أصالة

ملاحظات على أغاني الجزء الثاني من ألبوم أصالة "لحقت نفسي".. شجن ورومانسية وتستكشف مشاعر جديدة

محمد عبد المنعم
7 فبراير 2024

النجمة أصالة أهدت جمهورها أغاني النصف الثاني من ألبومها الجديد "لحقت نفسي"، والذي طرحت الجزء الأول منه في العام الماضي، قبل أن تعود بأغاني مليئة بالشجن والرومانسية في الجزء الثاني من الألبوم، والذي حاز على تفاعل كبير من الجمهور.

الشجن والرومانسية يسيطران على ألبوم أصالة "لحقت نفسي"

ومن أبرز الملاحظات على أغاني الجزء الثاني من ألبوم أصالة "لحقت نفسي"، هو سيطرة الشجن والرومانسية والموضوعات الدرامية على الأغاني الجديدة، وهي السمة التي سيطرت على معظم أغاني الجزء الأول من الألبوم أيضاً، حيث قدمت في الجزء الأول العديد من الأغاني الدرامية التي أثارت الشجن لدى الجمهور ونالت تفاعل كبير ومنها أغنية "مارس إبريل" و"فوق" و"لما بنتجاهل"، وقدمت في الجزء الأول أغاني رومانسية ومبهجة مثل "مانجا" و"الأخبار الحلوة".

غلاف ألبوم أصالة الجديد
غلاف ألبوم أصالة الجديد

وواصلت أصالة تقديم جرعة الشجن والدراما في أغاني الجزء الثاني، وعلى رأسها أغنية "لحقت نفسي"، عنوان الألبوم، والتي لخصت بها حالتها في الفترة الحالية وكذلك لخصت معظم مشاعرها في الألبوم، حيث دارت معاني كلمات الأغنية حول فتح أصالة صفحة جديدة واستعادة نفسها من علاقة سابقة، وتقول في كلمات الأغنية: "ربنا فعلا نجاني، وفوقت أنا تاني لنفسي خلاص، رجعت واحدة جديدة في كل تفاصيلها.. واحدة عكس اللي انت بتتبسط منها، شافت اللي عرف قيمتها، واللي خاف على مصلحتها وكل حيّ أهو راح لحاله.. افهم بقي".

أصالة
أصالة في ألبومها الجديد

ونفس الأمر في أغنية "نسيت"، والتي دارت حول نفس معنى أغنية "لحقت نفسي"، وعبرت بها أصالة عن نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة، وتقول في كلماتها: "لقيتني بشكل لاإرادي بقطع صفحة الماضي.. وبنساها ومهتمتش.. نسيت كل اللي عدى وفات و باضحك معظم الاوقات"، وقدمت أصالة الرومانسية في الجزء الثاني من أغاني الألبوم وأبرزها أغنية "عايشة حالة"، التي تتغزل بها بحبيبها بكلمات رومانسية مليئة بالأمل، وكذلك أغنية "عشق الروح" و"حديقة ثلج".

أصالة
أصالة

أصالة تستكشف مشاعر جديدة في ألبومها الجديد

وعادت أصالة إلى الأغاني الحزينة والدرامية في الألبوم وعلى رأسها أغنية "أعراض الغياب"، والتي عبرت بها عن مشاعر الفراق، وتقول في كلماتها: "لما سابني ويوم ما غاب، صابني دور الاكتئاب، كل أعراض الغياب، حاسة بيها وبان عليا"، ولاحظ الجمهور تقديم أصالة العديد من المشاعر الجديدة عليها في الألبوم، والتي انعكست على أدائها الصوتي في الألبوم، مثل مشاعر التحدي والحزن والشجن وكذلك مشاعرها القوية والرومانسية والحالمة أيضاً.

