فاطمة البنوي

تراجع نفسها وتكشف مواهبها ويومياتها.. هكذا يُلهم مهرجان البحر الأحمر فاطمة البنوي في حياتها وأعمالها

محمد عبد المنعم
14 ديسمبر 2023

النجمة السعودية فاطمة البنوي، كشفت عن أوجه جديدة في شخصيتها ومواهبها الفنية في الفترة الأخيرة، وذلك من خلال تواجدها المميز في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي في جدة، حيث كانت تنشر يومياتها في المهرجان والتي كشفت العديد من الجوانب الجديدة عنها.

فاطمة البنوي تراجع نفسها وحضورها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وخطفت النجمة السعودية فاطمة البنوي الأنظار طيلة أيام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي مؤخراً، حيث تواجدت فاطمة البنوي على السجادة الحمراء في معظم عروض الأفلام، خاصة في عروض الأفلام السعودية، وتألقت فاطمة البنوي في المهرجان بحضورها وإطلالاتها، وكذلك بدعمها المميز لزملائها الفنانين، وحديثها عن التجارب السينمائية وانطباعاتها الفنية من خلال مشاهداتها في المهرجان، وهو الجانب الجديد الذي كشفته عنها من خلال الدورة الأخيرة من المهرجان.

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي

وكشفت فاطمة البنوي في رسائلها الأخيرة عن حصولها على الإلهام من خلال الدورة الأخيرة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ونشرت عدة صور لها من حضورها حفل ختام المهرجان وقال عبر رسالة لها على فيسبوك: "صور من الحفل الختامي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي.. وفي أيام الختام، أراجع نفسي وحضوري، وكيف خلّيت اللي حولي من ناس أحبها وأحترمها تحسّ، وكيف طاقتي انتشرت وايش حكّت وقالت، وكيف حدودي احتُرِمت أو انتُهِكَت، وكيف أقنعتي استخدمت، وكيف أهدافي تحققت أو تواضعت أو تهمشت، وكيف الطفل اللي في داخلي بيكبر، وكيف الحالمة اللي في داخلي بتحلم، وكيف القائدة اللي في داخلي بتقود، وعلى أي جهة رح أصحى بعد كل هذه الدوامة ما تنتهي؟"

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي في مهرجان البحر الأحمر

فاطمة البنوي تنشر يومياتها وتكشف مواهبها الجديدة في مهرجان البحر الأحمر

وبجانب مواهبها وقدراتها الفنية العديدة في صناعة السينما ما بين التمثيل والإخراج وغيرها من المهام، كانت رسائل فاطمة البنوي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي فرصة لتعرف الجمهور على قدراتها ومواهبها الأدبية، حيث عبرت فاطمة البنوي في يومياتها في المهرجان عن انطباعاتها السينمائية وأفكارها بطريقة أدبية وكذلك نقدية، وهو ما جعل الجمهور يشيد بها وبطريقتها في التعبير عن أفكارها من خلال لغتها الأدبية وموهبتها البلاغية في الكتابة والتدوين، وهو الجانب الجديد الذي لم يعرفه البعض قبل الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر.

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي تعبر عن أفكارها من خلال أزيائها بمهرجان البحر الأحمر

وأشادت فاطمة البنوي في إحدى رسائلها بالمخرجة كوثر بن هنية، وعبرت عن إعجابها القديم بها وقالت: "من يوم ما اتفرجت فيلمها وأنا في لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لمهرجان مالمو السينمائي "الرجل الذي باع ظهره" وأنا في غاية الإعجاب بالمخرجة الأستاذة - كوثر بن هنيّة - لمعرفتها كيف تستخدم السينما كوسيلة لطرح شيء في غاية غاية غاية الجمال والفن والرونق وفي نفس الوقت في غاية غاية العمق من ناحية القصة والشخصيات والثيمة.. أحييّها من جديد وأحيّ بطلات العمل على هذه القصة الرائعة وعلى هذه التجربة التي تركتنا في دموع".

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي مع زميلاتها في فيلم "أحلام العصر"

فاطمة البنوي تعزز حضورها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكشفت أيضاً النجمة السعودية فاطمة البنوي عن قدراتها التعبيرية من خلال الأزياء أيضاً، حيث نشرت عدة صور لها لإحدى إطلالاتها في المهرجان، وتحدثت عن كواليس إختيارها، وعلاقتها بفيلم "ناقة" الذي حضرت لمشاهدته في المهرجان بهذه الإطلالة، وقالت: "الأزياء أداة تعبيرية كمان، ولا لأ؟ حبّينا أنا ومنسقة المظهر - زينة كيلاني - أننا نلعب بشكل مختلف هذه السنة وبهذا المزيج من الغرابة والألفة جينا احتفالاً بفيلم - ناقة - للمخرج مشعل الجاسر اللي تميزت أعماله بالغرابة والألفة وبالتجريد والعبثية المقصودة في حركات الكاميرا وتنسيق الألوان اللي تأخذك إلى طيّات الواقع، واللي جذبتني من أحد أول أعماله السينمائية: "سومياتي بتدخل النار".

فاطمة البنوي
فاطمة البنوي في المهرجان

وتابعت فاطمة البنوي في حديثها: "بالنسبة لي فيلم - ناقة - جمع بين عالمين فنيين من أحبّ الموجودين إلى قلبي، أحدهم لويس أندرسون والثاني لچاسپار نواه، وفي الدمج بينهم خلق لي كمشاهد تجربة عشت في جزء منها مشاعر الشقاوة والسخرية والضحك وفي الثاني مشاعر الرعب والإثارة والإصرار.. ناقة - دراسة حالة تحت ظروف عصيبة وفي مدة ضيقة تلعب بالأعصاب وتطرح الأسئلة وفي بعض الأحيان الحلول - متوفرة الآن على نيتفليكس"، وشاركت أيضاً النجمة السعودية فاطمة البنوي في الدورة الثالثة بدور مميز في الفيلم السعودي "أحلام العصر".

فاطمة البنوي
الفنانة السعودية فاطمة البنوي

وحرصت على دعم زميلاتها في الفيلم، ونشرت فاطمة عدة صور لها معهن على السجادة الحمراء وقالت: "على قول ستّي: "والله ما في شيء زي اللمة الحلوة!" يا رب يجمعنا في أعمال شيّقة ومختلفة لامّة لشخصيات شغوفة وموهوبة ومفعمة بالحياة. أحلام العصر - رحلة في الذات وفي الآخر وفي المحيط اليابس والمائي المرئي والمسموع المستور منه والمكشوف….أحلام العصر - رحلة العصر - فيلم العصر.."، وقالت فاطمة البنوي في أول رسالة لها في المهرجان: "‎الجولة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ولكن هذه المرة مميزة للغاية مع فيلم افتتاح سعودي وسلسلة من الأفلام الروائية والقصيرة السعودية الرائعة والفريدة من نوعها، لحظة فخر وإنجاز؛ وطني قوي بما يكفي لجعل هذا التطور يسير كما لو أنه صار خلال ٣٠ عامًا، وليس ثلاث.. تهانينا للقائمين على المهرجان ولفريقه لجولة أخرى من قصص صادقة تُروى من القلب..".

الصور من حساب فاطمة البنوي على انستقرام.