جوني ديب

جوني ديب يحتفل بفيلمه "Jeanne du Barry" في لندن.. هكذا ساهمت مؤسسة البحر الأحمر في عودته لمكانته الفنية المعتادة

سما جابر
17 أبريل 2024

منذ أن انتهت أزمة النجم العالمي جوني ديب ومعركته القضائية مع زوجته السابقة آمبر هيرد، حرصت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر على دعم النجم الشهير والمساهمة في عودته مجددًا إلى جمهوره بشكل لائق، حيث كانت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر هي الداعم الأول لأحدث أفلامه بعد انتهاء الأزمة، ومازالت المؤسسة تواصل دعمها للنجم العالمي أيضًا حتى هذه اللحظة، وسط تحقيق جوني ديب العديد من الإنجازات المتتالية مؤخرًا. 

كيف ساهم مهرجان البحر الأحمر في عودة جوني ديب للجمهور بعد أزمته مع آمبر هيرد؟

مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في المملكة العربية السعودية قررت دعم أحدث أفلام النجم العالمي جوني ديب بعد انتهاء أزمته، حيث قدم جوني فيلم "Jeanne Du Barry"، الذي حقق العديد من النجاحات كما أنه كان فيلم افتتاح مهرجان كان السينمائي لعام 2023، وهو العمل الذي يجمع عدد كبير من النجوم.

غ

وسجل الفيلم عودة النجم الأمريكي الشهير من جديد للظهور على السجادة الحمراء في حدث حظي باهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام حول العالم، والفيلم شارك في بطولته بجانب جوني ديب كل من بنيامين لافيرني، وملفيل بوبود، وبيير ريتشارد، وباسكال جريجوري وإنديا هير، و تم تصويره في فرنسا، فيلم "Jeanne Du Barry" هو العمل السادس للمخرجة والممثلة الفرنسية مايوين، والتي شاركت أيضًا في كتابته بالتعاون مع تيدي لوسي موديستي ونيكولاس لايڤيتشي، وتدور قصة الفيلم حول حول لويس الخامس عشر ملك فرنسا في القرن الثامن عشر والذي يجسده النجم جوني ديب، بينما تلعب مايوين دور سيدة البلاط الملكي مدام دو باري وحبيبة الملك لويس.

واعتبر الجمهور والنقاد أن فيلم "Jeanne Du Barry" بمثابة عودة قوية للنجم الأمريكي بعد فترة من الابتعاد استمرت لـ3 سنوات بسبب قضيته الشهيرة مع النجمة أمبر هيرد والتي انتهت لصالحه في النهاية، وعند حضور جوني لعرض فيلمه في مهرجان كان؛ تلقى النجم الأمريكي تصفيق حاد لأكثر من 5 دقائق بعد عرض الفيلم، وبدا متأثراً للغاية ويقاوم دموعه، بالأخص أن هذا كان الحدث السينمائي الأول الذي يحضره جوني ديب بعد أزمته تلك، ليصبح مهرجان البحر الأحمر سببًا رئيسيًا في عودة مستحقة للنجم الشهير.

ه

مهرجان البحر الأحمر يواصل دعم جوني ديب 

ومع كل عرض جديد للفيلم الشهير الذي أعاد جوني ديب للجمهور؛ تحرص الحسابات الرسمية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي على تسليط الضوء على مدى التفاعل الذي يحظى به الفيلم ونجمه جوني ديب، فمؤخرًا عرض الفيلم لأول مرة في لندن، ونشر حسب المهرجان على انستجرام صور للنجم الشهير وهو يحتفي بالفيلم مع الجمهور، وعلق الحساب على تلك الصور: "مباشرة من لندن، العرض الأول لفيلم جان دو باري في المملكة المتحدة، بحضور طاقم الفيلم، ومن بينهم النجم جوني ديب، والمخرجة والممثلة مايوين.. وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي‬⁩ بدورها في دعم هذه التجربة السينمائية المثيرة من خلال مبادرة البحر الأحمر لتمويل الإنتاجات العالمية.. وسيتم طرحه في دور السينما في المملكة المتحدة يوم 19 أبريل".

غ
وكان الفيلم قد تم الإعلان عن حصوله على دعم من مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية وهو ما أحدث مفاجأة بين الجمهور نتيجة التوسعات المهمة التي تقوم بها المؤسسة في السنوات القليلة الماضية وتحديدا منذ بداية عملها في عام 2019، ودعم العديد من التجارب السينمائية المهمة سواء في المنطقة العربية أو بالقارة الإفريقية، فالمؤسسة قدمت خلال السنوات القليلة الماضية دعم لعدد كبير من الأفلام في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، وفي وقت جاء التعاون الدولي الأول لمهرجان البحر الأحمر مع فرنسا من خلال فيلم "Jeanne Du Barry"، الذي يعد من التجارب السينمائية التي تهم محبي السينما حول العالم.

أحدث تعاونات جوني ديب مع مؤسسة مهرجان البحر الأحمر

وبعد فيلم "Jeanne Du Barry" يبدو أن التعاون بين مهرجان البحر الأحمر والنجم العالمي جوني ديب، لن يتوقف حيث يعود جوني ديب من جديد للتعاون مع مؤسسة البحر الأحمر من خلال فيلم جديد تدور قصته حول حياة أميديو موديلياني الرسام والنحات الإيطالي الشهير، الذي عاش في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، وترك بصمة مهمة في عالم الفن.

جوني ديب سوف يعود من خلال هذا الفيلم ليقف خلف الكاميرا كمخرج للعمل، وذلك بعد تجارب كمخرج في أكثر من فيلم قصير، وفيلم طويل حمل عنوان "The Brave"، والفيلم المنتظر لجوني ديب سوف يشارك في بطولته كذلك كل من النجم آل باتشينو، والممثل الإيطالي ريكاردو سكامارشيو.

غ

جوني ديب ولحظات ممتعة في السعودية

بجانب التعاونات الفنية لجوني ديب مع مؤسسة مهرجان البحر الأحمر، قرر جوني ديب مؤخرًا زيارة المملكة العربية السعودية أكثر من مرة، سواء للاستمتاع بتراثها أو التعرف على فنها وحضور العديد من الفعاليات الفنية مثلما فعل مؤخرًا وحضر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

والتقى جوني ديب على هامش حضوره المهرجان، بعدد من النجوم الذين حرصوا على توثيق لقائهم بالنجم العالمي من خلال الصور التذكارية المميزة التي قاموا بمشاركتها مع الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بين هؤلاء الفنان أحمد سعد وأيضًا ياسمين صبري وعدد من النجوم العالميين أيضًا.

رانفير سينغ

كما أنه حرص على قضاء وقت مميز في مدينة العلا، تزامنًا مع الإعلان عن دعم فيلمه الأول جان دو باري، ووقتها نشر سمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة ومحافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا، صورة له مع النجم العالمي جوني ديب، أثناء تجولهما في مدينة العلا، وعلق عليها: "أوقات سعيدة"، وظهر جوني ديب وهو يستمتع بوقته في مدينة العلا ويستكشف المعالم الأثرية والتاريخية في المدينة، وكذلك يستمتع بأشعة الشمس والأجواء الدافئة في زيارته الأولى للسعودية، وخطف الأنظار بتواجده في المدينة لأول مرة.

جوني ديب مع وزير الثقافة في العلا
الصور من حساب مهرجان البحر الأحمر والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود وجوني ديب على انستجرام