تعرفي على أوليفيا هنسون دوقة وستمنستر المستقبلية

تعرفي على أوليفيا هنسون دوقة وستمنستر المستقبلية

عبد الرحمن الحاج

أسعد هيو جروسفينور، دوق وستمنستر والأب الروحي للأمير جورج والأمير آرتشي، الجماهير الملكية عندما أعلن عن حفل زفافه القادم على مديرة الحسابات الكبيرة أوليفيا هنسون والبالغة من العمر 31 عامًا.

هيو جروسفينور، دوق وستمنستر والأب الروحي للأمير جورج والأمير آرتشي
هيو جروسفينور  دوق وستمنستر والأب الروحي للأمير جورج والأمير آرتشي

حيث التقى هيو جروسفينور بأوليفيا في عام 2021 من خلال أصدقاء مشتركين. واحتفلا بخطوبتهما بعد عامين في أبريل 2023 بصورة غير رسمية في أرض منزل عائلته، إيتون هول في شيشاير.

هيو جروسفينور
هيو جروسفينور وأوليفيا

وغالبًا ما يُشار إلى دوق وستمنستر السابع على أنه "الرجل الأكثر أهلية في بريطانيا" نظرًا لأرستقراطيته وثروته وصداقاته الوثيقة مع كل من الأمراء ويليام وهاري. إنه الأب الروحي لكل من الأمير جورج والأمير آرتشي ، وكان هناك الكثير من التكهنات حول أي من أفراد العائلة المالكة سيحضر الحفل.

هيو صديق مقرب للأمير وليام

هيو صديق مقرب للأمير وليام
هيو صديق مقرب للأمير وليام

ورث الدوق، أو "هوجي" كما يعرفه أصدقائه، اللقب والمقعد في قاعة إيتون من والده في عام 2016، بالإضافة إلى 140 ألف فدان من الأراضي في أوكسفوردشاير وتشيشاير ولانكشاير واسكتلندا، و300 فدان في مايفير و بلجرافيا. تقدر ثروته بنحو 9.878 مليار جنيه إسترليني، وهو أيضًا رئيس مؤسسة وستمنستر، التي تركز على مساعدة الأطفال الصغار الضعفاء.

هيو جروسفينور
هيو جروسفينور

في حين أن حياة الدوق كانت محط اهتمام الجمهور إلى حد كبير، إلا أنه لا يُعرف سوى القليل عن عروسه المستقبلية.

كل ما نعرفه عن دوقة وستمنستر المستقبلية

دوقة وستمنستر المستقبلية
دوقة وستمنستر المستقبلية

التحقت خطيبة هيو بمدرسة التنين في أكسفورد قبل أن تلتحق بكلية مارلبورو، وهي مدرسة خاصة للتعليم المختلط للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و18 عامًا. والأميرة يوجيني هي خريجة بارزة من هذه المدرسة.

ثم ذهبت أوليفيا للدراسة في كلية ترينيتي المرموقة في دبلن، أيرلندا، وحصلت على نسبة 2:1 في الدراسات الإسبانية والإيطالية.

الحياة العملية

تشغل أوليفيا حاليًا منصب مدير حسابات أول في شركة Belazu، وهي شركة B-corp ومستوردة للمكونات الغذائية الفاخرة. تتعامل الشركة في سلع مثل هريسة الورد والليمون المحفوظ. وعلى عكس أميرة ويلز، لن يُطلب من أوليفيا التخلي عن عملها لتولي الواجبات الملكية.

خجل الأضواء

لا يُعرف سوى القليل عن دوقة وستمنستر المستقبلية، على الرغم من أن ذلك قد يتغير بمجرد زواج الزوجين. وعلى عكس العديد من أبناء جيلها، فإن تواجد أوليفيا عبر الإنترنت ضئيل للغاية.

هيو جروسفينور وأوليفيا
هيو جروسفينور وأوليفيا

وهناك العديد من أوجه التشابه بين أميرة ويلز ودوقة وستمنسترالمستقبلية، حيث التحق كلاهما بكلية مارلبورو، وهي المدرسة الخاصة حيث كانت الأميرة كيت قائدة فريق الهوكي. حصلت كل من الأميرة ودوقة المستقبل على معدل 2:1 في الجامعة، وكان لهما مسيرة مهنية ناجحة قبل زواجهما.

ومثل الأميرة كيت، سوف تتزوج أوليفيا من عائلة مرموقة. لدى الدوق ثلاث شقيقات وهو في الواقع الطفل الثالث، لكنه ورث ثروة العائلة بسبب البكورة، وهي عادة تكون فيها الوريث الذكر الأسبقية على الورثة الإناث.

كانت المولودة الأكبر لدوق وستمنستر السادس الراحل جيرالد جروسفينور وزوجته ناتاليا هي السيدة تمارا فان كوتسيم، 44 عامًا. التي تزوجت من إدوارد فان كوتسيم، 51 عامًا، وهو صديق مقرب للعائلة المالكة. سوف يلاحظ المعجبون الملكيون أن إدوارد كان صبيًا في حفل زفاف تشارلز وديانا في عام 1981، وهو في الواقع الابن الروحي للملك تشارلز.

وللدوق شقيقة ثانية هي الليدي إدوينا، 42 عامًا، متزوجة من دان سنو، المؤرخ ومقدم البرامج التلفزيونية الذي يعرفه الكثيرون من History Hit. وحضر الثنائي حفل زفاف هاري وميغان في عام 2018، وكانت الليدي إدوينا هي الابنة الروحية للأميرة الراحلة ديانا.

أيضا لدى الدوق أخت صغيرة، ليدي فيولا، 31 عامًا. وهي تتبع عائلتها في وعيها الاجتماعي، وتدير شركة للعلاج بالفن. تزوجت من أنجوس روبرتس من حرس التنين الملكي الاسكتلندي، في حفل خاص في عام 2022.

كاتدرائية تشيستر تشهد الحدث الميمون

سيتزوج الزوجان في كاتدرائية تشيستر
سيتزوج الزوجان في كاتدرائية تشيستر

ومن المتوقع أن تكون عائلة وستمنستر حاضرة حيث تم تحديد موعد الزفاف في 7 يونيو. وسيتزوج الزوجان في كاتدرائية تشيستر. وقال متحدث باسم الزوجين: "لقد اختار الزوجان الكاتدرائية لجمالها وارتباطها الطويل بعائلة جروسفينور، بما في ذلك الدوق شخصيًا".

ويشاع أيضًا أن الأمير ويليام موجود في قائمة الضيوف، ولا يعلم ما إذا كان الأمير هاري سيكون متواجدا في حفل الزفاف أم لا. ونظرًا لأن الملك تشارلز هو الأب الروحي لهيو، سيتعين على المراقبين الملكيين متابعة ما إذا كان الملك سيظهر في حفل زفاف المجتمع لهذا الموسم.