ناهد فريد شوقي

ناهد فريد شوقي.. رحيل مفاجئ لأم وجدة وامرأة قوية تركت بصمتها في الفن وبأفراد أسرتها

سما جابر
5 ديسمبر 2023

صدمة جديدة في الوسط الفني أثارت حزن الجمهور خلال الساعات الماضية، بعد أن تم الإعلان عن وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة الراحل فريد شوقي والراحلة هدى سلطان ووالدة الفنانة ناهد السباعي، وذلك بعد يومين فقط من وفاة النجم الراحل أشرف عبد الغفور في حادث سير.

وفاة المنتجة ناهد فريد شوقي

ولم يتم الكشف حتى الآن عن سبب وفاة المنتجة المصرية الشهيرة، لكن حرص عدد من النجوم ومحبيها على نعيها وتقديم التعازي لأسرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة عصر اليوم الثلاثاء.

ونعت ناهد السباعي والدتها عبر حسابها على انستجرام وكتبت: "البقاء لمن له الدوام توفيت إلى رحمة الله أمي وكل حياتي ناهد فريد شوقي، الجنازة عصرا مسجد الشرطه الشيخ زايد.. البقاء و الدوام لله وحده".

تر
ناهد فريد شوقي وابنتها 

أعمال تركت من خلالها ناهد فريد شوقي بصمتها كمنتجة في السينما والدراما

وعرفت ناهد فريد شوقي بكونها إحدى المنتجات القويات اللواتي قدمن عدة أعمال كانت تعد علامات مضيئة في تاريخ السينما والدراما، من خلال شركة الانتاج الخاصة بها والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، كما كانت منتجة منفذة وموزعة لبعض الأفلام الأخرى الشهيرة منها "حتى لا يطير الدخان، امرأة آيلة للسقوط"، ومسلسلات أيقونية مثل "لن أعيش في جلباب أبي، حديث الصباح والمساء".

ومن خلال هذه الأعمال كانت ناهد فريد شوقي نموذجًا للمرأة القوية التي دخلت في مجال غاية في الصعوبة ونجحت في فرض سيطرتها وتقديم أعمال هامة تحترم المشاهدين وتقدم لهم فنًا مميزًا ومختلفًا.

تر
ناهد فريد شوقي نموذجًا للمنتجة القوية 

مواقف صعبة عاشتها ناهد فريد شوقي زادتها قوة

وعلى المستوى الشخصي واجهت المنتجة المصرية الراحلة العديد من المواقف الصعبة التي نجحت في التصرف فيها كامرأة قوية، ومسؤولة عن أسرة كبيرة، وكانت من بين تلك الصعوبات هو فقدان ابنها فريد المرشدي عام 2014، في حادث سير صعب، وظلت ناهد متأثرة بحادث ابنها لفترة، لكنها حرصت على التماسك من أجل عائلتها ومواصلة حياتها والمساهمة في مواصلة حياة الأسرة.

ل
ناهد فريد شوقي تلم شمل أسرتها 

ولم تتخل ناهد فريد شوقي عن حفيدتها، ابنة نجلها الراحل "قسمت" من زوجته السابقة الفنانة داليا البحيري التي تزوجها وانفصلا قبل عام تقريبًا من وفاته، وظلت علاقة ناهد بحفيدتها وطيدة، فدائمًا ما تكون حاضرة في المناسبات مع الجدة والأسرة، ودائمًا ما كانت تظهر في صور عفوية تجمعهما، وتحاول تعويضها عن فراق والدها الذي رحل في طفولتها.

تر
ناهد فريد شوقي مع حفيدتها وأسرتها

ناهد فريد شوقي نموذجًا للأم القوية 

ناهد فريد شوقي كانت نموذجًا للأم القوية التي تحاول لم شمل أبنائها طوال الوقت، فدائمًا ما نجدها في المناسبات والأعياد بلقطات عفوية وطريفة مع أبنائها وأفراد أسرتها مجتمعين معًا، كما كان هناك طقسًا مميزًا يجمعها ببناتها وزوجة ابنها الفنانة أية سماحة، وهو ارتداء ملابس بنفس التصميم في أول أيام العيد، وهو الأمر الطريف الذي اشتهرت به وكان يلاقي صدى كبير لدى الجمهور.

تر
المنتجة الراحلة ناهد فريد شوقي مع أسرتها 

علاقة ناهد فريد شوقي بابنتها ناهد السباعي

أما عن علاقة ناهد فريد شوقي بابنتها الفنانة ناهد السباعي، كانت علاقة مختلفة، وبها تعلق شديد ومتبادل بين الاثنتين، حيث كانت تستمد ناهد الصغرى القوة والدعم من والدتها، حيث قررت الابنة إنهاء ارتباطها قبل ساعات فقط من زواجها خوفًا من تلك المرحلة الجديدة التي على وشك الدخول إليها، وأيضًا بسبب عدم رغبتها في الابتعاد عن والدتها، بينما المنتجة الراحلة كانت داعمة لناهد في كل خطوة من خطوات حياتها، حتى هذا القرار الذي قد يعتبره البعض متسرعًا، إلا أن الأم كانت ترى أن سعادة ابنتها أهم من أي شيء.

كما كانت ناهد الأم وناهد الابنة تظهران معًا في الفعاليات الفنية وتحرصان على تسليط الضوء على علاقتهما المميزة على السجادة الحمراء من خلال الصور، فيما دعمت الأم ابنتها بحضور العديد من الأعمال الفنية التي قدمتها ووقفت معها خلال تسلمها العديد من الجوائز ودائمًا ما كانت تشيد باختياراتها اللافتة لأعمالها الفنية.

ل
ناهد السباعي ووالدتها الراحلة

الصور من حساب ناهد السباعي على انستجرام