نور النبوي

مع انطلاق عرضه.. مقومات تجعل فيلم "الحريفة" الأوفر حظاً في منافسة موسم رأس السنة 2024

محمد عبد المنعم
4 يناير 2024

انطلق اليوم عرض فيلم "الحريفة" في صالات السينما، وانضم إلى منافسة أفلام موسم رأس السنة 2024، ويحمل الفيلم العديد من الأسباب والمؤشرات التي تجعله من أبرز الأعمال المنتظرة في الموسم السينمائي الجديد، وكذلك الأوفر حظاً في المنافسة.

نور النبوي يخوض تحدي جديد في السينما في "الحريفة"

وانطلق اليوم عرض فيلم "الحريفة" في صالات السينما المصرية، ومن المقرر أن يعرض الفيلم أيضاً في 11 يناير الجاري في صالات السينما الخليجية والعربية، واحتفل صناع العمل بالعرض الخاص للفيلم اليوم، وعلى رأسهم نور النبوي، والذي يخوض تحدي جديد في السينما من خلال فيلم "الحريفة"، والذي يعتبر أول بطولة سينمائية له في مسيرته الفنية، بعد نجاحه اللافت والمتصاعد في الدراما التلفزيونية في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تجربته الأخيرة في فيلم "5 جولات"، الذي عرض في بداية عام 2023 الماضي.

نور النبوي
نور النبوي في فيلم "الحريفة"

وروج نور النبوي لفيلمه الجديد "الحريفة" عبر حسابه بانستقرام، وشوق الجمهور للفيلم من خلال عدة تدوينات حول دوره في الفيلم، وقال في إحداها: "بسم الله الرحمن الرحيم.. خطوة كبيرة ومهمة في حياتي، مبسوط اني اخيرا بشارك معاكوا البوستر الرسمي لفيلم الحريفة.. 4 يناير بجميع دور العرض في مصر و11 يناير في جميع الدول العربية.. اتمنى يعجبكم.. احنا الحريفة":.

بوستر فيلم "الحريفة"
بوستر فيلم "الحريفة"

"الحريفة" أول بطولة شبابية في السينما في 2024

ويحمل فيلم "الحريفة" العديد من المقومات التي تجعله في صدارة الأفلام المتنافسة في موسم أفلام رأس السنة 2023، وهي الأسباب والمقومات التي جعلته يستحوذ على اهتمام الجمهور قبل أيام من عرضه مع انطلاق الدعاية للفيلم، وعلى رأسها اختلاف الفيلم عن التجارب السينمائية المتنافسة الأخرى في الموسم، حيث أنه من بطولة شبابية بالكامل، ويعتبر أول فيلم من بطولة شبابية وجماعية في 2024، ولم تقدم هذه النوعية من الأفلام في السينما منذ فترة طويلة، وهو ما يجعله من أكثر التجارب السينمائية إختلافاً في الموسم الجديد.

فريق عمل وأبطال فيلم "الحريفة"
فريق عمل وأبطال فيلم "الحريفة"

ويعتبر الفيلم أول بطولة وتجربة سينمائية لعدد من الفنانين المشاركين به وعلى رأسهم مغني المهرجانات "كزبرة"، والذي يخوض أول تجربة سينمائية له، ولفت الأنظار بأدائه الكوميدي في المشاهد الأولى من الفيلم بالإضافة إلى انسجامه مع بقية أبطال الفيلم، وكذلك يشارك في الفيلم الكوميديان الشاب عبد الرحمن محمد في أول بطولاته السينمائية أيضاً، بالإضافة إلى خالد الذهبي، نجل الفنانة أصالة، والذي خاض عدة تجارب سابقة له لفت بها الأنظار إلى قدراته التمثيلية وأبرزها في فيلم "ولاد رزق".

أحمد حسام ميدو مع مؤلف الفيلم إياد صالح
أحمد حسام ميدو مع مؤلف الفيلم إياد صالح

كرة القدم تسيطر على أجواء فيلم "الحريفة".

