شلالات بريكون من أجمل مناطق السياحة في ويلز بواسطة Phil Dolby

السياحة في ويلز المملكة المتحدة تجربة فريدة من الجمال

 عبير شرارة

الاستمتاع بتجربة السياحة في ويلز يلائم عطلات الربيع والصيف حيث تتألق المنطقة الانجليزية الساحرة بجمال الطبيعة الخلابة والعديد من المعالم التاريخية والثقافية، فهي تعد بمثابة وجهة رائعة لتصفية الذهن والاستمتاع بالأجواء الريفية والمناظر الطبيعية الفاتنة للجبال والكهوف والشواطئ والشلالات.

وتعد ويلز واحدة من أعرق المناطق البريطانية وعرفت قديماً ببلاد الغال، وتجتذب الكثير من السائحين للاستمتاع بتاريخها المثير المتجسد في القصور والقلاع العتيقة والتي يبلغ عددها 400 قلعة، بالاضافة الى المتاحف ذات الطابع الثقافي الجميل وفرصة الاسترخاء في الطبيعة التي يوفرها موقع ويلز الجذاب عند قناة بريستول وبحر أيرلندا وقناة سانت جورج حيث تتألق بأجمل الوديان والجبال والسواحل والمنتزهات الوطنية.

ونحن ندعوكم الى استكشاف أجمل أماكن السياحة في ويلز فاتنة المملكة المتحدة عبر هذا التقرير الذي يصحبكم في رحلة ممتعة لوجهاتها الرائعة وطابعها الثقافي والتاريخي الفريد المثالي لعطلات ربيع وصيف 2023..

كارديف

كارديف من أهم وجهات السياحة في ويلز بواسطة Jeremy Segrott
كارديف من أهم وجهات السياحة في ويلز بواسطة Jeremy Segrott

كارديف هي العاصمة وأهم مناطق السياحة في ويلز حيث تتمتع بتاريخ عريق يعود الى العصر الروماني وينعكس ذلك على ثرائها بالقلاع والأديرة والكنائس، كما تضم كارديف أهم المتاحف مثل المتحف الوطني والمعالم المعمارية البارزة مثل ملعب الألفية ومركز ويلز ميلينيوم.

قلعة كارديف

قلعة كارديف من أبرز وجهات السياحة في ويلز بواسطة Joshuamiranda
قلعة كارديف من أبرز وجهات السياحة في ويلز بواسطة Joshuamiranda

قلعة كارديف أبرز معالم السياحة في ويلز و تضم بداخلها المتحف الوطني الويلزي وهي قلعة تعود للعصور الوسطى بطراز قوطي جذاب، ولازالت القلعة تحتفظ بحالتها الأصلية كما تم ترميم أجزاء منها خلال العصر الفيكتوري.. لذلك فهي بمثابة وجهة ساحرة للعودة الى الزمن الماضي.

وعند زيارة القلعة يمكن التعرف على أقسامها التي تعود لألف عام وطبيعة وأسلوب الحياة بها خلال القرون اللاحقة، وزيارة الكنيسة التي تضمها القلعة  بالاضافة الى مقتنيات القلعة التاريخية من التحف واللوحات والوثائق والأسلحة والعينات النباتية والحيوانية التي عاشت بالبلاد بالاضافة الى متحف فني لأهم فناني المنطقة والعالم.

جبل سنودونيا

جبل سنودونيا من أجمل وجهات السياحة في ويلز بواسطة  Joanna12
جبل سنودونيا من أجمل وجهات السياحة في ويلز بواسطة  Joanna12

جبل سنودونيا Snowdonia من أجمل وجهات السياحة في ويلز لعشاق الطبيعة وهذا الجبل هو الأعلى في ويلز وتحيط به حديقة وطنية شاسعة للاستمتاع بمشاهد الهضاب والتلال والبحيرات، بالاضافة الى متعة استكشاف حياة القرى والسكان المحليين حول الجبل.

متحف بلينافون للتعدين 

متحف بلينافون للتعدين من أبرز وجهات السياحة في ويلز بواسطة Loco Steve
متحف بلينافون للتعدين من أبرز وجهات السياحة في ويلز بواسطة Loco Steve

ارتبطت ويلز في عصر الثورة الصناعة بصناعات الفحم والتعدين ولذلك لابد من زيارة متحف بلينافون للتعدين Blaenavon Ironworks أثناء السياحة في ويلز، حيث يتميز بكونه مقر صناعي عتيق يقع في مبنى قديم من القرن الثامن عشر ببلدة بلينافون ويقدم تصوراً عن تعدين الفحم المستخدم وقتها كوقود لصناعة الحديد التي تقدمت بشكل هائل في ذلك العصر، ويمكن الاطلاع في المتحف على أهم الآلات التي تم اختراعها في ذلك الوقت مثل الروافع واستكشاف طبيعة حياة العمال في المصانع والتعدين.

حديقة بريكون بيكونز الوطنية

حديقة بريكون بيكونز الوطنية بواسطة pixabay
حديقة بريكون بيكونز الوطنية بواسطة pixabay

حديقة بريكون بيكونز الوطنية Brecon Beacons National Park من أبرز وجهات السياحة في ويلز حيث تتمتع بمساحة 520 ميل وجمال ساحر جعلها توصف بالجنة، حيث تضم أروع الشلالات والكهوف والحيوانات البرية والطيور فهي تلائم عطلة مفعمة بالاسترخاء في قلب الطبيعة.

