الغيوم تزيد من جمال المشهد في جبل اللوز - المصدر @mohamd_alshrif_0.

8 مغامرات تنتظرك في جبل اللوز.. أجواء شتوية فاتنة بين الثلوج

محمد حسين

تزخر المملكة العربية السعودية بكونها واحدة من أجمل دول العالم التي توفر لزوارها من مختلف الجنسيات تجارب سياحية لا حصر لها.

ويعتبر أحد أكثر جوانب الشتاء سحرًا هو الخروج لاستنشاق نسيم الموسم العليل. وفي السعودية، يُحتفل بحلول الشتاء — لأنه وقت الاستمتاع بالطقس المعتدل والتخييم، وبطبيعة الحال، المشي.

تتراوح درجات الحرارة في فصل الشتاء بين العشرة والعشرين درجة مئوية، ولكن قد يحالف الزوار الحظ بما يكفي لرؤية تساقط الثلوج في جبال المناطق الشمالية التي تغطي المنحدرات ورمال الصحراء.

كشتة شتوية لا تنسى في جبل اللوز - المصدر @mohamd_alshrif

ولعشاق الثلوج، تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة في السعودية خلال فصل الشتاء تجربة مختلفة عنها في أي مكان آخر في العالم. اتجه شمالًا، بالقرب من تبوك، للحصول على أفضل فرصة لرؤية الهدوء المذهل للرمال الناعمة تحت طبقة من الثلج الطازج.

وفي تقريرنا اليوم نطير صوب تبوك لنطلعكم على واحد من أجمل الوجهات السياحية لعشاق المغامرة في أجواء شتوية ساحرة.. جبل اللوز.

يجب على الباحثين عن الثلوج ربط أحذيتهم وخوض مغامرة في جبل اللوز لتحظى بفرصة لا مثيل لها في تلك الوجهة الفاتنة من أرض المملكة.

يبلغ ارتفاع جبل اللوز الساحر حوالي 2549 مترًا، وهو أعلى جبل في منطقة تبوك والمكان الوحيد في السعودية الذي يشهد تساقط الثلوج فيه كل عام تقريبًا - مما يجعله مثاليًا للتنزه في فصل الشتاء.

ويمكنكم في جبل اللوز التمتع بالتقاط أجمل الصور لتلك الوجهة الخلابة في تبوك برفقة من تحب وتحظى بأجواء ولقطات لن تمحى من ذاكرتك بكل سهولة.

جبل اللوز يزيد شموخا مع الثلج

التزلج على الجليد

في حين يمكن للزوار التزلج والتزحلق على الرمال على مدار السنة، يوفر الشتاء فرصة فريدة من نوعها للتزلج على الثلوج أيضًا.

كل ما عليك فعله هو أن تحزم أمتعتك وتتوجه إلى جبال اللوز الواقعة شمال غرب تبوك بلوح تزلج على الرمال، واستخدمه للتزلج على المسارات المغطاة بالثلوج.

تجربة ساحرة بسيارات الدفع الرباعي

قبل التزلج على المسارات في مواقع مثل جبل اللوز، أعلى قمة جبلية في منطقة تبوك، فكر باستئجار سيارة دفع رباعي للوصول إليه.

 وبعد جولة رائعة عبر الجبال، اصنع مدفأة للاستمتاع بدفئها والاسترخاء بجانبها قبل القيام بجولة أو جولتين أخيرتين.

راقب النجوم اللامعة

عند حلول المساء في المخيم، اشعر بالدفء بجانب النار واستمتع بمكانك الرائع لمشاهدة نجوم السماء.

تأكد من البحث عن الأفلاك، بما فيها حزام أوريون الشهير - بالإضافة إلى عدد قليل لا يمكن رؤيته إلا من السعودية خلال هذا الوقت من العام، مثل مسدس الشتاء.

مغامرة على الجمال

لخوض تجربة جديدة تمامًا، اذهب في جولة على ظهر جمل في يوم تملأه الثلوج. تمثل الجمال جزءًا هامًا من حياة سكان شبه الجزيرة العربية لأكثر من 3000 سنة، حيث كانت تنقل البضائع والأشخاص وتنتج الحليب واللحم. جرّب كأسًا من حليب الإبل الدافئ بعد انتهاء جولتك.

يعتبر التخييم داخل الخيام العربية التقليدية وسط حقول الثلج في جبل اللوز واحد من أفضل التجارب الشتوية لعشاق الثلوج على الإطلاق.

الكشتة في الثلوج

ويعرف التخييم في السعودية يعرف باسم موسم الكشتة، أو التخييم، وغالبًا ما يشمل أنشطة خلال النهار وفي وقت متأخر من الليل. إن النسيم اللطيف والمسارات المكسوة بالثلوج والسماء المضاءة بالنجوم اللامعة هي وسيلة الطبيعة لدعوة السكان المحليين والزوار على حد سواء للاستمتاع بسحر الشتاء في جل اللوز.

تجارب متنوعة لعشاق المغامرة في جبل اللوز - المصدر @mohamd_alshrif