استمتع بإستكشاف الثقافات الآسيوية عند السفر الى كوريا الجنوبية

نصائح قبل السفر الى كوريا الجنوبية وأهم المعلومات لرحلة مميزة

 عبير شرارة

السفر الى كوريا الجنوبية للمرة الأولى ينطوي على تجارب ممتعة، حيث تعد من الوجهات المفضلة لدى الشباب العربي في السنوات الأخيرة بفضل تمتعها بثقافة وأجواء متفردة، فهي تمزج بين الثقافة الآسيوية التقليدية والثقافة الغربية المفعمة بالحضارة العصرية.

ومن خلال هذا المزيج المشرق اجتذب السفر الى كوريا الجنوبية الملايين كل عام، وأصبحت اللغة الكورية من اللغات الجديدة المفضلة للتعلّم، وبالطبع ساهمت الأعمال الفنية الكورية في زيادة هذه الحالة الكبيرة من الاعجاب والرغبة المتزايدة للسياحة والسفر الى كوريا الجنوبية.

وتضم كوريا الجنوبية أجمل التجارب السياحية من خلال معالمها الرائعة مثل المعابد التاريخية ومناطقها الترفيهية الجذابة فهي تتألق بالهندسة المعمارية العصرية المتجسدة في ناطحات السحاب الشاهقة، كما تتمتع بالعديد من المتاحف الفنية والوجهات الثقافية في طابع معاصر وراقي ووجهات الطبيعة الفاتنة بين الجبال والمروج والمحميات.

وبالتأكيد فإن تجارب التذوق عند السفر الى كوريا من العناصر التي تجتذب الكثيرين، حيث انتشرت في السنوات الأخيرة ثقافة الطعام الكوري وأصبحت الأطباق الكورية متعارف عليها في العالم العربي كواحدة من أهم المذاقات الآسيوية.

ويتطلب السفر الى كوريا الجنوبية الاطلاع على مجموعة من المعلومات والنصائح الهامة التي تفيدك في التحضير لرحلتك السياحية وتجنب الوقوع في أخطاء قد تعكر صفو رحلتك في هذه الوجهة المميزة بالأصالة الآسيوية والأناقة العصرية..

استمتع بتجربة السفر الى كوريا الجنوبية مع هذه النصائح بواسطة rawpixel
استمتع بتجربة السفر الى كوريا الجنوبية مع هذه النصائح بواسطة rawpixel

تأشيرة السفر الى كوريا الجنوبية

يتطلب السفر الى كوريا الجنوبية الحصول على تأشيرة وهي تتيح الدخول والبقاء لمدة تصل الى 90 يوماً، ومؤخراً أصدرت كوريا الجنوبية قراراً يسمح لمواطني المملكة العربية السعودية بالدخول دون الحاجة الى تأشيرة لمدة 30 يوماً مما يجعل الاستمتاع بالعطلة أكثر سهولة.

أهمية تعلم اللغة الكورية

لا يتحدث جميع الكوريين باللغة الانجليزية وقد تواجهك بعض المواقف الصعبة خصوصاً في الأسواق المحلية أو المناطق البعيدة عن العاصمة والمدن الصغيرة، ولذلك يفضل تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الكورية للتمكن من التواصل والحديث بسهولة، ومن المعروف أن تعلم اللغة الكورية مميز بالسهولة أكثر من اللغات الأخرى.

الحجز المبكر عند السفر الى كوريا الجنوبية

يفضل عند السفر الى كوريا الجنوبية القيام بحجز تذاكر السفر والاقامة مبكراً للحصول على أفضل الأسعار والتأكد من العثور على أماكن اقامة شاغرة، حيث تشهد كوريا الجنوبية ارتفاعاً في الأسعار وازدحاماً بالفنادق في مواسم الذروة السياحية وأوقات الأعياد والاحتفالات.

