الهدوء والطمأنينة في دبي سفاري بارك

لمحبي المغامرة.. أفضل منتزهات السفاري في الإمارات

محمد حسين

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجهاتها الساحرة وأجوائها الخلابة التي توفر لعشاق الطبيعة والترفيه تجارب لا حصر لها في أحضان وجهاتها الفاتنة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وفي هذا التقرير سنحاول أن نصحبكم في جولة سريعة بأجمل منتزهات السفاري المتواجدة في دولة الإمارات من أجل أن تستمتع رفقة أسرتك بتجارب مشوقة لعشاق المغامرة في الأدغال.

ونبدأ تقريرنا من إمارة دبي التي توفر لزوارها والمقيمين فيها تجارب لا حصر على مدار العام مع فعاليات متنوعة تناسب جميع الأعمار.

روعة وجمال لا مثيل لهما في دبي سفاري بارك

سفاري دبي بارك

تعد تجربة زيارة دبي سفاري بارك واحدة من أمتع التجارب السياحية التي قد تخوضها في حياتك داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. هذه الوجهة السياحية المميزة جذبت العديد من السائحين من دول العالم والمواطنين والمقيمين للاستمتاع بزيارتها وتقع دبي سفاري بارك على مساحة 119 هكتار وتعتبر أحد أفضل الوجهات السياحية في دبي حيث توفر سفاري بارك فرصة خوض العديد من الأنشطة التفاعلية والتجارب الترفيهية.

دبي سفاري بارك توفر تجربة مميزة للسائح حيث يمكنها التجول في العديد من القرى المختلفة والاستمتاع بالعديد من الأنشطة بها وهي القرى التي توفر لكم تجارب لا حصر لها.

أجواء ممتعة سفاري دبي بارك

ونبدأ من أفريقيا الفاتنة في دبي سفاري بارك حيث يتمتع زوار القرية الأفريقية بتجربة خاصة على مساحة 12 هكتار يشاهدون فيها العديد من الحيوانات الشهيرة في القارة الأفريقية.

وتضم القرية بيت الطيور الكبير الذي يعيش فيه العديد من أنواع الطيور الساحرة بألوانها المميزة، كما يمكن لزوار القرية مشاهدة 30 نوع من الزواحف عبر زيارة "بيت الزواحف".

كما تضم القرية الأفريقية العديد من المرافق والأماكن الساحرة والمطاعم التي توفر للزائر تجربة غير مسبوقة تجمع بين المتعة والمغامرة.

كما يمكنكم زيارة قرية المستكشف في دبي سفاري بارك حيث توفر القرية العديد من التجارب الممتعة والتي تجعلك تعيش روح المغامرة والاستكشاف حيث يمكن للزوار الاستمتاع برحلة سفاري ومشاهدة العديد من الحيوانات المختلفة.

ويمكن لزوار القرية الاستمتاع برحلة على العشب ومشاهدة العديد من الحيوانات المفترسة وكأنه في تجربة خاصة بأحضان الطبيعة.

فيما تتمتع القرية الآسيوية بطراز معماري مميز يعكس روح قارة آسيا ويوفر تجربة مميزة للسائح تجعله يستمتع بالتنوع الثقافي الظاهر على كافة مباني الدولة.

ويوجد بالقرية العديد من أنواع الحيوانات المختلفة التي تعيش على مساحة 5 هكتارات وتوفر للزائر نظرة مقربة من الحيوانات التي تعيش في تلك القارة.

كما يوجد في القرية الآسيوية مسرحا ضخك يمكنهم من خلاله الاطلاع على عرض "مخلوقات العالم المذهلة" ومتابعة العديد من الطيور المتنوعة والنادرة.

أبواب دبي سفاري بارك تفتح أمام الزائرين يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الخامسة مساء لتوفر لهم وقت كبير من المتعة والترفيه.

سفاري الشارقة

دعونا نصحبكم في جولة سريعة في سفاري الشارقة التي تشمل العديد من التجارب المميزة والأجواء الساحرة لعشاق المغامرة حيث تحتوي سفاري الشارقة على مناطق عدة تحاكي المناطق الحقيقية في أفريقيا، المنطقة الأولى هي سفاري الشارقة والتي تسمى "إلى أفريقيا"، تأخذ الزوار في تجربة مشي فريدة لاستكشاف الحياة البرية المتوطنة في الجزر والأرخبيلات المنتشرة على طول الساحل الشرقي لأفريقيا في المحيط الهندي.

أما المنطقة الثانية، "الساحل"، فتتمثل في الصحراء والمراعي والحياة البرية المتنوعة، وتمتد في أفريقيا من الساحل الأطلسي في موريتانيا في الغرب إلى إريتريا والبحر الأحمر في الشرق، وهي منطقة انتقالية غنية بالحياة البرية بين الصحراء الكبرى في الشمال والسافانا إلى الجنوب.

أكثر من 50 ألف حيوان في سفاري الشارقة.

