عابد فهد

كيف علق عابد الفهد على جدل مقارنته مع كريم عبد العزيز في تقديم مسلسل "الحشاشين"؟

محمد عبد المنعم
29 مارس 2024

الفنان عابد فهد علق أخيراً على المقارنات بينه وبين الفنان كريم عبد العزيز في أداء شخصية "حسن الصباح" في مسلسل "الحشاشين"، حيث سبق وقدم عابد فهد نفس الشخصية من قبل في أحد أعمالها، قبل أن يقدمها الفنان كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين" في موسم رمضان 2024.

عابد فهد يكشف عن رأي غير متوقع في مسلسل "الحشاشين"

وتحدث الفنان عابد فهد عن جدل المقارنة بينه وبين كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين"، في تصريحات له مع برنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية" مؤخراً، وكشف أيضاً عابد فهد عن رأيه في المسلسل، وذلك بعدما قدم عابد فهد من قبل نفس الشخصية الرئيسية في المسلسل "حسن الصباح" في مسلسله "سمرقند" في موسم رمضان 2016، وتلقى وقتها عابد فهد إشادات واسعة على الدور، وهو ما تسبب في تذكر الجمهور لدوره بعد أداء كريم عبد العزيز للشخصية في مسلسل "الحشاشين" في موسم رمضان 2024.

عابد فهد في شخصية "حسن الصباح"
عابد فهد في شخصية "حسن الصباح"

وقال الفنان عابد في تصريحاته إنه شاهد أول حلقتين من مسلسل "الحشاشين"، وقرأ أيضاً عن الجدل والانتقادات حول المسلسل، وكشف عن الإيجابيات التي رآها في العمل وعلى رأسها تقديم جهد إنتاجي كبير وبه صورة جميلة ونجوم كبار وعلى رأسهم كريم عبد العزيز، وأشاد به وقال إنه نجم كبير وله أدواره وأعماله المتميزة في مسيرته الفنية.

كريم عبد العزيز في شخصية "حسن الصباح"
كريم عبد العزيز في شخصية "حسن الصباح"

عابد فهد يعلق على مقارنته مع كريم عبد العزيز

وأضاف الفنان عابد فهد أن الجدل في المسلسل حول عدم استخدام اللغة العربية في مسلسل "الحشاشين"، واستخدام اللهجة المصرية بدلاً منها، وقال إن السبب قد يكون لرغبة مخرج المسلسل في إتاحة العمل للجمهور المصري، ولكنه له رأي مختلف، لأنه يفضل استخدام اللغة العربية الفصحى في الأعمال التاريخية، ورأى أنها تعطي للأعمال طابع حقيقي وتاريخي، وأن اللغة العربية لها موسيقاها وتأثيرها وهي الأجمل بالنسبة له، ولا يوجد انتقاد آخر له حول المسلسل سوى استخدام عدم استخدام اللغة العربية.

عابد فهد في شخصية "حسن الصباح"
عابد فهد في شخصية "حسن الصباح"

أما عن مقارنته مع كريم عبد العزيز في أداء دور "حسن الصباح" في مسلسل "سمرقند" و"الحشاشين"، قال عابد فهد أنه يحترم آراء الجمهور، وأنه ليس من حقه أن يحكم على نفسه وأدائه، أو أن يقوم شيء عن أدائه وعن نفسه لأن ذلك من حق الجمهور، وأشاد بكريم عبد العزيز وقال إنه ممثل كبير وكان يتمنى أن يختار اللغة العربية في العمل، وتوقع أن يكون العمل أكثر جمالاً وتأثيراً في حال استخدام اللغة العربية في مسلسل "الحشاشين".

كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين"
كريم عبد العزيز في مسلسل "الحشاشين"

أصداء واسعة على عرض أعمال كريم عبد العزيز وعابد فهد في رمضان

ويتألق الفنان عابد فهد في موسم رمضان 2024 من خلال مسلسل "نقطة وانتهى"، والذي يقدم به شخصية "فارس" في العمل، وقال إن البحث عن الاختلاف في شخصياته واجب عليه، وأن هدفه في النهاية أن يقدم موضوعات جديدة ولها هدف، وقال إن شخصية "فارس" تتورط في جريمة قتل ولا يستطيع الاعتراف بها، وأن الرسالة من هذا الدور هو أن الاعتراف بالخطأ قد يكون هو الخلاص، أما الفنان كريم عبد العزيز فيتألق أيضاً هذا الموسم من خلال مسلسل "الحشاشين"، والذي حقق صدى واسع بعد عرض أولى حلقاته في موسم رمضان.

عابد فهد في مسلسل "سمرقند"
عابد فهد في مسلسل "سمرقند"

وكان مخرج مسلسل "الحشاشين"، بيتر ميمي، قد برر عدم استخدام اللغة العربية الفصحى في المسلسل وقال في تدوينة له: "الحشاشين مسلسل تاريخي بالعامية المصرية، الاحداث بين أتراك وفرس، لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي ولما عملوه الامريكان بيتكلموا انجليزي، احنا عاملينه فى مصر والترجمة موجودة فى كل بلد.. المسلسل بيتعرض فى روسيا وأمريكا واكتر من بلد كل بلد بلغتها.. هم الڤيكنجز كانوا بيتكلموا انجليزى؟ ولا ويليام والاس كان بيتكلم اللكنة الامريكية.. ليه حسن الصباح؟ حسن الصباح شخصية فذة وغريبة ومستفزة انك تعرف عنها.. مش لازم يكون رمز للخير علشان يتعمله مسلسل.. هتلر وراسبوتين كانوا فى منتهى الشر لكنهم شخصيات فذة غيرت العالم.. او على مستوانا المصرى خط الصعيد او سفاح اسكندرية".

الصور من حساب كريم عبد العزيز وعابد فهد على انستقرام.