اختيار مطاعم الأكل الحلال

بفضل ازدياد عدد الطلبة العرب والسائحين من المناطق العربية تتزايد يوماً بعد يوم المطاعم التي تقدم الأكل الحلال للمسلمين في كوريا الجنوبية، ويمكن البحث عنها عبر الانترنت أو اتباع شارة (حلال) التي تتواجد على لافتة المطعم.

وسائل النقل العام في كوريا الجنوبية

يمكن التنقل بسهولة بين مختلف المناطق عند السفر الى كوريا الجنوبية حيث تتوفر وسائل النقل العام مثل الحافلات والمترو والقطارات وتغطي مناطق كبيرة ومتنوعة وبأسعار رخيصة، ويتم استخدام وسائل النقل عبر شراء بطاقة T-Money التي تباع في مختلف الأكشاك ومحلات السوبر ماركت والمطار وهي تتوفر بفئات مالية مختلفة بحسب أيام الاقامة أو المسافات التي تحتاج إليها.

السفر الى كوريا الجنوبية تجربة عصرية فريدة بواسطة rawpixel
السفر الى كوريا الجنوبية تجربة عصرية فريدة بواسطة rawpixel

سياسة البقشيش في كوريا الجنوبية

البقشيش ليس إلزامياً في كوريا الجنوبية ويعد غريباً على ثقافة البلاد، ومع ذلك يمكنك دفع البقشيش او الاكراميات في المطاعم والفنادق بحسب رغبتك اذا نالت الخدمات استحسانك.

الأمان عند السفر الى كوريا الجنوبية

تتمتع كوريا الجنوبية بمعدلات عالية من الأمان وانخفاض معدلات الجريمة خصوصاً في المناطق العصرية والسياحية المتميزة بتواجد السائحين والأجانب، ولكن يجب توخي الحذر عند زيارة المناطق المحلية أو النائية فقد تتعرض لحالات النصب أو السرقة بالاكراه، بالاضافة الى أهمية الانتباه الى مقتنياتك الخاصة عند التواجد في المناطق المزدحمة.

اتباع قواعد المجتمع والثقافة الكورية

تقدس الثقافة الكورية نظامها الاجتماعي القديم بالرغم من التطور العصري والتكنولوجي، وتشمل العادات والتقاليد الكورية احترام كبير السن ومنحه مكان للجلوس خصوصاً في وسائل النقل العامة، وفي حال اللقاء بأصدقاء كوريين يجب عدم البدء في تناول الطعام قبل أن يبدأ أكبرهم سناً بتناول طعامه وإلقاء التحية أولاً على الغرباء قبل سؤالهم عن أي معلومة، ويحترم الشعب الكوري الزوار الذين يقدرّون هذه العادات.

أفضل وقت للسفر الى كوريا الجنوبية

يجب اختيار وقت السفر الى كوريا الجنوبية بعناية، فهناك عدة مواسم سياحية وكل منها يلائم الهدف من رحلتك، فهناك مواسم مناسبة لعشاق الطبيعة وأخرى مثالية لعشاق المهراجانات والاحتفالات الآسيوية بالاضافة الى عشاق الرياضات الشتوية.

ويعد موسم الربيع أفضل وقت للسفر الى كوريا الجنوبية لعشاق الطبيعة وإلتقاط أجمل الصور، حيث تكتسي الطبيعة بألوان ساحرة وتزهر أشجار الكرز بزهورها الفاتنة التي تزيد الأجواء جمالاً وتوفر فرصة إلتقاط صور طبيعية مذهلة، ويتميز موسم الربيع في كوريا الجنوبية بكونه من المواسم منخفضة التكلفة نسبياً.

السفر الى كوريا الجنوبية وأهم النصائح للعطلة بواسطة rawpixel
السفر الى كوريا الجنوبية وأهم النصائح للعطلة بواسطة rawpixel

ولعشاق التزلج أو الرياضات الشتوية فيمكن زيارة كوريا الجنوبية في موسم الشتاء الذي يتميز بدرجات حرارة باردة جداً وهطول شديد للأمطار والثلوج، أما محبي ألوان الخريف الدافئة في الطبيعة وأوراق الشجر المتساقطة والاستمتاع بالهدوء بعيداً عن الازدحام فيمكنهم السفر الى كوريا الجنوبية خلال موسم الخريف.

