إيما ستون

أهم جوائز حفل BAFTAs 2024.. سيطرة لفيلم "أوبنهايمر" وإيما ستون وكيليان مورفي في مقدمة الفائزين

محمد عبد المنعم
19 فبراير 2024

أقيم الليلة حفل توزيع جوائز النسخة 77 من بافتا BAFTA 2024، بحضور كامل العدد للنجوم والمشاهير في قاعة المهرجانات الملكية في لندن، وشهدت مراسم الجوائز سيطرة فيلم "أوبنهايمر" على قائمة الجوائز، ومن بينها جوائز التمثيل أيضاً، بالإضافة إلى عدد من النجوم الذين خرجوا من الحفل رابحين.

فيلم "أوبنهايمر" يسيطر على جوائز بافتا 2024

ومن أبرز الملاحظات على جوائز حفل بافتا 2024، سيطرة فيلم "أوبنهايمر" على قائمة الجوائز في الحفل، حيث فاز بـ 7 جوائز من 13 ترشيح في الحفل، في حين فاز فيلم "Poor Things" بـ 5 جوائز من 11 ترشيحًا في حفل الجوائز، وعلى رأس الجوائز التي فاز بها فيلم "أوبنهايمر" في بافتا 2024، جائزة أفضل فيلم، وكذلك فوز المخرج كريستوفر نولان بجائزة أفضل مخرج عن فيلم "أوبنهايمر"، واستحوذ الفيلم أيضاً على جوائز أفضل موسيقى تصويرية وأفضل صورة سينمائية وكذلك أفضل "Editing".

كيليان مورفي
كيليان مورفي

واستمرت سيطرة فيلم "أوبنهايمر" على جوائز "بافتا 2024" من خلال فوز روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في الفيلم، بالإضافة إلى فوز النجم كيليان مورفي بجائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في الفيلم، ليكمل بذلك الفيلم فوزه بالجوائز الرئيسية في الحفل بالإضافة إلى العدد الأكبر من الجوائز في ليلة واحدة في بافتا 2024.

فلورنس بيو
فلورنس بيو

أبرز جوائز حفل بافتا 2024

وقال النجم كيليان مورفي في خطاب فوزه بجائزة أفضل ممثل: "أريد أن أشكر زملائي المرشحين ورفاقي في أوبنهايمر، وفي الواقع، جميعكم في الغرفة، أعلم أنه من المبتذل أن أقول إنني أشعر بالرهبة منك، لكنني أشعر بالرهبة حقًا.. شكرًا لكريستوفر نولان لأنك رأيت شيئًا بداخلي ربما لم أره بنفسي.. كريس، شكرًا لك على هذا النص الاستثنائي والمبهج وعلى تحفيزك دائمًا وعلى مطالبتك دائمًا بالتميز.. كان أوبنهايمر شخصية شقية ومعقدة للغاية، وكان يعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، الوحش عند رجل ما هو بطل عند رجل آخر، لهذا السبب أحب الأفلام، لأن لدينا مساحة للاحتفال بهذا التعقيد واستجوابه والتحقيق فيه، وإنه لشرف عظيم أن أكون جزءًا من هذا المجتمع معكم جميعًا".

دوا ليبا
دوا ليبا في الحفل

ومن أبرز جوائز حفل "بافتا 2024"، استحواذ فيلم "Poor Things" على 5 جوائز في الحفل، وعلى رأسها فوزه بجائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر، وكذلك جائزة أفضل تصميم إنتاج، وجائزة أفضل تصميم أزياء، في حين فاز فيلم "The Holdovers" بجائزة أفضل طاقم عمل، وهو الفيلم الذي فازت عنه الممثلة الأمريكية دافين جوي راندولف بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في الحفل، وفاز فيلم "Anatomy of a Fall" بجائزة أفضل نص أصلي، في حين فاز فيلم "The Zone of Interest" بجائزة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية.

إيما ستون
إيما ستون

إيما ستون تفوز بجائزة التمثيل في بافتا 2024

واستحوذت النجمة إيما ستون على الأضواء في حفل جوائز "بافتا 2024" بعد استمرارها في حصد الجوائز الهامة مؤخراً، وفازت في الحفل بجائزة أفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم "Poor Things"، وقالت إيما ستون في خطاب فوزها بالجائزة: "أريد فقط أن أقول هذا في حالة عدم حصولي على فرصة لذلك مرة أخرى، أريد حقًا أن أشكر أمي لأنها أفضل شخص أعرفه في العالم وهي تلهمني كل يوم، وكانت دائمًا تجعلني أصدق هذا النوع من الأفكار المجنونة بأنني أستطيع القيام بشيء كهذا وأنا ممتن للغاية..بدونها لا شيء من هذا موجود، بما في ذلك حياتي، لذا شكرًا على ذلك أيضًا يا أمي.. شكرًا جزيلاً لك".

برادلي كوبر
برادلي كوبر

ووجهت إيما ستون الشكر لمخرج الفيلم والذي قالت إنه غير حياتها بهذا الفيلم، وأضافت في خطابها: "كان هذا هو الفيلم الأول الذي أنتجته جنبًا إلى جنب مع التمثيل، ولذا يبدو الأمر وكأنه ذو معنى مضاعف لأنهما كانا أمامي من الخلف..لقد كان أمرًا لا يصدق أن أكون جزءًا منه"، وتألق عدد من النجوم على السجادة الحمراء في قاعة المهرجانات الملكية في لندن (London’s Royal Festival Hall)، قبل لحظات من انطلاق مراسم توزيع جوائز النسخة 77 من جوائز بافتا BAFTA 2024، وخطف عدد من المشاهير الأنظار في الحفل وعلى رأسهم الأمير ويليام، والذي ظهر في الحفل بدون زوجته كيت ميدلتون، والتي تسبب غيابها عن الحفل في إثارة التساؤلات والاهتمام من الجمهور والمتابعين.

إيميلي بلانت
إيميلي بلانت

كما شهدت السجادة الحمراء في الحفل حضور عدد كبير من النجوم والمشاهير وعلى رأسهم النجمة دوا ليبا ورامي مالك ونجم كرة القدم الإنجليزية ديفيد بيكهام وبرادلي كوبر ومارجو روبي وإيميلي بلانت وكيت بلانشيت وغيرهم من النجوم والمشاهير، وعرض الحفل على قناة الثقافية بعد إعلان حصولها على حقوق الناقل الحصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) لحفل توزيع جوائز EE BAFTA السينمائية المرموقة 2024، وذلك بموازاة بثهما رقمياً كذلك عبر منصة "شاهد" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC".

 

الصور من حساب بافتا على انستقرام وafp.