المنطقة الثالثة وتسمى "السافانا"، في شرق وجنوب أفريقيا تمتد من الساحل في الشمال، وصولاً إلى كالاهاري في الجنوب الغربي، وتغطي هذه الأراضي العشبية الاستوائية الأفريقية نصف مساحة القارة الأفريقية وهي موطن لأكبر تركز للتنوع الحيوي على الأرض فيما تحتفي المنطقة الرابعة، "سيرينقيتي"، بأكبر هجرة للحيوانات في العالم كل عام

حيث تهاجر مجموعات كبيرة من الحيوانات العاشبة عبر سهول سيرينقيتي، وتعمل على جذب الحيوانات المفترسة والحيوانات التي تتغذى على الجيف، عبوراً بنهر مارا، حيث تكمن تماسيح النيل في المياه العكرة والتي تشكل خطورة على الحيوانات العاشبة المهاجرة.

المنطقة الخامسة، تحمل اسم "نقورونقورو"، وتشكلت من فوهة بركانية منقرضة، وهي نظام بيئي فريد وموطن لبعض الأنواع الأكثر شهرة في أفريقيا في حين استوحيت المنطقة السادسة، "موريمي"، من الأخاديد والوديان في جنوب غرب أفريقيا والتي تشكلت على مدى قرون بفعل الأمطار الموسمية الغزيرة؛ وتحوي مجاري الأنهار الجافة والرملية هذه على طبقات المياه الجوفية التي تدعم الحياة طوال موسم الجفاف.

تضم سفاري الشارقة أكثر من 50 ألف حيوان لأكثر من 120 نوعاً من الحيوانات التي تعيش في أفريقيا، ويعتبر وحيد القرن الأسود من أهم وأندر الحيوانات في السفاري كما تمت زراعة أكثر من 100 ألف شجرة سمر أفريقي في سفاري الشارقة، وتتنوع النباتات ما بين الأنواع المحلية والأفريقية".

وتقدم سفاري الشارقة لزوارها تجربة متكاملة لاكتشاف أفريقيا وجزرها، ليطلع الزوار على طائر الفلامينجو والطيور الأخرى وليمور جزيرة مدغشقر وسلحفاة الدبرة العملاقة والقرية الأفريقية، إضافة إلى المزرعة التقليدية مع ماشية واتوسي، وقرية زنجبار، وغيرها من المرافق والأقسام التي تشاهد فيها مئات الأنواع من الحيوانات والنباتات الأفريقية.

سفاري الشارقة.. تجربة ساحرة لعشاق المغامرة تحاكي أدغال أفريقيا

سفاري العين

يعتبر منتزه سفاري العين أكبر سفاري من صنع الإنسان في العالم ويقع في حديقة الحيوانات بمدينة العين على امتداد 217 هكتارا شاملة مشاريع التوسعة المستقبلية والذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه في أبريل 2016 بمساحة تقدر بـ 54.5 هكتار تحت مسمى "السفاري الأفريقية".

ويعد منتزه سفاري العين أحد أفضل الوجهات لعشاق المغامرة والسفاري في دولة الإمارات والدول المجاورة والتي تحاكي في تصميمها ومضمونها تلك السفاري الأفريقية للتمتع بمشاهدة الحيوانات البرية والاستمتاع بأجواء عالم أقرب إلى الطبيعة الأفريقية

سفاري العين الساحرة

رحلة "سفاري العين" تشكل للزائرين فرصة لاكتشاف التنوع الهائل للحيوانات والاطلاع عليها عندما تتجول بلا قيود وتخوض تجارب ممتعة معهم كتجربة إطعام الزرافات وتناول وجبة العشاء مع الأسود والتي تعتبر من أندر الوجبات في العالم.

كما تتيح رحلة "سفاري العين" هذه الجولة الاطلاع على النباتات والأشجار الخضراء والبحيرات الكبيرة والصغيرة والتي تشبه إلى حد ما السفاري البرية في أفريقيا.

ويرافق زوار "سفاري العين" مرشدون إماراتيون ليعملوا على نقل المعرفة لعشاق السفاري مستخدمين أحدث الأساليب في التنقل للحصول على تجربة سياحية فريدة مماثلة للسفاري الأفريقية.

سفاري العين تعمل على حفظ الأنواع التي تعيش في المناطق القاحلة الجافة ابتداء من المنطقة العربية في شبه الجزيرة العربية وشمال شرق قارة أفريقيا من خلال توفير ظروف التربية المفيدة للأنواع المُعرّضة للانقراض في المجتمعات الحيوانيّة بما يضمن استدامتها

حيث يتواجد في سفاري العين 25% من الحيوانات المهددة بالانقراض وفق تصنيف الاتّحاد العالمي لصون الطبيعة كحيوان المها أبوعدس والمها أبو حراب والمعروف أيضا باسم مها الصحراء وهي من الحيوانات المعرضة لخطر الانقراض نتيجة الانخفاض الهائل في أعدادِها بسبب الصّيد الجائر.

حيث تعد "سفاري العين" منطقة جذب وملاذا آمنا لعدد من الطيور المهاجرة التي تستفيد مما تحويه السفاري من عناصر بيئية مهمة مثل النباتات والبحيرات المائية التي تشبه إلى حد ما السفاري البرية وما يتوفر لها من الحماية في سبيل المحافظة على التنوع البيولوجي وتعزيز الاستدامة البيئية بما ينسجم مع أهداف "سفاري العين" في المحافظة على صون الطبيعة.

تجارب ممتعة تنتظر الجميع في سفاري دبي بارك