وفي الموسم الصيفي يتسم الطقس بالحرارة ولكن مع هطول أمطار موسمية غزيرة لذلك يجب أن تحمل معك المظلة والمعطف الواقي من المطر، وعادة ما يكون الطقس خلال الموسم الصيفي حار ورطب بشكل ملحوظ.

الحاجة الى الأموال الورقية والعملات في كوريا الجنوبية

بالرغم من توافر أجهزة الصراف الآلي وقبول معظم المحلات التجارية لاستخدام بطاقات الائتمان، الا أنه من الضروري أن تحمل معك بعض الأموال النقدية الورقية والمعدنية حيث ستحتاج إليها للدفع في بعض المطاعم المحلية والمحلات التجارية بالمدن الصغيرة البعيدة عن العاصمة.

مياه الشرب

مياه الصنبور في كوريا الجنوبية نظيفة بشكل عام ولكنها ليست آمنة تماماً في بعض المناطق المحلية خصوصاً بالنسبة لأصحاب المعدة الحساسة، لذلك يمكن الاستعانة بمياه الشرب المعبأة في زجاجات عند السفر الى كوريا الجنوبية وهي تتوفر في كل مكان بأسعار رخيصة.

الطبيعة الساحرة من أجمل تجارب السفر الى كوريا الجنوبية بواسطة rawpixel
الطبيعة الساحرة من أجمل تجارب السفر الى كوريا الجنوبية بواسطة rawpixel

الاتصال بالانترنت

تتميز كوريا الجنوبية بوفرة مناطق WiFi للاتصال بالانترنت في كل مكان مثل المحلات والمطاعم والحافلات والقطارات، فلن تجد صعوبة في الاتصال بالانترنت طوال رحلتك، ولذلك لا داعي لاستخدام الانترنت الدولي عبر شبكات المحمول.

خدمات جوجل

لا تعمل كل تطبيقات جوجل داخل كوريا الجنوبية بشكل جيد وبعضها لا يعمل نهائياً، ولذلك عند السفر الى كوريا الجنوبية يجب تحميل التطبيقات المحلية الخاصة بالبلاد مثل تطبيق Naver ويستخدم للبحث مثل جوجل، وتطبيق Naver للخرائط والذي يحاكي خرائط جوجل وتطبيق Kakao البديل لتطبيق واتس أب بالاضافة الى تطبيقات تحويل العملة والترجمة.

نصائح هامة قبل السفر الى كوريا الجنوبية بواسطة rawpixel
نصائح هامة قبل السفر الى كوريا الجنوبية بواسطة rawpixel

الوقاية من البعوض

عند السفر الى كوريا الجنوبية في الصيف يفضل اصطحاب المستحضرات الخاصة بالوقاية من البعوض مثل الرذاذ حيث يزداد البعوض خصوصاً في المناطق الريفية والجبلية.

تعرف على موعد المهرجانات المحلية

قد ترغب عند السفر الى كوريا الجنوبية بالاستمتاع بتجربة فريدة من الامتزاج بالثقافة الكورية والآسيوية عبر حضور المهرجانات والاحتفالات المحلية مثل مهرجان الكرز الربيعي وعيد بوذا الذي يقام في شهر مايو ويتميز بكرنفالات ومسيرات مبهجة وعيد الشكر الكوري في الخريف، وبالتأكيد يعد احتفال رأس السنة الكورية من أهم الاحتفالات والعطلات والذي يتوافق مع رأس السنة الصينية.

كانت تلك مجموعة من أهم المعلومات والنصائح قبل السفر الى كوريا الجنوبية والتي ستكون بمثابة تجربة رائعة للاستكشاف ندعوكم لخوضها هذا العام والاستمتاع بسحر الثقافة المختلفة وأجمل مشاهد الطبيعة والعمارة والمعالم التاريخية.