الملكة كاميلا تحمل هدية مؤثرة إلى أميرة ويلز كيت ميدلتون

الملكة كاميلا تحمل هدية مؤثرة إلى أميرة ويلز كيت ميدلتون

عبد الرحمن الحاج
29 مارس 2024

تحدث العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث لأول مرة بعد تشخيص إصابة كيت ميدلتون أميرة ويلز وملكة بريطانيا المستقبلية، تحدث عن أهمية "مد يد الصداقة في وقت الحاجة"، وفي هذه الرسالة، لم يتطرق الملك بشكل مباشر إلى تشخيص إصابته بالسرطان ولا إلى كاثرين أميرة ويلز، وتم تسجيل هذه الرسالة منذ فترة قصيرة وفقا لموقع "سي إن إن" بالعربي.

الملك تشارلز الثالث

الملكة كاميلا تحميل هدية رمزية لأميرة ويلز كيت ميدلتون

إلى هذا، شاركت الملكة كاميلا تحديثًا عن أميرة ويلز، وقالت إن الأميرة "سعيدة" بكل الدعم الشعبي" وذلك عندما التقت بشقيقتين تحملان ملصقات تحمل كلمات مؤثرة "نرسل حبنا لكيت".

الملكة كاميلا

واستقبل الآلاف من المهنئين كاميلا أثناء قيامها بجولة في سوق المزارعين في شروزبري في شروبشاير يوم الأربعاء الماضي، وتوقفت الملكة للتحدث إلى هارييت ولويس ووترستون، البالغتين من العمر عشر سنوات، واللتين سلمتا الملصقات التي صنعاها في اليوم السابق، والمزينة بالنجوم والقلوب، واعتذرت التلميذة الكبرى قائلة: "أنا آسف لأنهم مجعدون بعض الشيء"، لكن كاميلا جلست للتحدث معهم وقالت: "سوف آخذهم بعناية وسنتأكد من أنها وصلت إليها".

وفي حديثها بعد ذلك، قالت هارييت: "لقد سمعنا الأخبار وأردت رفع الملصق لإظهار حبي لكيت"، وقالت والدتهم لوسي ووترستون، التي لم تكن تعتقد أن الملكة ستتمكن حتى من رؤية البطاقات: "قالت إنها بالتأكيد سترسل حبها لها".

​​​​الملكة كاميلا تحمل هدية مؤثرة إلى أميرة ويلز

الملكة كاميلا الشخصية الملكية الرائدة في العائلة

وأصبحت كاميلا الشخصية الملكية الرائدة بعد عدد من الأزمات الصحية التي تعرضت لها العائلة المالكة منذ بداية العام، ويشاركها في حمل العبء حاليا الأمير وليام ولي العهد الأول، إلى جانب الأميرة آن – الأميرة الملكية الأكثر نشاطا داخل العائلة-، وكذلك دوق أدنبره الأمير إدوارد وزوجته الدوقة صوفي. حيث خضعت كيت لعملية جراحية في البطن في 16 يناير في عيادة لندن، كما تلقى الملك أيضًا علاجًا لتضخم البروستاتا في نفس الشهر، وفي 5 فبراير، أكد قصر باكنغهام أن تشارلز مصاب بنوع غير معروف من السرطان وبدأ العلاج. قام الملك بتأجيل جميع واجباته العامة أثناء خضوعه للعلاج، لكن ستنضم إليه زوجته كاميلا وعدد أقل من أقارب العائلة المالكة في قداس عيد الفصح في وندسور.

الملكة كاميلا تحمل هدية مؤثرة إلى أميرة ويلز كيت ميدلتون

كيت ميدلتون صدمت الجميع بالكشف عن إصابتها بالسرطان

وكشفت كيت (42 عاما) في إعلان صادم يوم الجمعة الفائت، أنه تم اكتشاف السرطان في فحوصات ما بعد الجراحة بعد إجراء عملية جراحية لها في البطن. لقد بدأت دورة من العلاج الكيميائي الوقائي لكنها لا تزال متفائلة.

وفي رسالة فيديو عاطفية، قالت الأميرة: "أنا بخير وأزداد قوة كل يوم من خلال التركيز على الأشياء التي ستساعدني على الشفاء؛ في ذهني وجسدي وأرواحي. وجود ويليام بجانبي هو مصدر عظيم للراحة والطمأنينة". " كما هو الحال مع الحب والدعم واللطف الذي أظهره الكثير منكم. فهذا يعني الكثير بالنسبة لنا."

​​​​كيت ميدلتون

اتهام روسيا بنشر معلومات مضللة عن أميرة ويلز

على صعيد منفصل، اتهم باحثون أمنيون بريطانيون شبكة روسية بنشر معلومات مضللة عن أميرة ويلز، التي أعلنت أنها مصابة بالسرطان وتخضع للعلاج الكيماوي الوقائي.

وفي الأيام التي سبقت كشف كيت عن مرضها، كانت هناك زيادة في الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول صحتها وسبب اختفائها بعد خضوعها لعملية جراحية في يناير الماضي.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فقد قال مارتن إينيس، مدير معهد الأمن والجريمة والابتكار في جامعة كارديف، إنه وزملاءه تتبعوا 45 حساباً على وسائل التواصل الاجتماعي نشرت ادعاءات زائفة حول كيت على شبكة تضليل مرتبطة بالكرملين، سبق أن نشرت قصصاً مثيرة للانقسام حول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وكذلك حول دعم فرنسا لأوكرانيا.

ويتمثل نهج هذه المجموعة في تأجيج نيران شائعة موجودة على الإنترنت بالفعل، والاستفادة من النزاعات والشكوك حولها، لتعميق الشعور بالفوضى في المجتمع، وتقويض الثقة في المؤسسات، وهو ما يقول إينيس إنه نهج أكثر فعالية بكثير وأصعب في تتبعه من نهج تأليف وإطلاق معلومة مضللة لا يوجد نزاع عليها.

وأضاف أن الدافع على الأرجح تجاري وسياسي، فقد ارتفعت حركة المرور والبحث عن أخبار كيت على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إذ أدت ندرة المعلومات حول حالتها إلى خلق فراغ ملأه جيش الإنترنت بالشائعات والتكهنات.

ونقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية عن مصادر مطلعة قولها إن الحكومة البريطانية تعتقد بأن إيران والصين وروسيا ربما تنشر معلومات مضللة عن كيت، ورداً على ذلك، قالت سفارة روسيا في لندن، في بيان، إن السلطات الروسية لم تنشر أي شائعات أو تقارير غير مؤكدة عن صحة أميرة ويلز.

كيت ميدلتون

بيان السفارة الروسية

وقالت السفارة في بيانها: ترفض روسيا بشكل قاطع الاتهامات التي لا أساس لها من مصادر حكومية بريطانية مجهولة بشأن نشر المعلومات المضللة المزعومة حول أميرة ويلز. لا يجوز بتاتاً تصوير الاهتمام الشديد على وسائل التواصل الاجتماعي في روسيا وبقية العالم بخصوص عديد من صور الأميرة التي نشرها قصر كنسينغتون، على أنه تدخل أجنبي موجه ضد العائلة المالكة.