شيرين

"الحموات الفاتنات".. تعرفوا على النجمات اللاتي قدمن الدور ببراعة في دراما رمضان 2024 وهل كن قاسيات؟

سما جابر
18 مارس 2024

شهدت مسلسلات رمضان 2024 تسليط الضوء على بعض نماذج الحموات اللواتي أثرن الجدل وخطفن الانتباه مع عرض الحلقات الأولى، وذلك بسبب أداء النجمات لهذه الشخصيات ببراعة وتألق، جعلتهن يلفتن الأنظار ويتصدرن الترند، ويصبحن من أكثر الشخصيات المؤثرة التي كان لها ظهور واضح خلال دراما رمضان الجاري، وفيما يلي أبرز تلك النماذج التي أشاد بها الجمهور مع عرض الحلقات الأولى من المسلسلات 

شيرين

النجمة المصرية شيرين تعتبر واحدة من أبرز النجمات اللواتي جسدن شخصية الحماة في دراما رمضان 2024، وتحديدًا مسلسل "أشغال شقة"، حيث جسدت دور والدة هشام ماجد التي لا تستلطف زوجة ابنها ودائمًا ما تتدخل في حياتهما، لدرجة خوفهما الشديد من الاستعانة بعاملة منزلية لمساعدتهما في الوضع الجديد بعد إنجاب طفليهما التوأم.

قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏زفاف‏‏كما أن شيرين تتحكم في حياة ابنها الوحيد بشكل مميز، فترغمه على تسمية أحد أبنائه على اسم زوجها الراحل، كما أنها ترغمه على عودة صديقه للعمل معه بعدما قام ابنها باستبعاده من قبل.

"الست اللي في الصورة" كان من أكثر الإفيهات التي عبرت عن مدى خوف هشام ماجد وأسماء جلال من شخصية شيرين داخل الأحداث، وهي الجملة التي كانت تقولها الفنانة انتصار بمجرد رؤية شيرين آتية لمنزل ابنها، فتقوم بتحذيرهم بتواجدها ويبدأ الزوجين في إخفاء أي معالم تدل على وجود مساعدة منزلية لهما.

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

سلوى محمد علي

الفنانة سلوى محمد علي قدمت أداء مميز أيضًا في مسلسل "أشغال شقة" حيث جسدت دور والدة أسماء جلال وحماة هشام ماجد، لكنها قدمت شخصية عكس شخصية شيرين تمامًا، حيث قدمت دور الأم التي لا تعلم شيئًا عن مراعاة الأطفال أو تقديم المساعدة للأم التي استقبلت للتو أطفال جدد، كما أنها قدمت دور الحماة الطيبة مع زوج ابنتها.

ومسلسل "أشغال شقة" من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

لا يتوفر وصف للصورة.

إنعام سالوسة 

الفنانة إنعام سالوسة ظهرت في مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" وهي تؤدي شخصية الحماة المسنة، ولعبت إنعام دور والدة الفنان محمد محمود، والتي لا تحب زوجته التي تقوم بدورها الفنانة انتصار، وتحرص على الكشف عن بعض المواقف غير الحقيقية أمام بناتها، والتي تدل على أنها كانت تكرهها في بداية زواجها بابنها، وقدمت النجمة القديرة أداء مميز جعل الجمهور يشيد بها وبطرافتها أيضًا خلال الأحداث.

ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم من بينهم انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر.

غادة فلفل

من بين نماذج الحموات التي عبر الجمهور عن مدى كرهه لها خلال دراما رمضان 2024، كانت الفنانة غادة فلفل التي قدمت شخصية دور والدة أحمد زاهر وحماة الفنانة مي عمر في مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، والتي كانت تكره نعمة للغاية وتعاملها بطريقة قاسية، وتتحكم كذلك في ابنها وتصرفاته وعلاقته بزوجته.

يذكر أن مسلسل "نعمة الأفوكاتو" يعرض على شاشة قناة mbc  مصر في رمضان، ويشارك في بطولته عدد من النجوم يتصدرهم أحمد زاهر، وكل من أروى جودة وكمال أبو رية وسلوى عثمان وسامي مغاوري وغيرهم.

إسعاد يونس 

النجمة إسعاد يونس واصلت تقديم دور الحماة الأرستقراطية في مسلسل "كامل العدد بلس" الذي يعد الموسم الثاني لمسلسل "كامل العدد"، وتتسم علاقة إسعاد يونس بدينا الشربيني زوجة ابنها في المسلسل، بكونها علاقة شعارها التفاهم والمحبة والتقبل، كما تظهر معها في بعض المشاهد وهما تتعلمان الرقص الشرقي، وهو ما يدل على مدى متانة العلاقة بينهما.

والمسلسل يشارك في بطولته كل من دينا الشربيني وشريف سلامة وإسعاد يونس وآية سماحة وأحمد جمال سعيد وجيهان الشماشرجي وعمرو جمال ومصطفى درويش وسمر علام وتميم عبده وأحمد كمال وعدد من الوجوه الصاعدة
 

الصور من حسابات النجوم على فيسبوك وفيديوهات المسلسلات على يوتيوب