سلمى أبو ضيف

حضور قوي على الشاشة طوال العام.. هكذا أصبحت سلمى أبو ضيف الرابحة الأكبر في 2023

محمد عبد المنعم
24 ديسمبر 2023

النجمة المصرية سلمى أبو ضيف، كانت من أبرز نجوم عام 2023 بفضل أعمالها الفنية العديدة طوال العام، وأصبحت سلمى أبو ضيف حاضرة بقوة في الأعمال الفنية الهامة في الفترة الأخيرة سواء في السينما أو الدراما وغيرها من الأعمال.

سلمى أبو ضيف تختتم عام 2023 بإنجازات جديدة

وعاشت النجمة سلمى أبو ضيف عام مميز في 2023 على مستوى الأعمال الفنية، حيث شهدت مسيرتها الفنية تطوراً كبيراً سواء في أدائها التمثيلي على الشاشة أو في اختياراتها الفنية ونشاطها وحضورها القوي طوال العام في العديد من الأعمال الفنية الهامة، وتستعد لكي تختتم عام 2023 بالعديد من المفاجآت الجديدة وعلى رأسها فيلم "ليه تعيشها لوحدك"، والذي أصبح أحدث مفاجآتها الفنية، وتشارك في بطولة الفيلم مع شريف منير وخالد الصاوي.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في فيلم "ليه تعيشها لوحدك؟"

وكشفت سلمى أبو ضيف عن تفاصيل دورها في الفيلم، وقالت عبر حسابها بانستقرام: "الحب هو اللي بيخلينا نشوف الدنيا بس الدنيا احياناً بيكون ليها رأي تاني.. استنوني في تجربة سينمائية مختلفة "ليلى الشهاوي" في فيلم " ليه تعيشها لوحدك؟" وجاء الفيلم الجديد بعد عدة مفاجآت فنية مميزة لسلمى أبو ضيف في نهاية 2023، وعلى رأسها النجاح الكبير لمسلسلها الأخير "زينهم" مع أحمد داوود، والذي عرض مؤخراً على منصة "واتش إت"، لتكمل به رحلة تألقها في الدراما في 2023.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في مهرجان البحر الأحمر

تألق سينمائي لـ سلمى أبو ضيف في 2023

وشهد عام 2023 تألق كبير للنجمة سلمى أبو ضيف في مجال السينما، حيث شاركت في العديد من الأعمال السينمائية البارزة، وذلك قبل انتظارها عرض فيلم "ليه تعيشها لوحدك؟، وعلى رأسها مشاركتها في فيلم "أنف وثلاث عيون" مع ظافر العابدين وصبا مبارك وأمينة خليل، والذي عرض مؤخراً في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وتألقت سلمى أبو ضيف في فعاليات المهرجان، وتحدثت عن دورها في الفيلم خلال حديث لها مع مجلة "هي" على هامش المهرجان، وقالت إنها تقدم دور فتاة تدعى "روبا"، وهي فتاة مفعمة بالحياة، وشبهتها سلمى بـ"الريشة"، متمنية أن ينال الدور إعجاب الجمهور عند عرض الفيلم.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في مهرجان كان

كما شاركت سلمى أبو ضيف في 2023 في السينما السعودية لأول مرة في مسيرتها الفنية من خلال فيلم "ملك الحلبة"، والذي عرض في موسم الصيف الماضي، وعلقت سلمى أبو ضيف على مشاركتها في الفيلم وقت عرضه وقالت: "بعد ٣ سنوات .. فيلم ملك الحلبة أخيراً يعرض في السينمات.. واستعدوا لمشاهدة كوميديا مُحببة للقلب، مُبهجة، مضحكة وستجعلك تتمسك من أجل تحقيق أحلامك"، وكشفت سلمى أبو ضيف عن طموحاتها الفنية خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي وقالت في تصريحاتها الأخيرة لـ"هي" أن أكثر الأهداف التي تتمنى أن تعمل عليها هو تغيير الصورة المأخوذة عن العرب، موضحة أنها تهدف إلى التركيز على كيفية تقديم العرب لأنفسهم خاصة وأننا نمتلك العديد من القضايا التي نريد التحدث عنها وتسليط الضوء عليها، ليرى العالم كيف أننا نمتلك موهبة في مجالات مختلفة وليس في مجال الفن والتمثيل فقط.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في مهرجان القاهرة للدراما

حضور لاقت لـ سلمى أبو ضيف على الشاشة في 2023

وأصبحت سلمى أبو ضيف الرابحة الأكبر من خلال أدوارها العديدة والمميزة في المسلسلات في 2023، حيث نجحت في تقديم العديد من الشخصيات المختلفة في عدة مسلسلات، والتي قدمت من خلال جوانب وقدرات جديدة في أدائها التمثيلي، وآخرها في شخصية "جميلة مسعود" في مسلسل "زينهم"، بالإضافة إلى دورها المميز في مسلسل "تحت الحزام" مع النجمة غادة عبد الرازق، والذي كان من أبرز المسلسلات المعروضة في 2023.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في مسلسل "المداح"

ونجحت الفنانة الشاشة سلمى أبو ضيف في إعادة تقديم نفسها على الشاشة في موسم مسلسلات رمضان 2023، وأصبحت من أبرز النجمات الشابات في موسم رمضان، خاصة في دورها في مسلسل "المداح- أسطورة العشق" مع الفنان حمادة هلال، وجسدت سلمى أبو ضيف في المسلسل شخصية "أمينة"، التي تعاني من مس شيطاني ويحاول "صابر المداح" مساعدتها، ويخوضان رحلة مرعبة في أحداث المسلسل، وتعتبر تلك المرة الأولى التي تقدم بها سلمى أبو ضيف شخصية صعيدية في مسلسل، وكذلك أول تجربة لها في أعمال الرعب، ولاقت شخصيتها تفاعل كبير من الجمهور خاصة بسبب مشاهدها التي أرعبت جمهور المسلسل.

سلمى أبو ضيف
سلمى أبو ضيف في مسلسل "رسالة الإمام"

وأكملت سلمى أبو ضيف مفاجآتها في موسم رمضان 2023 وتغيراتها الشاملة من خلال مشاركتها في مسلسل "رسالة الإمام" مع الفنان خالد النبوي، وفاجأت الجمهور بمشاركتها في عمل تاريخي لأول مرة وكذلك بقدراتها في التمثيل والحديث باللغة العربية الفصحى، وقدراتها في تقمص شخصية تاريخية قديمة لأول مرة في مسيرتها، وهو الأمر الذي جعلها من الوجوه الشابة اللافتة في موسم رمضان 2023، وحصدت سلمى أبو ضيف جائزة عن دورها في المسلسل التاريخي في مهرجان القاهرة للدراما، وعلقت على ذلك الحدث الهام في مسيرتها هذا العام وقالت: "سعيدة علي حصولي علي جائزة عن مشاركتي في الإمام الشافعي في مهرجان القاهرة للدراما في احتفالية ٦٠ سنة دراما وسط نجوم كبار وعمالقة..".

الصور من حساب سلمى أبو ضيف على انستقرام.