نور وخالد النبوي

مسلسلات 2024.. تعاونات فنية منتظرة بين النجوم وأقاربهم تشوقنا للمشاهدة

سما جابر
16 فبراير 2024

أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء عرض مسلسلات رمضان 2024 هذا العام، حيث ينتظر الجمهور موسمًا قويًا ينافس فيه قطاع كبير من النجوم سبق وقد حققوا نجاحات مميزة ولافتة في العام الماضي، ويشهد هذا الموسم الدرامي مشاركة عدد من النجوم مع أقاربهم في بطولات الأعمال الدرامية التي من المقرر أن تعرض، حيث نستعرض أبرز هؤلاء النجوم والأعمال التي يشاركون فيها مع أقاربهم. 

أحمد زاهر وابنته ملك في "محارب"

مسلسل "محارب" من بين المسلسلات التي تنافس في دراما رمضان 2024 ويقوم ببطولتها النجم المصري حسن الرداد، كما يشارك في بطولة المسلسل كل من الفنان أحمد زاهر وابنته الفنانة الشابة ملك أحمد زاهر، حيث روج الثنائي لمشاركتهما في العمل المنتظر عرضه قريبًا.

ل
ملك أحمد زاهر في كواليس مسلسل محارب 

ونشر الفنان أحمد زاهر عبر حسابه على انستجرام العديد من الفيديوهات المرحة التي وثقها مع زملائه من النجوم في كواليس العمل، كما نشرت ملك أحمد زاهر عبر انستجرام كذلك، عدة صور من كواليس تحضيراتها للعمل، حيث من المقرر أن تؤدي شخصية راندا.

ومن المعروف أن مسلسل "محارب" تدور أحداثه في إطار أكشن اجتماعي، ويناقش العديد من القضايا، ويشارك في بطولة المسلسل بجانب حسن الرداد كل من أحمد زاهر وكريم عفيفي، ونرمين الفقي ومنة فضالي وملك أحمد زاهر، محمود ياسين جونيور، وعددا آخر من الفنانين، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج شيرين عادل.

روجينا وابنتها في "سر إلهي"

النجمة المصرية روجينا تنافس في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل "سر إلهي" وقررت النجمة الشهيرة الاستعانة بابنتها مريم أشرف زكي مجددًا لمشاركتها في المسلسل، بعد أن قدمتها العام الماضي معها في مسلسل "ستهم"، وروجت روجينا للمسلسل عبر إحدى لقاءاتها التلفزيونية مؤخرًا، وقالت: "أقدم خلال المسلسل دورًا صعبًا، وموضوعه رائع سيكون مفاجأة، ومريم بنتي هتمثل معايا فيه وعاملة دور قنبلة في الموسم الرمضاني المقبل 2024".

ومن المعروف أن مسلسل "سر إلهي" مكون من 15 حلقة، ويدور في إطار اجتماعي شعبي حول موظفة في دار رعاية كبار السن، تتعرض لموقف صعب وأزمة تجعلها تدخل السجن وتمر بتحديات صعبة، والمسلسل من بطولة روجينا، محمد ثروت، صلاح عبد الله، رشا مهدي، ومريم أشرف زكي، ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

غ
روجينا في صورة ترويجية لمسلسل سر إلهي

مي عمر ومحمد سامي في "نعمة الأفوكاتو"

النجمة مي عمر تتعاون مجددًا مع زوجها المخرج محمد سامي في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" المقرر أن ينافس في موسم دراما رمضان 2024، حيث روج الثنائي للعمل المنتظر عبر حساباتهما الشخصية على انستجرام بنشر عدة صور ترويجية للمسلسل تظهر فيها شخصيات العمل 

وتقدم مي عمر في مسلسل "نعمة الأفوكاتو" دراما اجتماعية تشويقة مثيرة، ويشارك في بطولة العمل أحمد زاهر، أروى جودة،  كمال أبو ريه، عماد زيادة، ياسر على ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقي، طارق النهري، سامي مغاوري، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر.

ومسلسل "نعمة الأفوكاتو" تأليف وإخراج محمد سامي وشارك في التأليف مهاب طارق، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي وتجسد خلاله مي عمر شخصية محامية تدعى نعمة سعيد أبو علب المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة.

غ
بوستر مسلسل نعمة الأفوكاتو

أيتن عامر ووفاء عامر في "جودر"

مسلسل "جودر" من بين الأعمال المنتظر عرضها في رمضان المقبل، وتدور أحداثه من وحي حكايات ألف ليلة وليلة، وحمل لفترة هذا الاسم، والمسلسل من بطولة النجوم ياسر جلال ونور اللبنانية وياسمين رئيس وشيري عادل، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

كما سيشارك في بطولته أيضًا الشقيقتين أيتن ووفاء عامر، حيث كشفت الأخيرة في أحد البرامج التلفزيونية أنها ستقدم شخصية والدة "جودر" بينما تجسد أيتن نفس الدور ولكن في عمر الشباب، حيث تظهر في الحلقات الأولى من المسلسل بينما ستكمل وفاء الدور بداية من الحلقة الرابعة.

خالد النبوي وابنه نور في "إمبراطورية ميم"

مسلسل "إمبراطورية ميم" من بين الأعمال الدرامية التي ينتظر الجمهور عرضها كذلك في رمضان 2024، حيث يشارك الفنان الشاب نور النبوي والده النجم خالد النبوي في بطولة المسلسلحس المنتظر، ويشارك في البطولة بجانب كل منهما الفنانة حلا شيحة، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، وسيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

الرواية الأصلية للمسلسل التي حملت اسم "إمبراطورية ميم" كان بطلها رجل، والراوية كانت في 15 صفحة كتبها إحسان عبد القدوس عن أب يتمرد أولاده عليه ويرغبون في عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب ويفاجأ أنهم اختاروه حاكمًا للبيت، دليلًا على حبهم له، وتم تقديم فيلم يحمل نفس الاسم وقامت ببطولته النجمة فاتن حمامة عام 1972 مع تغيير طفيف لتكون البطلة هي الأم.

ل
كواليس مسلسل إمبراطورية ميم

الصور من حسابات صناع هذه الأعمال على انستجرام