ويمكن في الحديقة الاستمتاع بتسلق القمم الجبلية أو التخيم وركوب الدراجات الجبلية والخيول، وزيارة الكهوف التي تعود الى ملايين السنين وزيارة منجم الفحم القريب من الحديقة وممارسة التجديف وصيد الأسماك في البحيرات.

شلالات بريكون 

شلالات بريكون من أجمل مناطق السياحة في ويلز بواسطة Phil Dolby
شلالات بريكون من أجمل مناطق السياحة في ويلز بواسطة Phil Dolby

شلالات بريكون Brecon من أبرز الوجهات في الحديقة الوطنية بريكون بيكونز المميزة بالعديد من الشلالات ذات الارتفاع الشاهق أبرزها شلالات كويلبرين التي يبلغ ارتفاعها 90 قدم، ويمكن في مصب الشلالات القيام بالابحار وصولاً الى مسار النهر في جولة ساحرة تكشف روعة الطبيعة والتكوينات الصخرية.

جسر الشيطان

جسر الشيطان من أجمل مناطق السياحة في ويلز بواسطة Alex Liivet
جسر الشيطان من أجمل مناطق السياحة في ويلز بواسطة Alex Liivet

جسر الشيطان Devil’s Bridge من أبرز وجهات السياحة في ويلز فهو جسر مصمم بشكل ثلاث جسور فوق بعضها وأقدم هذه الجسور يعود الى القرن الحادي عشر وأحدث الجسور يعود الى عام 1901، وتعبر هذه الجسور نهر ميناتش عند بلدة أبيسريستويث وهي منطقة كانت سكناً للأثرياء والنبلاء حتى القرن التاسع عشر، ويحمل الجسر اسم جسر الشيطان نظراً لتعدد حالات الانتحار من فوقه بالرغم من روعة المشهد الساحر.

السكك الحديدية الويلزية

تعد رحلات القطارات من أهم تجارب السياحة في ويلز فلا يمكن زيارة المدينة العريقة من دون تجربة السكك الحديدية التي تتمتع بمكانة تاريخية هامة لكونها ساهمت في توسيع رقعة النشاط الصناعي بالفحم والتعدين، ويمكن الاستمتاع برحلة القطارات لمشاهدة المحطات المختلفة وجمال الطبيعة الخلاب والأماكن المستخدمة لتخزين المواد الصناعية الخام في تلك العصور.

قلعة كارنارفون

قلعة كارنارفون في ويلز بواسطة  jimoldfield268
قلعة كارنارفون في ويلز بواسطة  jimoldfield268

قلعة كارنارفون Caernarfon Castle وجهة لابد من زيارتها أثناء السياحة في ويلز فهي قلعة من القرن الثالث عشر تتألق بطراز قوطي خلاب مع 13 برج وبوابات ساحرة، وقد أسسها الملك ادوارد الأول لتكون مقر اقامته وحصن دفاعي، وتتمتع القلعة بتفاصيل معمارية خلابة واطلالة على نهر سيونت حيث مشاهد الطبيعة الفاتنة تحيط بالقلعة من كل جانب وتمنحها سحر مضاعف.

غرفة الشاي الويلزية

غرفة الشاي الويلزية Tu Hwnt Ir Bont  أو مبنى ما وراء الجسر هو كوخ صغير يقع على ضفاف نهر كونوي بالقرب من الجسر ويتميز بتصميمه الخيالي الذي يحاكي قصص الفانتازيا القادمة من دول الشمال، حيث يتألق ببنائه الخشبي الذي تكسوه النباتات المتسلقة والزهور الحمراء أما من الداخل فهو أشبه بقصص الخيال لعالم ديزني مع الأرض الحجرية والموقد العتيق، ويقال انه يعود الى القرن الخامس عشر، واليوم يمكن زيارة الكوخ للاستمتاع بتناول الشاي والكعك المحلي كما تقام حوله فعاليات محلية جذابة.

قلعة كاريج سينين 

قلعة كاريج سينين Carreg Cennen من الأماكن الساحرة للسياحة في ويلز حيث تقع القلعة على صخرة كبيرة فوق نهر سينين، ولذلك تتألق بإطلالة خلابة على النهر وحديقة بريكون بيكونز الوطنية والقرى الريفية الجميلة ذات المروج الخضراء، ويمكن الجلوس في حدائق القلعة للاستمتاع بتناول الشاي والوجبات المحلية.

بلدة كونوي

كونوي Conwy بلدة جذابة في ويلز تقع على الساحل الشمالي للبلاد وتتمتع بطابعها التاريخي الأصلي من العصور الوسطى، حيث يمكن زيارتها للاستمتاع بالعودة الى الزمن الماضي واستكشاف مبانيها العتيقة وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى.

قلعة كونوي

قلعة كونوي من أهم وجهات السياحة في ويلز بواسطة Russ Brown
قلعة كونوي من أهم وجهات السياحة في ويلز بواسطة Russ Brown

قلعة كونوي Conwy Castle من أبرز معالم السياحة في ويلز وتقع ببلدة كونوي حيث تم بنائها للدفاع عن المدينة وتتميز بتصميمها العسكري وقوتها ومتانتها التي جعلتها صامدة منذ القرن الثالث عشر، حيث تعد زيارتها بمثابة جولة داخل العصور الوسطى الساحرة بفضل عمارتها الجذابة والسلالم الداخلية الحلزونية ذات الطابع القوطي بالاضافة الى اطلالة القلعة على الجبال والبحر، وقد شهدت القلعة عدة معارك هامة كما أقيمت بها عدة ترميمات في القرن الثامن عشر والتاسع عشر.