الملك تشارلز يخطط لزيارة أستراليا رغم خضوعه للعلاج من السرطان

الملك تشارلز يخطط لزيارة أستراليا رغم خضوعه للعلاج من السرطان

عبد الرحمن الحاج

أعلنت مصادر رسمية في قصر باكنجهام أن الملك تشارلز الثالث سيتوجه إلى أستراليا في وقت لاحق من هذا العام، على الرغم من خضوعه للعلاجبعد تشخيص إصابته بالسرطان.فيما تأخذ الملكة كاميلا استراحة من واجباتها الملكية، ويقال إنها توجهت لقضاء عطلة مشمسة في الخارج.

جاء ذلك بعد أن أكد رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز، أن الجولة الملكية ستتم. حيث قال إن بلاده "تستعد لزيارة محتملة من صاحب الجلالة الملك إلى أستراليا في وقت لاحق من هذا العام".

رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز
رئيس الوزراء الأسترالي، أنتوني ألبانيز والملك تشارلز

وأضاف ألبانيز: "لقد أظهر الملك تشارلز تعاطفه مع الأستراليين المتضررين من الكوارث الطبيعية الأخيرة. تمامًا كما أظهر الأستراليون تعاطفهم ودعمهم للملك بعد تشخيص إصابته بالسرطان. إن الملك والملكة وأعضاء العائلة المالكة مرحب بهم دائمًا في أستراليا".

كما أشار رئيس الوزراء الأسترالي إلى أن حكومته تتواصل مع الولايات والأقاليم الأسترالية بشأن خيارات الزيارة الملكية المحتملة".

ترحيب مسبق

رئيس الوزراء يتمتع بعلاقة دافئة مع الملك تشارلز
رئيس الوزراء يتمتع بعلاقة دافئة مع الملك تشارلز

وظهرت التقارير عن رحلة الملك لأول مرة عندما صرح متحدث باسم الحكومة الأسترالية لصحيفة  ذا أستراليان في يناير الفائت أن "رئيس الوزراء يتمتع بعلاقة دافئة مع الملك تشارلز ويتطلع إلى الترحيب بجلالة الملك في أستراليا في وقت لاحق من هذا العام".

وبعد تشخيص إصابة العاهل البالغ من العمر 75 عامًا بالسرطان في 5 فبراير، تمنى ألبانيز للملك الشفاء العاجل. وغرد قائلاً: "يعلم الأستراليون أن صاحب الجلالة الملك تشارلز كان يتواصل معنا دائمًا في أصعب اللحظات التي تمر بها بلادنا، ويظهر اللطف والرعاية. "لأولئك الذين يقومون بهذه الأمور الصعبة. جميعنا نفكر به وبعائلته في هذا الوقت العصيب للغاية. ونتمنى له التوفيق والشفاء العاجل".

وكانت آخر زيارة للملك تشارلز وزوجته كاميلا لأستراليا في عام 2018، عندما مثّلا الملكة الراحلة إليزابيث الثانية في ألعاب الكومنولث. وإذا تمت الجولة، فستكون الزيارة الأولى التي يقوم بها العاهل البريطاني منذ عام 2011.

 آخر زيارة للملك تشارلز وزوجته كاميلا لأستراليا في عام 2018،
آخر زيارة للملك تشارلز وزوجته كاميلا لأستراليا في عام 2018

وقامت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بـ16 زيارة إلى أستراليا خلال فترة حكمها، رافق كل منها زوجها دوق إدنبرة. زارتها لأول مرة كملكة في عام 1954، بعد أن توقفت في نيوزيلندا في طريقها، وكانت الزيارة الأخيرة في أكتوبر 2011.

غياب الملك مستمر حتى إشعار آخر

غياب الملك مستمر حتى إشعار آخر
غياب الملك مستمر حتى إشعار آخر

وأثناء خضوعه للعلاج، يقوم الملك تشارلز بتأجيل معظم واجباته العامة، لكنه يواصل العمل خلف الكواليس على الصناديق الحمراء الخاصة بأوراق الدولة والبريد الخاص.

