برج التلفزيون من أهم معالم السياحة في برلين بواسطة Reinhard Link

أجمل الأماكن السياحية في برلين للعطلات الشتوية

 عبير شرارة

للاستمتاع بعطلة ساحرة في أوروبا هذا الشتاء لابد من تجربة السياحة في برلين، فالعاصمة الألمانية الجذابة تتمتع بتألق سياحي كبير يزداد يوماً بعد يوم وأصبحت من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من المسافرين الى ألمانيا وأوروبا.

وتلفت برلين الأنظار بمقومات جذب مميزة نظراً لتنوع المعالم والأماكن التي يمكن زيارتها بين المواقع التاريخية الخلابة والحدائق المفعمة بالبهجة وشوارع التسوق الراقية، بالاضافة الى المناطق الثقافية والمتاحف التي ليس لها مثيل حول العالم.

وللاستمتاع بتجربة السياحة في برلين هذا الشتاء نتعرف على مجموعة من أجمل الأماكن السياحية التي تستحق التجربة في العاصمة الألمانية الجذابة المتألقة بأبهى حلة خصوصاً مع موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة..

قصر شارلوتنبرغ

قصر شارلوتنبرغ من معالم برلين التاريخية فهو يتألق بالطراز الباروكي من القرن الـ17 ويتميز بقبة يعلوها تمثال متحرك والعديد من القاعات الفاخرة التي تضم أروع المفروشات والتحف والزخارف المعمارية المتألقة بالاضافة الى الحدائق الشاسعة ذات التصميم الكلاسيكي الرومانسي.

قصر شارلوتنبرغ في برلين بواسطة Daniel

جدار برلين

جدار برلين من الأماكن اللازم زيارتها عند السياحة في برلين فهو الجدار الذي أنشئ بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لتقسيم البلاد  الى ألمانيا الشرقية وألمانيا الغربية وتم هدم هذا الجدار عام 1989 لتتحد الدولة من جديد وتكسر القيود ولازالت ذكرى تحطيم هذا الجدار من الرموز الهامة المعبرة عن انتفاضة الشعوب نحو حريتها، وعند جدار برلين يمكن التعرف على دوره في تاريخ ألمانيا وشراء الهدايا التذكارية.

جدار برلين من الأماكن اللازم زيارتها بالمدينة بواسطة Ali Eminov

برج التليفزيون

برج التليفزيون من الأماكن الجذابة في برلين وهو أطول برج في ألمانيا بكاملها بطول يبلغ 368 متر، ويتمتع البرج بتصميم معاصر يعود الى ستينات القرن العشرين يمكن رؤيته من معظم مناطق برلين كما يمكن صعود البرج لمشاهدة المنظر البانورامي الساحر في المدينة.

برج التلفزيون من أهم معالم السياحة في برلين بواسطة Reinhard Link

بوابة براندنبورغ

بوابة براندنبورغ من أهم معالم السياحة في برلين فهي تتألق بروعة التاريخ العريق ورمز من رموز الدولة فهي بوابة المدينة القديمة وتم بنائها في القرن الـ18 وهي تحاكي قوس النصر في فرنسا وترمز الى توحيد برلين الشرقية والغربية

وتتميز بوابة براندنبورغ بموقعها وسط مدينة برلين مع تصميم كلاسيكي من ستة أعمدة ضخمة بالحجر الرملي بالاضافة الى المنحوتات حيث يعشقها محبي الصور الفوتوغرافية.

بوابة براندنبورغ من أهم وجهات برلين السياحية بواسطة Jorge Franganillo

متحف بيرجامون

متحف بيرجامون من أهم المتاحف في برلين وأشهر متاحف أوروبا ويقع بمنطقة جزيرة المتاحف حيث يضم أروع الآثار التاريخية من مختلف دول العالم وأهم الحقب الزمنية مثل الحضارة الرومانية والاغريقية والفرعونية والاسلامية والشرق الأقصى، وهذا المتحف يتألق بقطع لا تُضاهى ولا مثيل لها حول العالم حيث تحمل قيمة تاريخية كبيرة.

