أفراد العائلة المالكة في ساندرينجهام

أغرب هدايا أفراد العائلة المالكة لبعضهم البعض

عبد الرحمن الحاج
27 ديسمبر 2023

لقد تم الترويج جيدًا على مر السنين أن أفراد العائلة المالكة يستمتعون بإهداء بعضهم البعض هدايا جديدة عندما يتعلق الأمر بعيد الميلاد، ولكن لماذا يسير الملك تشارلز والأمير وليام وآخرون على تلك العادة، وفي حديثها في الحلقة الأولى من برنامج HELLO!'s A Right Royal Podcast، تحدثت الكاتبةإميلي ناش عن بعض التقاليد وراء ذلك، وكشفت أن "العائلة المالكة لديها الكثير من الهدايا لكل شخص موضوعة على طاولات في ساندرينجهام، وعادةً ما يشترون أشياء رخيصة وتجعل الناس يضحكون؛ فالأمر لا يتعلق بالهدايا الفخمة الكبيرة، بل يتعلق بتفاصيل صغيرة ترتبط بالشخص في كثير من الحالات، عل سبيل المثال، حضرت كيت لهاري ذات مرة مجموعة أدوات "Grow Your Own Girlfriend" قبل معرفته بميغان.

وإذا كنتِ تريدين معرفة بعض الهدايا الممتعة والمثيرة للاهتمام التي قدمها أفراد العائلة المالكة لبعضهم البعض، نرصدها إليكِ من خلال السطور التالية بدءًا من الصلصة محلية الصنع إلى مقعد المرحاض الجلدي.

تقاليد عيد الميلاد الملكية وأغرب الهدايا لعيد الميلاد

دوقة ساسكس ميغان ماركل

دوقة ساسكس ميغان ماركل
دوقة ساسكس ميغان ماركل

بذلت ميغان ماركل كل ما في وسعها مع هداياها خلال أول عيد ميلاد لها مع العائلة المالكة في عام 2017، وفاجأت الممثلة السابقة صهرها الأمير وليام بملعقة كتب عليها " "قاتل الحبوب" مزخرف فوقه.

وكان أول عيد ميلاد لميغان مع العائلة المالكة في عام 2017، وكتب المؤلفان الملكيان أوميد سكوبي وكارولين دوراندكان التحدي الأكبر الذي واجهته ميغان هو العثور على الهدايا الجديدة المثالية لتسلية عائلتها الممتدة الجديدة، وواحدة على الأقل من هداياها حققت نجاحًا كبيرًا - ملعقة لوليام عليها عبارة "قاتل الحبوب" منقوشة على نهاية الوعاء.

هدية أميرة ويلز للملكة الراحلة

هدية أميرة ويلز للملكة الراحلة
هدية أميرة ويلز للملكة الراحلة

أهدت كيت ميدليتون الملكة إليزابيث الثانية الراحلة بعض الصلصة محلية الصنع - من وصفة جدتها - عندما انضمت لأول مرة إلى العائلة المالكة، وبحسب ما ورد، فقد قدمت ذات مرة للأمير هاري مجموعة أدوات "Grow Your Own Girlfriend" قبل أن يبدأ في مواعدة ميغان.

هدية دوق ساسكس للملكة إليزابيث الراحلة

هدية دوق ساسكس للملكة إليزابيث الراحلة
هدية دوق ساسكس للملكة إليزابيث الراحلة

وليس من المستغرب أن يقوم الأمير هاري، المعروف بروح الدعابة، بتقديم بعض الهدايا لعائلته، وجاء في كتاب "العثور على الحرية" أنه "في أحد الأعوام، ورد أن هاري أعطى الملكة قبعة استحمام مزينة مكتوب عليها عبارة "الحياة ليست صريحة".

وفي مرة أخرى أهدى جدته الراحلة لعبة غناء Big Mouth Billy Bass قيل إنها تجلس بفخر في بالمورال، ملاذها الاسكتلندي، وتضحك الملكة كثيرًا على تلك اللعبة.