وكذلك يشارك في بطولة الفيلم الفنان الشاب أحمد غزي والممثلة الشابة نور إيهاب، وهو ما يجعل الفيلم يضم توليفة مختلفة ومتنوعة من الفنانين الشباب لأول مرة وعلى رأسهم نور النبوي، ويحمل الفيلم العديد من المفاجآت الأخرى في طاقم العمل وعلى رأسها مشاركة نجم الكرة أحمد حسام ميدو، في أول تجربة سينمائية له أيضاً، وكذلك الفنان بيومي فؤاد، وكشف حجم التفاعل مع الفيلم في الفترة الأخيرة عن الاهتمام الكبير من الجمهور بالفيلم، وعلى رأسها تحقيق الأغنية الدعائية للعمل "اسأل عني" لكزبرة ونور النبوي نجاح كبير على يوتيوب، حيث تخطت نسب الاستماع إليها 2 مليون مستمع في أيام قليلة من طرحها.

كواليس فيلم "الحريفة"
كواليس فيلم "الحريفة"

ومن أبرز المفاجآت المشوقة في فيلم "الحريفة"، هي سيطرة أجواء كرة القدم على محتوى الفيلم، حيث تدور قصته حول شخصية "ماجد"، لاعب كرة القدم والذي يتمتع بموهبة كبيرة في اللعبة، والذي يخوض معركة مع أقرانه من محترفي كرة القدم من الطبقتين؛ العليا التي كان ينتمي إليها، والدنيا التي اضطرته الظروف لأن يصبح فرداً منه، وينجح في تجاوز هذه التحديات والأزمات التي تواجهه في حياته الجديدة من خلال استغلال موهبته في كرة القدم وتشكيل فريق من زملائه الجدد، وهي الأجواء التي تشوق الجمهور للفيلم خاصة بسبب الشعبية الكبيرة التي تحظى بها لعبة كرة القدم، وكذلك لقلة الأعمال الفنية التي تدور حول كواليس هذه اللعبة.

تحضيرات فيلم "الحريفة"
تحضيرات فيلم "الحريفة"

مفاجآت فيلم "الحريفة"

ويضم فيلم "الحريفة" فريق عمل متميز ومتنوع أيضاً خلف الكاميرا، وهو ما يزيد الثقة حول محتوى الفيلم ومستواه الفني، وعلى رأسهم المنتج طارق الجنايني، الذي قدم في السابق العديد من التجارب الناجحة في السينما والدراما، مثل فيلم "فضل ونعمة" مؤخراً ومسلسل "سوتس بالعربي" وفيلم "حامل اللقب" وغيرها، وكذلك المؤلف إياد صالح، والذي قدم العديد من التجارب الناجحة في السنوات الأخيرة، وقدم تجارب متنوعة ما بين الكوميديا والدراما الاجتماعية والأكشن وغيرها قبل فيلم "الحريفة"، ومنها مسلسل "نصي التاني" مع علي ربيع العام الماضي، والمسلسل السعودي "سكة سفر 2" ومسلسل "الكتيبة 101" وغيرها.

أبطال فيلم "الحريفة"
أبطال فيلم "الحريفة"

ويشهد فيلم "الحريفة" التجربة الإخراجية الأولى للمخرج رؤوف السيد، ويمتلك فيلمه الأول العديد من المقومات الأخرى لتصدر المنافسة في موسم رأس السنة 2024، وعلى رأسها مواقع التصوير المميزة في الفيلم، حيث اعتمد صناع الفيلم على مواقع تصوير حقيقية ومختلفة في مصر، ولفتت الأنظار في المسلسل خاصة اختيار المناطق الشعبية في الفيلم، وكشف صناع العمل في عدة تصريحات تلفزيونية مؤخراً إنهم استغرقوا ما يقارب 3 أشهر من أجل التحضير الفيلم واختيار مواقع التصوير والتدريب على مشاهد الفيلم الصعبة خاصة مشاهد كرة القدم من أجل أن أن تخرج بشكل حقيقي ومختلف.