متحف بيرغامون من أهم متاحف برلين بواسطة Paul VanDerWerf

متحف برلين القديم والجديد

لعشاق التاريخ لا يمكن زيارة برلين دون التعرف على المتحف القديم والجديد وهما يقعان في منطقة جزيرة المتاحف، والمتحف القديم تم تدميره في الحرب العالمية الثانية وتمت أعادة بناءه.

ويضم المتحف القديم أروع التحف التاريخية من مختلف الحضارات مثل الأسلحة والدروع والعملات والمخطوطات والمنحوتات الحجرية والأواني الخزفية وغيرها.

والمتحف الجديد يقع خلف مبنى المتحف القديم ويتمتع بطراز كلاسيكي حيث تم انشائه في منتصف القرن الـ19 ويضم أيضاً مجموعة ساحرة من الآثار التاريخية أهمها تمثال الملكة نفرتيتي الفرعونية وآثار مدينة طروادة الاغريقية وحضارة بابل وآشور.

قصر شارلوتنبرغ في برلين بواسطة Daniel

مبنى الرايخستاغ

مبنى الرايخستاغ أحد المباني التاريخية الهامة في برلين وهو مبنى البرلمان خلال القرن الـ19 ويتمتع بعمارة كلاسيكية على طراز عصر النهضة ويتمتع المبنى بتفاصيل ساحرة من الزخارف والحدائق بالاضافة الى مشهده المهيب المثالي لالتقاط الصور والتعرف على لمحات من تاريخ ألمانيا.

مبنى الرايخستاغ من أبرز معالم السياحة في برلين بواسطة Bernt Rostad

متحف مدام توسو برلين

لا تفوّت زيارة متحف مدام توسو عند السياحة في برلين حيث يقدم فرصة مشاهدة التماثيل الشمعية المتقنة للشخصيات الشهيرة من حول العالم مثل نجوم الكرة والغناء والسينما والشخصيات السياسية والتاريخية والتي يمكن إلتقاط أروع الصور معها.

متحف مدام توسو من أهم أماكن السياحة في برلين بواسطة Edelmauswaldgeist

ميدان ألكسندر

ميدان ألكسندر من الميادين الحيوية النابضة في برلين ونقطة سياحية هامة لزوار المدينة حيث يتمتع بالوجهات التجارية وأفخم المقاهي والمطاعم العالمية ومتاجر للماركات الشهيرة ومحلات بيع الهدايا التذكارية.

ميدان ألكسندر في برلين بواسطة Paul VanDerWerf

حديقة حيوانات برلين

حديقة حيوانات برلين من الوجهات الأساسية للعائلات والأطفال حيث تعد من أقدم حدائق الحيوان في العالم وتعود الى عام 1844 بمساحة شاسعة تستعرض 17 ألف نوع من الحيوانات بالاضافة الى حديقة بحرية مع حوض لأسماك القرش والكائنات المائية، وتتمتع الحديقة بأجواء كلاسيكية ساحرة حيث كانت بالأصل حديقة ملكية للصيد.

حديقة حيوان برلين بواسطة Jean-Pierre Dalbéra

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية من أجمل حدائق برلين المفعمة بالبهجة حيث يتوفر بها عشرات الآلاف من فصائل النباتات والأشجار والزهور كما تتألق بسحر المروج الخضراء الواسعة وأحواض الورود والنوافير للاستمتاع بوقت رائع من الاسترخاء.

 

شارع فردريشتراسيه

شارع فردريشتراسيه من الشوارع التجارية الهامة في برلين حيث يضم العديد من المحلات التجارية الراقية للماركات العالمية الشهيرة فهو مثالي لمحبي التمشية والتسوق ومشاهدة واجهات المحلات الأنيقة خصوصاً في موسم الكريسماس ورأس السنة كما يضم الشارع أرقى المقاهي والمطاعم.

 

Credits