أمير ويلز

أمير ويلز
أمير ويلز

ويقال إن الأمير وليام قدم ذات مرة لجدته الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، زوجًا من النعال مزخرفًا.

هدية الأميرة آن لأخيها الملك تشارلز

هدية الأميرة آن لأخيها الملك تشارلز
هدية الأميرة آن لأخيها الملك تشارلز

ويوجد هدية سخيفة أخرى قدمها أحد أفراد العائلة الملكية،حيث تشمل مقعد المرحاض الجلدي الذي قدمته الأميرة آن لأخيها الملك تشارلز، كما أعطت ذات مرة والدها، الأمير فيليب، مطحنة فلفل مع ضوء في نهايتها حتى يتمكن من تتبيل طعامه في أثناء حفلات الشواء بمجرد حلول الظلام والتي كان يعشقها كثيرًا.

ماذا يحدث في تبادل هدايا العائلة المالكة السنوي؟

شهد العام الماضي العديد من التغييرات على العائلة المالكة، أهمها وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وبينما انتقلت الحياة في وندسور إلى عهد الملك تشارلز الثالث، هناك بعض التقاليد التي يمكن الاعتماد عليها على الأرجح في موسم العطلات، وعلى الرغم من أنه احتفال عيد الميلاد الثاني بدون الأم الحاكمة المحبوبة، إلا أن العائلة المالكة تحتفل بتقاليد معينة.

ماذا يحدث في تبادل هدايا العائلة المالكة السنوي؟
ماذا يحدث في تبادل هدايا العائلة المالكة السنوي؟

وأحد هذه التقاليد النغمة الخفيفة والأقل رسمية لتبادل هدايا عيد الميلاد السنوية، وفي الواقع، لدى العائلة ميل إلى تقديم الهدايا المبهجة لبعضهم البعض للاحتفال بالعيد كل عام.

وفي كل عام عشية عيد الميلاد، يجتمع أفراد العائلة المالكة في ساندرينجهام حيث يتبادلون الهدايا بعد تناول الشاي بعد الظهر، وفي الماضي، كانت الملكة إليزابيث والأمير فيليب، الراحلان الآن، وأبناؤهما وأحفادهما يشاركون في تبادل الهدايا عشية عيد الميلاد بدلاً من يوم عيد الميلاد وهي عادة ألمانية.

وكتب الأمير هاري في مذكراته سبير: "اجتمعت العائلة بأكملها لفتح الهدايا عشية عيد الميلاد، كما هو الحال دائمًا، وهو تقليد ألماني نجا من تحويل لقب العائلة من ساكس-كوبرج-جوتا إلى وندسور".

أفراد العائلة المالكة في ساندرينجهام
أفراد العائلة المالكة في ساندرينجهام

وتابع هاري: "كنا في ساندرينجهام في غرفة كبيرة بها طاولة طويلة مغطاة بقطعة قماش بيضاء وبطاقات أسماء بيضاء، وحسب العادة، في بداية الليل، حدد كل واحد منا مكانه، ووقف أمام كومة الهدايا الخاصة بنا، ثم فجأة، الجميع بدأ الافتتاح في نفس الوقت، حيث يتحدث العشرات من أفراد الأسرة في وقت واحد ويسحبون الأقواس ويمزقون ورق التغليف الخاص بالهدية.

وبحسب ما ورد تتجمع العائلة في غرفة الرسم الحمراء الساعة 6 مساءً، حيث تم وضع الهدايا سرًا لكل فرد من أفراد الأسرة، ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه التقاليد العائلية الراسخة لأن عائلة وندسور تحب الهدية ذات النبرة السخيفة.

وفي كتابه Spare، كتب هاري أنه في أحد الأعوام، أعطته الأميرة مارغريت سمكة بيرو (قلم حبر جاف)، وفي عام 2020، أهدته ميغان زينة عيد الميلاد للملكة إليزابيث.