فادي ابراهيم

حاضرون رغم الوفاة..دراما رمضان 2024 تكرم النجوم الراحلين بعرض آخر مسلسلاتهم

سما جابر

يشهد شهر رمضان المقبل ظهور عدد من النجوم الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة الماضية، في بعض الأعمال الدرامية المنتظر عرضها في الموسم الدرامي الأبرز، ليكون هذا الموسم بمثابة تكريم لهؤلاء الراحلين وتوثيق للحظاتهم الأخيرة في عالمنا، ومن بين هؤلاء النجم محمد قنوع وفادي إبراهيم وطارق عبد العزيز، وفيما يلي تفاصيل أبرز تلك الأعمال.

محمد قنوع في "مال القبان"

الفنان الراحل محمد قنوع من المقرر أن يكون حاضرًا من خلال المشاركة في بطولة المسلسل السوري "مال القبان"، وهو العمل الذي تم الانتهاء من تصويره في شهر مارس من العام الماضي، لكنه لم يعرض في موسم رمضان 2023 بسبب عدم الانتهاء من التفاصيل الفنية الأخرى، وتم تأجيله للمنافسة في رمضان هذا العام.

مسلسل "مال القبان" من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج سيف سبيعي وإنتاج شركة إيبلا، ويقوم ببطولته عدد كبير من النجوم من بينهم بسام كوسا وسلاف فواخرجي ومحمد قنوع وخالد القيش، وسعد مينا، وزهير عبد الكريم، وحلا رجب، وصفاء رقماني، ويامن الحجلي، والليث مفتي

وتدور أحداث مسلسل "مال القبان"، الذي يندرج ضمن النوع الدرامي، حول قصة مجموعة من الشخصيات في قالب اجتماعي داخل المجتمع السوري، وتسليط الضوء على الواقع المعيشي المتناقض الذي يكابده الشعب السوري حالياً، إضافةً إلى سرد أهم المشاكل والعقبات التي تواجه مسار الأفراد والعائلات يومياً.

من جانبه نشر المخرج سيف سبيعي عبر حسابه الرسمي على انستجرام، صورة بوستر خاص للفنان الراحل محمد قنوع، ليهدي العمل لروح صديقه، وعلق على البوستر وكتب: "ميمو.. هاد المسلسل الك.. اشتقتلك.."، ليتفاعل عدد كبير من محبي ومتابعي النجم الراحل محمد قنوع مع الصورة ويعبروا عن إعجابهم بهذه اللفتة الكريمة.

تر

فادي إبراهيم في "سر وقدر"

مسلسل "سر وقدر" الذي تم الإعلان عن عرضه في رمضان المقبل، سيكون آخر الأعمال الدرامية التي لعب بطولتها النجم الراحل فادي إبراهيم قبل وفاته، ليكون بمثابة ختام لمسيرته الفنية الطويلة، ويودع من خلاله الجمهور في رمضان 2024

ومسلسل "سر وقدر" من إنتاج شركة فينيكس بيكتشرز انترناشيونال، التي يديرها المنتج ايلي معلوف، وقد مر العمل الذي كتبته فيفيان أنطونيوس بمشاكل إنتاجية عديدة على مر سنوات وأجلّت طرحه على الشاشة الصغيرة.

ويؤدي فادي إبراهيم في المسلسل اللبناني دور نائب في البرلمان اللبناني، يتعرض لعملية اغتيال، مُخلّفاً وراءه زوجة شابة تصغره بـ20 عاماً، وابنتين في سن الطفولة، ويقوم بدور البطولة الممثل بيتر سمعان إلى جانب ملكة جمال لبنان السابقة الممثلة رهف عبد الله والراحل فادي إبراهيم.

ل

طارق عبد العزيز في "بقينا اتنين"

النجم المصري الراحل طارق عبد العزيز الذي توفي في العام الماضي، خلال تصوير آخر أعماله الفنية وهو مسلسل "بقينا اتنين"، وهو آخر عمل شارك فيه الراحل مع شريف منير ورانيا يوسف، وكان من المقرر أن يعرض العمل في نهاية العام الماضي، لكن تم تأجيله بسبب وفاة النجم المصري.

غ

ومؤخرًا أعلن صناع المسلسل عن مشاركة "بقينا اتنين" في الموسم الدرامي الرمضاني، ومن المقرر أن يعرض العمل في النصف الثاني من شهر رمضان، عبر شاشة قناة cbc وcbc دراما بالإضافة لمنصة watch it.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي لايت، حول زوجين يمتلكان شركة للدعاية والإعلان، وهما شريف منير ورانيا يوسف، اللذان يدخلان في خلافات زوجية عديدة، تنتهي بهما في النهاية بالطلاق، ثم تتطور بعدها الأحداث حيث يستعرض المسلسل حياة الزوجين بعد الانفصال والتأثير النفسي الذي يتركه، والعمل مكون من 20 حلقة، ويشارك في بطولته شريف منير، رانيا يوسف، ميمي جمال، يوسف عثمان، نانسي هلال، تامر فرج، طارق عبد العزيز، مروة عبد المنعم، عمر طلعت زكريا، ياسر الطوبجي، وعزت زين، عزة لبيب، ومن تأليف أماني التونسي، إخراج طارق رفعت، وإنتاج كريم أبو ذكري.

ه

الصور من حسابات صناع الأعمال الدرامية المذكورة على انستجرام