ومن المقرر أن يتغيب ملك بريطانيا عن قداس يوم الكومنولث السنوي في كنيسة وستمنستر يوم الاثنين 11 مارس. لكنه سجل رسالة خاصة لهذه الخدمة، وفقًا للتقارير الرسمية الصادرة عن قصر باكنجهام.

استراحة خارجية للملكة كاميلا

استراحة خارجية للملكة كاميلا
استراحة خارجية للملكة كاميلا

إلى ذلك قالت تقارير صحفية بريطانية إن الملكة كاميلا تأخذ استراحة من واجباتها الملكية.وأنها توجهت لقضاء عطلة مشمسة في الخارج. حيث عادةً ما تغادر الملكة في هذا الوقت من العام وتقضي بضعة أيام فقط في رحلة مخططة مسبقًا.

فأمام الملكة بضعة أسابيع مزدحمة، لذا فمن المنطقي أن تحصل على فترة راحة قدر الإمكان. وتمتلك العائلة البريطانية المالكة وجهاتها المفضلة لقضاء القليل من الراحة والاسترخاء، وتحب الملكة المنتجعات الصحية الشاملة.

رحلات الاستجمام في الهند

رحلات الاستجمام في الهند
رحلات الاستجمام في الهند

على الرغم من أنه من غير المعروف أين تستمتع كاميلا ببعض أوقات التوقف حاليًا، إلا أنها استمتعت في الماضي بما يصل إلى سبع زيارات إلى مركز SOUKYA الصحي الشامل في بنغالور، الهند.

وكانت الملكة برفقة أصدقائها خلال منتجعها الصحي الأخير في أكتوبر 2022. حتى إنها أخذت تشارلز معها هدية بمناسبة عيد ميلاده الحادي والسبعين في عام 2019.

في ذلك الوقت، ذهب الزوجان للحصول على علاج تجديدي لمدة ستة أيام، حيث تم استخدام العلاج الطبيعي، والأيورفيدا، وممارسات اليوغا. وقتم حجز المركز بأكمله لهم.

 كاميلا
الملكة كاميلا في الهند

وفقًا لموقعها على الإنترنت، فإن Soukya هي "وجهة صحية شاملة لاستعادة التوازن الطبيعي لجسمك بين العقل والجسد والروح. يمارس هذا الملاذ العلاجي الأول من نوعه نهجًا علاجيًا يدمج بين الأنظمة التقليدية والطبيعية المختلفة التي تم اختبارها عبر الزمن الطب مثل الأيورفيدا والمعالجة المثلية واليوجا والعلاج الطبيعي وغيرها من العلاجات التكميلية".

ويبدأ سعر الجناح الذي يحتوي على جاكوزي وحديقة خاصة ودروس اليوغا اليومية من حوالي 950 جنيهًا إسترلينيًا ليو الواحد. 

الملكة تقود العائلة المالكة في غياب زوجها

الملكة تقود العائلة المالكة في غياب زوجها
الملكة تقود العائلة المالكة في غياب زوجها

وقد قام الملك، الذي قام بتأجيل جميع واجباته العامة أثناء خضوعه لعلاج السرطان، بزيارة الهند عشر مرات بصفة رسمية. ومنذ تأكيد تشخيص تشارلز في 5 فبراير الفائت، كانت الملكة تقود العائلة المالكة في غياب زوجها وأمير وأميرة ويلز. تراجع الأمير ويليام مؤقتًا وسط جراحة البطن التي أجرتها زوجته كيت في يناير.

وفي الأسبوع الماضي، توجهت الملكة إلى وندسور حيث حضت الذكرى السنوية لملك اليونان الراحل قسطنطين في حفل شكر في كنيسة سانت جورج.

كما استضافت الملكة كاميلا أيضًا مجموعة من مئات الأطفال قبل المباراة النهائية لمسابقة بي بي سي 500 كلمة، ورحبت بالسيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا في كلارنس هاوس بعد الذكرى السنوية الثانية للحرب في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن تعود إلى واجباتها الملكية يوم الاثنين 11 مارس لحضور قداس يوم الكومنولث في كنيسة وستمنستر.