منى الشاذلي

أسباب قد تكون شجعت منى الشاذلي على الانتقال إلى مقعد الضيف وقصة زواجها استثنائية وملهمة

سما جابر
3 يناير 2024

منى الشاذلي الإعلامية المصرية الشهيرة من المعروف عنها رفضها التام للظهور في البرامج ووسائل الإعلام كضيفة؛ قررت أن تتراجع عن رأيها وتظهر مؤخرًا مع الإعلامي أنس بوخش في برنامجه "ABtalks" الذي يعرض على يوتيوب لتحقق حلقتها معه أصداءً جيدة.

أسباب جعلت منى الشاذلي ترحب بالظهور الإعلامي مع أنس بوخش

يبدو أن الإعلامية منى الشاذلي وجدت في برنامج "ABtalks" ما لم تجده في البرامج الأخرى، من أجل اختيار هذا البرنامج ومقدمه أنس بوخش للظهور كضيفة، وهو ما يعد حدث نادر في حياة منى الشاذلي منذ أن أصبحت مذيعة، ربما يكون من بين الأسباب التي جعلت منى الشاذلي ترغب في الظهور مع أنس بوخش هو طريقة حواره المختلفة عن الإعلاميين الآخرين الموجودين على الساحة حاليًا، خاصة وأنه يحرص على ترك الضيف يفرغ ما بداخله بكامل حريته، كما أن له بعض النظرات التي تجعل من يجلس أمامه يكشف العديد من التفاصيل الخاصة عن حياته، فيعتمد على أسلوب الجلسات النفسية إلى حد ما مع ضيوفه.

أيضًا من بين الأسباب التي قد تكون شجعت منى الشاذلي على الظهور مع أنس بوخش، هو ابتعاد البرنامج عن التقليدية التي أصبحت متبعة في البرامج الأخرى، حيث يحرص أنس على توجيه الأسئلة العميقة لضيوفه بدلًا من الأسئلة الخفيفة التي باتت مسيطرة على البرامج المنافسة، إضافة إلى أن هذا البرنامج يختلف كذلك بكونه يعرض عبر يوتيوب وليس قناة تلفزيونية، إضافة إلى ذلك فإنه جمهور هذا البرنامج أكثره من الشباب الذين يحرصون على متابعة كل ضيوف أنس وكيف يقوم باستخراج التفاصيل الصادمة في حياتهم منهم.

ه

منى الشاذلي تكشف تفاصيل من حياتها الخاصة في "ABtalks"

منى الشاذلي كشفت خلال هذا اللقاء العديد من الجوانب الشخصية التي لم نكن نعرفها عن حياتها الخاصة، حيث أكدت أنها في الطبيعي إنسانة قوية ووديعة، وترى أن أقوى الناس هم من يتمتعون بصفاء الهدوء، أما أصحاب الصوت العالي فهم على العكس تمامًا، لافتة إلى أنها تحذف تمامًا من عقلها أي ذكرى تسببت في أذيتها وجدانيًا.
الإعلامية المصرية كشفت كذلك عن الوظيفة التي كانت تتمنى العمل فيها، في حال إذا لم تصبح إعلامية، حيث أكدت أنها كانت ترغب في أن تكون طبيبة أو مدرسة من أجل مساعدة الغير، لكن عندما التحقت بالجامعة الأمريكية وجدت أن مهنة الإعلام هي الأقرب لها.

وعن أسرتها وطفولتها أكدت منى الشاذلي أنها من أبناء الطبقة المتوسطة المصرية، وكان والدها مهتم بتكوينها وترسيخ فكرة أن الجوهر أهم من المظهر، لافتة إلى أنها محبة لمحيطها وغير كارهة لأي شخص أو شيء، موضحة أنها تعلمت من والدها الأخلاق والثقافة والمعرفة والبساطة، فكلها صفات كان يتمتع بها.

وكشفت منى الشاذلي عن أن ضحكتها ودمعتها أسرع من عقلها، حيث إنها عاطفية جدًا إلا أن تلك الصفة لم تتسبب في إلغاء عقلها على الإطلاق.  

ه

قصة تعارف منى الشاذلي وزوجها

منى الشاذلي كشفت كذلك عن قصة تعارفها بزوجها وقصة زواجهما التي استمرت حوالي ربع قرن، وأكدت منى الشاذلي أنها عندما قررت السفر إلى إيطاليا من أجل العمل، كانت مقررة ألا تقع في الحب، وتقوم بالتركيز فقط على عملها ومستقبلها، إلا أنها وقعت في الحب بالفعل بالرغم من أنها لم تكن متقبلة زوجها وهو أيضًا كان لديه نفس الشعور، وتابعت: "في الأول لا كنت بطيقه ولا هو كان طايقني كنا بنضطر ننزل مع صحابنا علشان مش بنطيق بعض لحد ما بقينا عايزين نقعد لوحدنا وقد كان ومعظم العلاقات اللي بتبدأ بخناق بتعيش لمدة طويلة".

غ

الإعلامية المصرية أكدت أنها وزوجها أتمما عامهما الـ25 من الزواج الآن، لافتة إلى أنها وزوجها متناقضين في كل شيء، خاصة وأنه ليس رومانسيًا، لكنه حنون ورب أسرة عظيم، كما أنه شخص عملي، موضحة أنها لا يضايقها فكرة الاختلاف بينهما، واعتبر متابعي منى الشاذلي أنن قصة زواجها ونجاحها الأسري ملهمة واستثنائية.

وعن طريقة التربية التي تتبعها منى الشاذلي مع أبنائها وأيضًا رأيها في الزواج، قالت: "الولاد والبنات لازم يتربوا على تحمل المسؤولية، والحب حاجة والحياة الزوجية حاجة، ولو أكتافك ماتتحملش المسؤولية ماتتجوزش، لازم تربي أولادك على أنهم يشيلوا المسؤولية ويتحملوا ضغوط الحياة، غير كدا هيبقى جواز عيال، فالحياة الزوجية محتاجة مجهود كبير".

غ

معلومات عن منى الشاذلي

ومن المعروف أن الإعلامية منى الشاذلي من مواليد 23 ديسمبر 1973، وقدمت العديد من البرامج السياسية، وأهمها البرنامج الحواري على قناة دريم الفضائية المصرية العاشرة مساء، وبرنامج جملة مفيدة 2012، وولدت منى الشاذلي في القاهرة ودرست الإعلام في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، كما عملت بالعلاقات العامة في شركة المقاولون العرب.

وفي بداية حياتها الإعلامية التحقت بالعمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب التي كانت تبث من العاصمة الإيطالية روما، بعد نجاحها في مسابقة اختيار المذيعات، في البداية كانت مراسلة تلفزيونية في قناة art تقوم بعمل لقاءات مع الممثلين والمغنيين، ثم قدمت برامج تلفزيونية بينها برامج ترفيهية، وبرامج مثل "القضية لم تحسم بعد"، وبرنامج "لا أرى لا أسمع لا أتكلم"، وبرنامج "لا تذهب هذا المساء".

ه

الصور من حساب منى الشاذلي على فيسبوك