أصالة
أصالة

وعبر الملحن محمود الخيامي عن هذه الملاحظة في رسالة له إلى أصالة، حيث نسب الفضل إلى الشاعر فائق حسن، زوج الفنانة أصالة، في مرورها بهذه المشاعر التي انعكست على أدائها في الأغاني، وقال: "عايز اشكر من قلبي اخويا وصديق العمر الشاعر الكبير فايق حسن، انت اهتميت لنا بأيقونة سعادة وفن وطرب أصالة الفن وخليت أحاسيس جديدة ونغمات تظهر وتتلألأ في صوت صولا، انت مش موجود ف الألبوم كشاعر بس مشاعرك موجودة مع صولا جوة صوتها واحساسها وغناها المرتاح.. عشق الروح لايقالكم".

أصالة
الفنانة أصالة

أصالة تستعيد الذكريات في ألبوم "لحقت نفسي"

ومن المشاعر الجديدة التي استكشفتها الفنانة أصالة في ألبومها الجديد، في أغنية "صندوق"، والتي خاضت بها رحلة إلى الماضي وتذكر طفولتها وفتح صندوق ذكرياتها، وأثارت هذه الأغنية الشجن والحنين لدى الجمهور، خاصة بسبب أداء أصالة المؤثر في الأغنية باللهجة الشامية، وتقول أصالة في الأغنية: " "بخزانتي صندوق.. صرلو عمر عندي، جوّاتو في كمشة صور.. وزرار وحكايات، تَ أفتحو من جديد.. بدّي وما بدّي، من خوفي لا يوعى البكي.. ويسكّت الضحكات، عالبال يا ضحكة أبي.. ترقّصني وتقلّي العبي.. عالبال يا أوّل صبي.. جبلي غزل البنات، عالبال يا ماما اشتقت.. تغنّيلا لَ تغفى البنت.. يا بيتنا قد ما غبت.. مشتاقة للعتبات".

أصالة
أصالة

وعبرت أصالة عن مشاعرها المختلفة أثناء تقديم أغاني الألبوم، وخاصة أغنية "صندوق"، التي لاقت تفاعل كبير من الجمهور مؤخراً، وقالت: "نقّيت هالأغنية كهديّة لروحي اللي بحاول بشتّى الطرق داريها وطبطب عليها مشان توصلكم متل ما بدي ياها تكون تعين وتفرّح وتطبطب.. سوريا بصوتي موجودة بلغتي باقية ما راحت.. وهالأغنية من كتر ما حبيتها غنّيتها مرات ومرات ومن استوديوهات ببلاد مختلفة وكلّ مرّة كنت عم غنّيها بطريقة ولمّا سألت حالي على شو بصوتي عم دوّر عرفت بدّي يكون مجروح بس فيه كتير أمل.. ما فيه يأس قد ما فيه صبر.. مو مخذول من ناس قدّ ما كتار أنصفوه.. فيه طفولة قدّ ما فيه نضج، وبكلّ هالمشاعر غنّيت".

أصالة
النجمة أصالة

وقالت أصالة عن أغاني ألبومها الجديد: "كلّ حب واهتمام ورعاية غمرتوني فيهم حاولت ردً لكم ياه فنّ وإهتمام وشغف شو هالأغاني أثًروا فيّي والقصص كلها حكايانا كلنا مرينا بزوايا هالمشاعر ومنّ كلّ شي صعب ومن كل شي حلو شفنا.. بتمنّى تعيشوا أحلى الأوقات لأنّي عشت بهالأغاني أجمل وأحلى أوقاتي"، وقالت عن أغنية "عشق الروح" الرومانسية: "أغنيتنا حلوة طيبة ناعمة طايرة فيها، حب موجود بقلبي وبحب كتير عبر عنه وبهالغنيّة قلت وعبرت وتسلطنت وسجلتها بيوم صعب كنت بس قبلا بأيام عاملة عملية كبيرة وكنت موجوعة، ولما غنيت نسيت الوجع وبس عشت عشق الروح وصممت ماعيدها ليبقى ببالي إنها كانت لي دوا".

الصور من حساب أصالة على انستقرام.