ريهام عبد الغفور وأشرف عبد الغفور

هكذا تحدثت ريهام عبد الغفور عن دور والدها أشرف عبد الغفور المؤثر في حياتها قبل وفاته

محمد عبد المنعم
4 ديسمبر 2023

صدم الوسط الفني أمس بوفاة الفنان القدير أشرف عبد الغفور، والد الفنانة ريهام عبد الغفور، وذلك عن عمر يناهز 81 عاما، ونعى عدد من النجوم الفنان الراحل بعد وفاته في حادث بالسيارة أمس، وتلقت ريهام عبد الغفور العديد من رسائل المواساة خاصة بسبب تعلقها الشديد بوالدها.

تفاصيل مؤثرة في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور

وتلقى الوسط الفني صدمة كبيرة أمس بعد وفاة الفنان القدير أشرف عبد الغفور عن عمر يناهز 81 عاما، وذلك بعد تعرضه لحادث بالسيارة في القاهرة، وكشف الفنان أشرف زكي في عدة تصريحات تلفزيونية عن أن الفنان أشرف عبد الغفور تعرض لحادث مروع بالسيارة في مدينة الشيخ زايد بالقاهرة، وكان برفقته زوجته والتي تعرضت لإصابات في الحادث ونقلت إلى المستشفى، وكشف في تصريحات له مع برنامج "الحكاية" عن أن زوجته لا تعلم حتى الآن بخبر وفاته.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور ووالدها الراحل

وكشف أشرف زكي أنهم أخفوا خبر وفاة أشرف عبد الغفور عن زوجته خوفاً على حالتها الصحية في المستشفى، وقال إن الفنانة ريهام عبد الغفور في حالة انهيار تام في المستشفى بعد وفاة والدها الفنان أشرف عبد الغفور، وقال عن حالتها: "ريهام منتهية تماماً"، وكشف أنه يتحدث معها حول تفاصيل الجنازة والعزاء ولكنها لا تستطيع التفكير أو الحديث وتقول له أن والدها الراحل كان يتولى كل شيء في حياتها.

أشرف عبد الغفور
آخر ظهور للراحل أشرف عبد الغفور قبل وفاته

ظهور مكثف لريهام عبد الغفور مع والدها قبل وفاته

وشهدت الفترة الأخيرة ظهور مكثف للفنانة ريهام عبد الغفور مع والدها أشرف عبد الغفور قبل وفاته، وكشفت في عدة مناسبات عن تعلقها الشديد بوالدها وعن دوره المؤثر في حياتها، وعادت ريهام عبد الغفور للعمل مع والدها أشرف عبد الغفور هذا العام بعد انقطاع ما يقارب 15 عام، والتقت معه في مسلسل "رشيد" الذي عرض في موسم رمضان 2023، وظهرت منذ أشهر برفقة والدها على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة للدراما، وذلك لأول مرة أيضاً، وكشفت عن علاقتها الاستثنائية مع والدها الراحل.

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور وريهام عبد الغفور

وقالت ريهام عبد الغفور في آخر حديث لها عن والدها، أثناء تواجدها معه على السجادة الحمراء في المهرجان، في تصريحات لبرنامج "إي تي بالعربي"، إنها تتمنى العمل مع والدها مجدداً، وقالت مازحة إنها تتمنى أن تؤدي دور زوجته في إحدى الأعمال، وكشفت أن والدها لا يحب الظهور في المهرجانات وأجواء السجادة الحمراء، وهي تشاركه نفس الأمر، ولكنها أقنعته بالظهور معها في هذه المناسبة، ونشرت بعدها ريهام عبد الغفور عدة صور مع والدها من الحفل ووجهت إليه عدة رسائل مؤثرة، كشفت من خلالها عن الدور المؤثر الذي يؤديه والدها الراحل في حياتها.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور ووالدها

ووجهت ريهام عبد الغفور رسالة مؤثرة إلى والدها في عيد ميلاده الأخير وقالت: "22 يونيو هو أهم يوم في حياتي.. إنه عيد ميلاد والدي، الرجل الذي علمني الحب وأن الإنسان يستحق أكثر.. يعلم الله كم أحب والدي، لذلك جعلني أنجب ابني الأول في نفس اليوم الذي ولد فيه والدي.. عيد ميلاد سعيد للأب الأكثر محبة والابن الأكثر رحمة.. كل سنة وانت تعريف الحب، الإنسانية، الإحترام، الحنية، التضحية، العطاء، الكرم، الرحمة، إنكار الذات..كل سنة وانت ضهري وسندي وداعمي وابويا وحبيبي وصديقي المقرب.. كل سنة وانت اكتر بني آدم عمره ما ضايق حد أو خذل حد.. كل سنة وانت اكثر انسان في الدنيا ببص له لفوق.. ربنا يخليك لينا ويديمك علينا نعمة".

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور ووالدها أشرف عبد الغفور

حديث مؤثر لريهام عبد الغفور عن والدها قبل وفاته

وقالت ريهام عبد الغفور في رسالة أخرى لها هذا العام لوالدها: "ياخد من عمري ويعطي لك يا حبيبي.."، وكانت آخر رسالة من ريهام عبد الغفور لوالدها الراحل منذ أشهر بعد حضورهما مهرجان القاهرة للدراما، وتغزلت به قائلة: "عندما يكون رفيقك أجمل منك"، وكشفت ريهام عبد الغفور في عدة لقاءات تلفزيونية لها عن دور والدها المؤثر في حياتها، وقالت في لقاء لها مؤخراً مع برنامج "صاحبة السعادة" أن الجميع يعرف أنها "بنت أبوها" بسبب تعلقها الشديد به وتأثيرها الكبير في حياتها، وكشفت أنها تستشيره في كل الأمور في حياتها.

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور ووالدها الراحل

ويذكر أن الفنان القدير أشرف عبد الغفور قدم في مسيرته أكثر من 280 عمل فني، وبدأ مسيرته في فترة الخمسينيات، واشتهر بتقديمه المسلسلات الدينية والتاريخية، وشهدت مسيرته العديد من الأعمال المميزة مثل مسلسلات: "اﻹمام مالك"، "القضاء في اﻹسلام"، "وداعًا قرطبة"، "عمر بن عبد العزيز"، "هارون الرشيد"، و"الليث بن سعد" وغيرها، وتولى في فترة من حياته مقعد نقيب الممثلين، وكانت آخر أعماله في مسيرته في مسلسل "رشيد" مع ابنته ريهام عبد الغفور في 2023، ورحل قبل عرض آخر أعماله في مسلسل "السر".

الصور من حساب ريهام عبد الغفور على انستقرام.