر المبارك 2023 وهو منتزه روضة الخرارة.

منتزه روضة الخرارة يقع في ضواحي العاصمة السعودية الرياض بالقرب من محافظة المزاحمية ويضمن لزواره في إجازة العيد تجربة ممتعة.

كل ما عليك فعله هو أن تحزم أمتعتك وتتوجه صوب منتزه روضة الخرارة لتتخلص من ضغوط العمل ومتاعب الحياة وتجرب خوض غمار تجربة جديدة برفقة أسرتك في أحضان الطبيعة الساحرة في منتزه روضة الخرارة

وتجربة فاتنة بانتظاركم في منتزه روضة الخرارة

حيث يمكن لزوار من مختلف الأعمار أن يستمتعوا بتجربة مبهرة في منتزه روضة الخرارة والتمتع بسحر التكوينات الصخرية المذهلة، وسطوح الكثبان الرملية الخلابة، في عالمٍ متباعد الأطراف، ومتنفسٌ بعيدٌ عن صخب الحياة الحديثة.

حيث يمكن للزائر أن يستكشف "وادي الخرارة"، أحد محاضن أنفس الثروات الطبيعية الكامنة في المملكة، وأبحر بعينك للتمتع بسحر بحيرة الخرارة المتشكلة من هطول الأمطار بين كثبان الرمال، ومواطن الحيوانات البرية، لتجد فيها ملاذاً خلاباً للاسترخاء، وفرصةٍ للسباحة.

منتزه سلام

وننتقل صوب وجهة أخرى لعشاق التنزه والاستجمام في العاصمة السعودية الرياض وهو المنتزه الساحر والخلاب منتزه سلام الذي يعد وجهة مثالية للزيارة في عيد الفطر 2023.

يعتبر منتزه سلام المتنفس الطبيعي والترفيهي لسكان الرياض حيث تنتشر المساحات الخضراء والمسطحات المائية في كافة أرجاء المنتزه الساحر.

ويمكن الوصول بكل سهولة إلى متنزه سلام حيث يقع بمحاذاة منطقة قصر الحكم من الجهة الجنوبية وتصل مساحة المنتزه الساحرة إلى مساحة إجمالية تقد بنحو 253 ألف متر مربع

منتزه سلام

تم تأسيس منتزه سلام على أرض “مزرعة سلام” الشهيرة وكانت تلك المزرعة تضم قصرٌ سكني وعدد من المباني الخدمية ومسجد يتجاوز عمره عند بداية التنفيذ 70 عاماً .

واشتهرت مزرعة سلام بجودة نخيلها منذ قديم الزمان لتتحول تلك المزرعة الساحرة مع مرور الزمان إلى منتزه ساحر يأسر الزوار بمساحاته الخضراء الشاسعة.

الأجواء الساحرة والمسطحات الخضراء والمرافق العامة والملاعب الكبيرة التم تخصيصها للأطفال تزيد من روعة تجربة زيارة منتز سلام المميز في قلب العاصمة السعودية الرياض.

منتزه عسير الوطني

ونطير سويا صوب منتزه آخر في عسير حيث جمال الطبيعة البكر وسحر المسطحات الخضراء التي تكسو الجبال في مشهد يأسر القلوب.

نصحبكم الآن في واحد من أجمل المنتزهات في المملكة التي يمكنكم الاستمتاع بزيارتها في إجازة عيد الفطر المبارك وهو منتزه عسير الوطني.

يعتبر منتزه عسير الوطني الأول من نوعه في المملكة ويقع في الجزء الجنوبي الغربي من الوطن وكان الهدف من انشاءه هو الحفاظ على الثروات الطبيعية نظرا لما تتميز به منطقة عسير من خصائص بيئية رائعة بجبالها الشامخة المكونة من الصخور البركانية والمتحولة والمعروفة بالدرع العربي وغابتها الكثيفة المتنوعة.

