نور الخضراء

متعددة المواهب والأعمال.. من هي نور الخضراء الفائزة بجائزة النجم الصاعد في مهرجان البحر الأحمر؟

محمد عبد المنعم
9 ديسمبر 2023

الفنانة السعودية نور الخضراء خطفت الأنظار خلال فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وبجانب حضورها المميز على السجادة الحمراء في عدة عروض بالمهرجان، فهي شاركت بفيلم "حوجن" والذي فازت من خلاله بجائزة النجم الصاعد في الدورة الثالثة من المهرجان.

نور الخضراء تفوز بجائزة النجم الصاعد في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

وكللت الفنانة السعودية نور الخضراء حضورها المميز في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، من خلال دورها اللافت في الفيلم السعودي "حوجن"، والذي عرض في افتتاح المهرجان، بالفوز بجائزة هامة في حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، حيث أصبحت نور الخضراء أفضل وجه جديد في دورة 2023، بعد فوزها بجائزة "النجم الصاعد"، ونشر حساب المهرجان على انستقرام تهنئة لنور الخضراء بعد الفوز بالجائزة وذكر: "تهانينا لِنور الخضراء على فوزها بجائزة النجم الصّاعد من شوبارد، والتي تهدف إلى دعم المواهب الواعِدة في عالم السينما..".

نور الخضراء
نور الخضراء مع جائزتها في المهرجان

واحتفلت نور الخضراء بفوزها بالجائزة، ونشرت عدة صور لها على حسابها بانستقرام، ووجهت رسالة عبرت بها عن سعادتها الكبيرة لفوزها بهذه الجائزة في بداية مسيرتها التمثيلية وقالت: "يا له من شرف حقيقي الفوز بجائزة أفضل المواهب الناشئة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أنا فخورة جدًا بجميع الأفلام السعودية وما أنجزناه في مثل هذا الوقت القصير! إن الفوز بهذا اللقب في بلدي ومدينتي يبدو أمرًا سرياليًا.. شكرًا جزيلاً مهرجان البحر الأحمر وشوبارد".

نور الخضراء
نور الخضراء

شهرة الفنانة السعودية نور الخضراء في مجال الألعاب الإلكترونية

وتعتبر الفنانة السعودية نور الخضراء من الأسماء المعروفة قبل دخولها مجال التمثيل في السنوات الأخيرة، وذلك بسبب تفوقها في مجال الألعاب الإلكترونية، والتي كانت المجال الأبرز الذي اشتهرت به نور الخضراء في السنوات الأخيرة، وحققت من خلاله نجاحات عالمية كبيرة، حيث بدأ شغفها بهذا المجال وهي في عمر 7 سنوات، وتعتبره أكثر من مجرد هواية وكذلك ترى أنه جزء من هويتها التي تقدمها للجمهور، بحسب ما قالته في حواء مع "هي" منذ عامين.

نور الخضراء
نور الخضراء في مهرجان البحر الأحمر

وتقول نور الخضراء عن عملها في مجال الألعاب الإلكترونية: "عالم ألعاب الفيديو أكثر من مجرد هواية، هو جزء من هويتي.. بدأت باللعب منذ أن كان عمري 7 سنوات. أدخل عالما افتراضيا، حيث الخيال لا حدود له. تمنحك الألعاب أيضا القدرة على التفكير، وحل جميع أنواع التحديات. أنا أستمتع حقا بالعيش من خلال عيون شخصيات افتراضية.. أجد نفسي في اللعب والتمثيل أكثر، فكلاهما يمنحك تجربة غامرة بطرق مختلفة، ويسمح لك بدخول عالم الخيال. أحب أن أعيش تجربة واقع مخلوق..".

نور الخضراء
الفنانة السعودية نور الخضراء

ويعتبر مجال الألعاب الإلكترونية مجال دراسة نور الخضراء أيضاً في أمريكا، حيث درست تصميم ألعاب الفيديو وعملت في عدة شركات عالمية في هذا المجال، قبل أن تطلق شركتها الخاصة "We Geek"، وتواصلت نجاحاتها في هذا المجال في السنوات الأخيرة من خلال الشراكات والتعاونات مع العديد من الشركات الكبرى في مجال تصميم الألعاب الإلكترونية، وبجانب ذلك درست نور الخضراء مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا وتفوقت به، وكذلك تطلق فيديوهات على يوتيوب في مجال الألعاب الإلكترونية، وهو ما يجعلها من رواد ذلك المجال في المنطقة العربية.

نور الخضراء
نور الخضراء في المهرجان

مسيرة نور الخضراء الصاعدة في مجال التمثيل

وبجانب مجالات الألعاب والتكنولوجيا وريادة الأعمال، كشفت نور الخضراء في السنوات الأخيرة عن موهبة جديدة لها في مجال الرسم وعروض الأزياء وغيرها، وشاركت الجمهور عدة لوحات فنية لها على حسابها بانستقرام، وكشفت عن موهبتها الفائقة في الرسم والفن التشكيلي، وتشارك الجمهور أيضاً كواليس تنفيذ لوحاتها، وهو الأمر الذي يلقى اهتمام كبير من متابعيها، بسبب مواهبها الفنية المختلفة، وكذلك بسبب تفوقها في العديد من المجالات وآخرها مجال التمثيل والذي تحظى به بمسيرة متصاعدة ومميزة في الفترة الأخيرة.

نور الخضراء
معلومات عن الفنانة نور الخضراء

وبدأت نور الخضراء مسيرتها في التمثيل من خلال دراسته في لندن، حيث حصلت على العديد من الدروس في التمثيل بها، قبل أن تشارك بأدوار صغيرة في بداياتها ومنها في فيلم قصير باسم "شعيرة"، وتقول نور الخضراء عن تلك الفترة: "بصراحة، لم تتح لي الشجاعة مطلقا لبدء قناة متخصصة بألعاب الفيديو، وتكون خاصة بي على YouTube حتى أصبحت ممثلة، وأنهيت أول أعمالي في هذا المجال. اعتدت أن أكون أكثر خجلا أمام الكاميرا، لكنني الآن أكثر ثقة.. كلاهما يدعم البعض الآخر بطريقة رائعة، ويمنحني إحساسا بالرضا، لأنني استثمرت في أجزاء مختلفة من شخصيتي ومهاراتي".

وشاركت بعد ذلك نور الخضراء في مسلسل "اعترافات بنات" في عام 2021، وقدمت شخصية "ليان"، قبل أن تحصل على دورها الأبرز في الفيلم السعودي "حوجن" بشخصية "سوسن"، وشاركت مؤخراً في مهرجان كان السينمائي، قبل أن تخطف الأنظار في مهرجان البحر الأحمر السينمائي وتحصل على جائزة النجم الصاعد، وكشفت نور الخضراء عن رغبتها في التوسع بمجال الفن من خلال كتابة وإنتاج مشروعات سينمائية جديدة لها، وهو ما قد يكشف عن مواهب وقدرات فنية جديدة لها في المستقبل.

الصور من حساب نور الخضراء ومهرجان البحر الأحمر السينمائي.