بكاء الأميرة رجوة بسبب كلمة الملكة رانيا ملكة الأردن Queen Rania of Jordan

10 مواقف أجبرت أفراد العائلات الملكية على البكاء في الأماكن العامة

عبد الرحمن الحاج
14 ديسمبر 2023

يُعرف أفراد العائلة المالكة بمظهرهم الخارجي الهادئ والصلب، وغالبًا ما يهتمون بظهور ابتسامتهم الخفيفة في المناسبات الرسمية، ونحن بالتأكيد نحب أن نركز على كل المناسبات السعيدة التي تكر على العائلات الملكية، ولكن هناك بالطبع، كما هو الحال في حياتنا كلها، أوقات أكثر صعوبة، قد يضطر فيها أفراد العائلات الملكية للبكاء أمام العامة، على سبيل المثال عند وفاة الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر الماضي، وعندما بكت الملكة رانيا في عرس ابنها الأمير الحُسين، وفي هذه المقالة نلقِ نظرة على اللحظات المؤثرة التي أظهر فيها أفراد العائلة المالكة أنهم مثلنا تمامًا، ولم يتمكنوا من منع عواطفهم من السيطرة عليهم.

مواقف أجبرت أفراد العائلات الملكية حول العالم على البكاء

وفي ما يلي رصد لأبرز اللحظات التي بكى فيها أفراد العائلات الملكية حول العام في الأماكن والمناسبات العامة:

1. بكاء الأميرة رجوة بسبب كلمة الملكة رانيا ملكة الأردن Queen Rania of Jordan

بكاء الأميرة رجوة بسبب كلمة الملكة رانيا ملكة الأردن Queen Rania of Jordan
بكاء الأميرة رجوة بسبب كلمة الملكة رانيا ملكة الأردن Queen Rania of Jordan

وتغلبت المشاعر على الأميرة رجوة وبكت في حفل الحناء الذي أقامته في المملكة الهاشمية الأدرنية، بعد أن قدمت حماتها الملكة رانيا تحية مؤثرة لزوجة ابنها الجديدة، ووصفت الملكة الأردنية رجوة بأنها "أحلى وأجمل عروس"، مضيفة أنها غالية عليها مثل ابنتيها الأميرتين إيمان وسلمى.

وقالت الملكة رانيا في حديثها في حفل الحناء: "لن أنسى أبدًا مدى سعادتنا أنا وجلالة الملك عندما أخبرنا الحسين أنه يريد الزواج من رجوة، حيث إنها الإجابة المثالية على كل دعواتي له"، وذكرت أنها تتمنى للزوجين مستقبلًا مباركًا وسعيدًا.

وقالت: "أتمنى أن تكونوا دائمًا مصدر السعادة والدعم لبعضكم البعض".

2. الملك تشارلز King Charles

الملك تشارلز King Charles
الملك تشارلز King Charles

واختنق الملك تشارلز الثالث من العاطفة عندما غمرته حشود قصر باكنغهام العملاقة خلال فترة الحداد الرسمي لصاحبة الجلالة الملكة، إليزابيث الثانية، وتدفقت الدموع من عيني الملك الجديد وهو ينظر إلى آلاف الأشخاص الذين تجمعوا خارج المقر الملكي يوم الأحد 11 سبتمبر 2022، بعد ثلاثة أيام من وفاة والدته.

وبدا الملك متأثرًا وبكى بشكل واضح عندما خرج إلى شرفة قصر باكنغهام مع والدته الملكة خلال احتفالات اليوبيل البلاتيني لها في يونيو 2022.

3. الأمير هاري Prince Harry

الأمير هاري Prince Harry
الأمير هاري Prince Harry

وفي أكتوبر 2019، قام دوق ساسكس الأمير هاري بمشاركة مؤثرة للغاية، حيث حضر حفل توزيع جوائز WellChild، الذي يحتفل بالصفات الملهمة للأطفال والشباب المصابين بأمراض خطيرة.

انفجر هاري عندما ألقى خطابًا مستذكرًا كيف كان هو وزوجته ميغان هما الشخصان الوحيدان اللذان عرفا أن الدوقة حامل في ذلك الوقت من العام السابق، ومما يدل على مدى قوة حب الوالدين، قال هاري: "في العام الماضي عندما حضرت أنا وزوجتي، علمنا أننا كنا نتوقع طفلنا الأول - لم يفعل أحد ذلك في ذلك الوقت، لكننا فعلنا".

وهاري، الذي تغلب عليه العاطفة، تراجع، وأحنى رأسه إلى الأسفل وتنحنح قبل أن يستمر ثم تابع: "أتذكر أنني ضغطت على يد ميغان بشدة في أثناء حفل توزيع الجوائز، وكلانا نفكر كيف سيكون الأمر عندما نكون آباء في يوم من الأيام، وأكثر من ذلك، كيف سيكون الأمر".

4. دوقة ادنبره The Duchess of Edinburgh

دوقة ادنبره The Duchess of Edinburgh
دوقة ادنبره The Duchess of Edinburgh

وكانت الكونتيسة صوفي دوقة أدنبرة حاليا، متأثرة بشكل واضح في قداس يوم الذكرى في لندن في نوفمبر 2021، وانضمت صوفي إلى دوقة كورنوال– الملكة كاميلا حاليا- ودوقة كامبريدج– الأميرة كاثرين- على شرفة مبنى مكتب الكومنولث والتنمية الخارجية لمشاهدة الحفل السنوي حيث قدموا التحيةلأولئك الذين ماتوا في الحروب العالمية والصراعات الأخرى.