عيش روعة الطبيعة في منتزه عسير الوطني

وتقدر مساحة المتنزه بحوالي 000ر450 هكتار تشمل سفوح وصدور الجبال الشاهقة والسهول ويرجع الدور الكبير في انشاء المنتزه وتصميمه بشكل يلفت النظر في التصميم.

كما يمكن الاستمتاع في منتزه عسير الوطني بمشاهدة الطيور والنسور وهي تحلق وسط الضباب وبين المرتفعات الشاهقة في أجواء لا تنسى.

ويعد منتزه عسير الوطني أحد أفضل الوجهات للعائلات والأسر للاستجمام والاسترخاء وقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة البكر في تلك الوجهة الساحرة من أرض المملكة.

ويعد المتنزه من الأماكن السياحية والتاريخية، ومقصد جاذب للسياح من كل مكان؛ لروعته وجماله، ويوجد به متحف وطني مصور يبرز معالم المنطقة الأثرية والطبيعية للمنطقة.

منتزه الردف

ومن أجمل المنتزهات السعودية التي يمكنكم الاستمتاع فيها بجمال الطبيعة وسحرها في عيد الفطر المبارك 2023 يبرز اسم منتزه الردف في الطائف.

يمكن الوصول بكل سهولة إلى منتزه الردف حيث يقع في الركن الجنوبي لمحافظة الطائف على طريق شهار، وينبسط على مساحة 565 ألف متر مربع، ومجموع أطوال أضلاعه 4250 متر، يحتوي على 9 حدائق مستوحاة من الحضارات المختلفة كالأندلسية والفرنسية والانجليزية والبيئة الصحراوية، بمساحه 155 ألف م2، ومصليات تتسع لأكثر من 2400 شخص، و 9 مباني دورات مياه، ومواقف سيارات.

نزهة عائلية ممتعة في منتزه الردف

ويضم منتزه الردف العام مجموعة من المقاهي والمطاعم مع جلسات خارجية مطلة على البحيرة، إضافة للنافورة التفاعلية التي تبلغ مساحتها 13 ألف متر مربع، يتوسطها شاشة من رذاذ الماء مساحتها300 متر مربع، تتحول كل 5 دقائق لنافورة متحركة ارتفاعها 80 متر، إضافة لنافورة اللهب.

وتغطي الورود مساحات شاسعة من منتزه الردف العام لتجعل منه وجهة مثالية للاستجمام والتقاط أجمل الصور والذكريات رفقة من تحبون في عيد الفطر المبارك.

منتزه السودة

ومن أجمل الوجهات لمحبي المغامرة والتنزه في أعناق الجبال يبرز اسم منتزه السودة الذي يعد أحد أجمل الوجهات السياحية في منطقة عسير الساحرة التي تزخر بوجود العديد من المنتزهات الطبيعية الخلابة وتكسوها المساحات الخضراء.

حيث يمكن للأسر والعائلات في إجازة عيد الفطر المبارك 2023 الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والساحرة لمنتزه السودة ومنتزهات عسير.

وتحرص العديد من الأسر والعائلات على القدوم إلى منتزه السودة من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة واعتدال درجات الحرارة في تلك الوجهة المميزة.

بين الغيوم والمناظر الرائعة استمتع بأجواء منتزه السودة

وفي قمة جبل "السودة" الذي يبعد عن مدينة أبها بحوالي 20 كيلو مترا يمكن للزائر أن يتمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة المميزة مثل الهايكنج.

ويمكن المواطنين والمقيمين أن يقضوا أمتع الأوقات في ظلال أشجار "العرعر" التي تعتبر من أكثر الأشجار انتشاراً على سفوح جبال السروات، خاصة الأجزاء الأكثر ارتفاعا في منطقة عسير كجبال السودة ومتنزه السحاب الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 3000 متر، وهي من أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة نظراً لاخضرارها على مدار العام، وتشكيلها غطاء نباتي يجمع بين الجمال والظل.