ليلى احمد زاهر

هوس الشهرة على السوشيال ميديا يسيطر على اهتمامات الأبطال بأحداث مسلسلات رمضان 2024

سما جابر
13 مارس 2024

سيطرت مواقع التواصل الاجتماعي على اهتمام صناع المسلسلات العربية في رمضان 2024، حيث كان للسوشيال ميديا تواجدًا هامًا في دراما هذا العام، وكانت محركة لأحداث تلك الأعمال خلال الحلقات الأولى، ومن بين تلك المسلسلات "أعلى نسبة مشاهدة" و"عتبات البهجة" و"كامل العدد +" وغيرها من الأعمال التي اهتم صناعها بالتفاعل على مواقع التواصل خلال الأحداث.

أعلى نسبة مشاهدة

مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" يعد من أكثر الأعمال الدرامية التي خطفت الأنظار بمجرد عرض أولى حلقاته في موسم رمضان 2024، والذي تخوض من خلاله الفنانة سلمى أبو ضيف أولى بطولاتها المطلقة بمشاركة الفنانة ليلى أحمد زاهر، وتدور قصة المسلسل في إطار درامي إجتماعي، ويتناول المشكلات التي تحدث من وراء صناعة المحتوى على على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال فتاتين تعيشان في منطقة شعبية واحدة، تتأثر كل منهما بمشاهير وسائل التواصل، وما تحصل عليه الفتيات من أموال وشهرة نظير المحتوى على تيك توك، وتبدأ الفتاتين في نشر مقاطع على تطبيق تيك توك ويراودهما حلم الشهرة والحصول على الكثير من الأموال كما حدث لأخريات.

وتجسد سلمى أبو ضيف في أحداث المسلسل دور فتاة شابة تدعي شيماء، وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة، تعاني من الفقر، وتتجه إلى استخدام السوشيال ميديا لجلب أموال، ويتكون مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" من 15 حلقة، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم من بينهم انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر.

غ

عتبات البهجة

مسلسل "عتبات البهجة" أيضًا من بين الأعمال الدرامية التي اهتمت بهذه المسألة وفكرة مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال أحداث المسلسل جسد النجم يحيى الفخراني شخصية رجل مسن أصبح "يوتيوبر" ويقدم برنامج عبر الإنترنت يدعى "عتبات البهجة"

أما شخصية "فلة" التي جسدتها النجمة هنادي مهنا، ظهرت خلال الأحداث كذلك وهي ممسكة بهاتفها طوال الوقت وتقوم بتصوير الفيديوهات وهي تغني وتتمايل على بعض الأغنيات الشهيرة عبر تيك توك.

ومسلسل "عتبات البهجة" مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته كل من جومانا مراد وصلاح عبد الله وعنبة وهنادي مهنا وسماء إبراهيم وهشام إسماعيل وصفاء الطوخي ووفاء صادق وحازم إيهاب ويوسف عثمان وليلى عز العرب وعلاء مرسي وعلاء زينهم وغيرهم.

كامل العدد +

الموسم الثاني من مسلسل "كامل العدد" الذي جاء بعنوان "كامل العدد +"، أيضًا ظهرت شخصية أمينة، التي تقوم بأداء دورها الفنانة جيسيكا حسام، وهي تظهر على منصة تيك توك لتقوم بالترويج وتقييم بعض المنتجات الخاصة بالبشرة والشعر.

ومسلسل "كامل العدد +1" من بطولة دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، إسعاد يونس ميمي جمال، جيهان الشماشرجي وغيرهم، والمسلسل من تأليف يسر طاهر ومن إخراج خالد الحلفاوي.

ه

محارب

النجمة المصرية ملك أحمد زاهر أيضًا من بين النجمات اللواتي كانت أدوارهن في أحداث المسلسلات المعروضة برمضان 2024؛ مهتمة بالسوشيال ميديا، حيث تجسد ملك شخصية راندا، وهي تيك توكر مهتمة بالسوشيال ميديا وتستغل أزمات بعض ممن حولها لعمل الفيديوهات وجذب المتابعين.

ويشارك في بطولة مسلسل "محارب" كل من حسن الرداد وناهد السباعي وأحمد زاهر وكريم عفيفي، ونرمين الفقي ومنة فضالي وملك أحمد زاهر، محمود ياسين جونيور، وعددا آخر من الفنانين، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

ه

أشغال شقة

مسلسل "أشغال شقة" بالرغم من أن العمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي إلا أنه في إحدى الحلقات التي عرضت، سلطت الضوء على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي وقدرتها على التحكم في مصائر البعض، فبعد أن ابتعدت المذيعة ياسمين التي تجسد دورها أسماء جلال؛ عن الشاشة بسبب الحمل والولادة؛ قررت أن تعود للشاشة مجددًا لكنها فوجئت بشروط إدارة القناة وحديثهم عن عدد الفولورز الخاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرهم في عودتها للشاشة من عدمه.

ومسلسل "أشغال شقة" من بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين ومن تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب.

غ

الصور من حسابات صناع المسلسلات المذكورة على انستجرام