5. دوقة ساسكس The Duchess of Sussex

دوقة ساسكس The Duchess of Sussex
دوقة ساسكس The Duchess of Sussex

وشوهدت دوقة ساسكس وهي تمسح دموعها يوم الاثنين 19 سبتمبر في جنازة الملكة إليزابيث الثانية في كنيسة وستمنستر، وفي عدة لحظات، شوهدت ميغان وهي تضبط نفسها، وبعد ذلك تم تصويرها مع كونتيسة ويسيكس، حيث بدا أنهما يتشاركان المناديل لتجفيف الدموع.

وكانت ميغان عاطفية بشكل واضح عندما أدلت باعتراف مفجع خلال مقابلتها مع الأمير هاري مع أوبرا وينفري في مارس 2020، ووكشفت ميغان أنها كانت تعاني من أفكار انتحارية في أثناء حملها في آرتشي في ذروة أزمتها والتفكير بالانسحاب من الحياة الملكية، وقالت لأوبرا: " أنا فقط لا أريد أن أعيش بعد الآن".

6. الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth I I

الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth I I
الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth I I

ويعد يوم الأحد التذكاري دائمًا حدثًا مؤثرًا في التقويم الملكي، وفي عام 2002، تغلبت العاطفة على الملكة عندما زارت كنيسة وستمنستر.

والمرة الأولى التي بكت فيها الملكة إليزابيث علناً كانت في ديسمبر عام 1997، عندما خرج يختها المحبوبة HMY Britannia من الخدمة، ولقد كان مشهدًا نادرًا بالنسبة للجماهير أن يروا الملكة الرزينة عادةً تذرف دموعًا، كانت الملكة تودع يختها الفاخر الذي كانت تكاليف صيانته باهظة للغاية،ولقد خدمت السفينة العائلة المالكة بإخلاص لأكثر من 40 عامًا.

7. الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني Princess Beatrice and Princess Eugenie

الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني Princess Beatrice and Princess Eugenie
الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني Princess Beatrice and Princess Eugenie

وتأثرت الأخوات الملكيات أميرات يورك بشكل واضح عندما سمعن من جدة أبقت ذكرى حفيدها حية من خلال جمع التبرعات لصندوق Teenage Cancer Trust خلال مكالمة Zoom مشتركة في يوليو 2020.

واستمع الثنائي بينما تحدثت إنيد واترفال، من ريكسهام، عن كيفية قيامها بجمع التبرعات بلا كلل من أجل المؤسسة الخيرية، ومتابعة عمل حفيدها ريتشارد، الذي توفي في عام 2018 بعد تشخيص إصابته بنوع نادر من السرطان الذي يؤثر على العظام أو الأنسجة.

وقالت يوجيني المتأثرة إنها اختنقت في أثناء الاستماع إلى قصة إنيد، بينما شوهدت بياتريس وهي تمسح عينيها بينما تمسح إنيد دموعها.

8. زارا تيندال Zara Tindall

زارا تيندال Zara Tindall
زارا تيندال Zara Tindall

بدت زارا تيندال وهي تبكي إلى جانب الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني في بالمورال بعد ساعات فقط من وفاة صاحبة الملكة في سبتمبر، ومن الواضح أن وفاتها كان لها تأثير كبير على الحفيدات اللاتي شوهدن بالدموع.

وتوقف أفراد العائلة المالكة لإلقاء نظرة أخيرة على جثمان الملكة عند عودتهم من صلاة خاصة أقيمت في كراثي كيرك، وهي الكنيسة التي كانت الملكة تتردد عليها كلما كانت في بالمورال.

9. أميرة ويلز The Princess of Wales

أميرة ويلز The Princess of Wales
أميرة ويلز The Princess of Wales

عندما حضرت أميرة ويلز حفل إطلاق مؤسسة East Anglia Children's Hospices الخيرية في نوفمبر 2014، شوهدت وهي تنفجر وهي تقود سيارتها بعيدًا، وتحدثت كيت ميدلتون، التي كانت حاملاً في شهرها الرابع بالأميرة شارلوت، إلى أحد الحضور، وهو لي سميث، وقد تراسل الزوجان بعد أن فقدت لي طفلتها بياتريس البالغة من العمر ثلاثة أشهر بسبب حالة قلبية نادرة.

وردت كيت على رسالتها وطلبت من لي الخروج خلال حفل الإطلاق، كشفت أخصائية العلاج الطبيعي لي: "عانقتني كيت قبل مغادرتها مباشرة وكانت تبكي".

10. الأميرة ديانا Princess Diana

الأميرة ديانا Princess Diana
الأميرة ديانا Princess Diana

وقبل حوالي 22 عامًا، وجدت الأميرة ديانا نفسها في وضع مماثل عندما زارت Ashworth Hospice في ليفربول، وانفجرت أميرة الشعب، التي كانت معروفة بتعاطفها المذهل، بالبكاء.