تايلور سويفت

"الأكثر تحقيقاً للإيرادات في 2023".. كم تقدر أرباح تايلور سويفت من نسب استماع أغانيها الجديدة؟

محمد عبد المنعم
3 ديسمبر 2023

النجمة تايلور سويفت تعيش عام استثنائي في مسيرتها الفنية خلال 2023، حيث أصبحت النجمة الأكثر استماعاً على منصة "سبوتيفاي" خلال العام، بالإضافة إلى كونها النجمة الأكثر تحقيقاً للإيرادات من مبيعات الموسيقى ونسب الاستماع خلال العام وهو ما يجعلها تضاعف ثروتها الضخمة.

تايلور سويفت النسبة الأكبر استماعاً وربحاً في 2023

واحتفلت النجمة تايلور سويفت مؤخراً بحصولها على لقب الفنانة الأكثر استماعاً عالمياً على منصة "سبوتيفاي" في 2023، ونشرت تدوينة لها عبر حسابها بانستقرام عبرت من خلالها عن سعادتها الكبيرة بهذا الإنجاز، ووجهت رسالة شكر إلى الجمهور قالت بها: "هذا غير واقعي؟ أردت فقط أن أقول لأي شخص استمع إلى موسيقاي هذا العام، في أي مكان في العالم، شكرًا لك.. إن حصولي على لقب أفضل فنان عالمي على Spotify لعام 2023 هو حقًا أفضل هدية عيد ميلاد/عطلة يمكن أن تقدمها لي..".

تايلور سويفت
تايلور سويفت

وتابعت النجمة تايلور سويفت في رسالتها: "لقد استمتعنا بجدية أكثر متعة هذا العام في الجولة والآن هذا..هل أنت جاد؟ لذلك كنت أحاول التفكير في طريقة لأشكركم، وقد طلب مني الكثير منكم أن أضع أغنية "أنت تخسرني (من The Vault)" على البث المباشر... لذا ها أنت ذا! يمكنك أخيرًا الاستماع في كل مكان الآن"، وحققت تايلور سويفت هذا الإنجاز من خلال ألبوماتها وأغانيها الجديدة طوال العام وعلى رأسها ألبومها الجديد "Midnights"، والنسخ الجديدة من ألبوماتها القديمة "1989" و"Speak Now".

تايلور سويفت وبيونسيه
تايلور سويفت وبيونسيه

كم تقدر أرباح تايلور سويفت من نسب استماع أغانيها في 2023؟

وكشفت منصة "سبوتيفاي" مؤخراً أن تايلور سويفت قد حققت 26.1 مليار نسبة استماع على مستوى العالم منذ 1 يناير الماضي، وتفوقت على عدد من النجوم ومنهم ذا ويكند ودريك ومالوما، وتفوقت أيضاً على صاحب الرقم القياسي العام الماضي "باد باني" الذي كان لديه 18.5 مليار نسبة استماع في عام 2022، ووفقًا لحاسبة حقوق الملكية الخاصة بـ Billboard، فإن نسب استماع أغاني تايلور سويفت البالغة 26.1 مليار تصل إلى حوالي 97 مليون دولار من عائدات الموسيقى المسجلة، ومن المتوقع أن تنهي عام 2023 بنسب استماع تصل إلى 27.2 مليار نسبة استماع.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

وكشفت المجلة أن تلك الأرقام تعني أن تايلور سويفت قد تجني ما يقارب 131 مليون دولار من منصة سبوتيفاي في نهاية عام 2023، بالإضافة إلى أرباحها الأخرى من منصات الاستماع المختلفة مثل Apple Music وYouTube Music وAmazon Music، إذ تقدر Billboard أن إجمالي حجم الاستماع إلى أغاني تايلور سويفت على جميع المنصات يصل إلى 38.3 مليار نسبة استماع، وهو ما قد يجعل إجمالي الأرباح المتوقعة لتايلور سويفت في نهاية العام من نسب الاستماع تصل إلى 200 مليون دولار.

تايلور سويفت
النجمة تايلور سويفت

تايلور سويفت تنضم إلى قائمة المليارديرات في 2023

وحققت تايلور سويفت في عام 2023 نجاحات جماهيرية وتجارية كبيرة، وهو الأمر الذي جعل مجلة "فوربس" تصنفها مليارديرة هذا العام لأول مرة، خاصة بعد الأرباح الخيالية لجولة The Eras Tour، التي تقوم بها تايلور سويفت حالياً، والتي تقترب من أن تكون الجولة الغنائية الأكثر ربحاً في التاريخ، وتشير تقارير Billboard إلى أن جولة The Eras Tour قد حصدت ما لا يقل عن 900 مليون دولار من إجمالي الإيرادات، وفقًا للتقديرات، ومن المؤكد أن هذا المبلغ سيرتفع وربما يتضاعف، قبل أن تنتهي من هذه الرحلة في 2024.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

وحققت أيضاً تايلور سويفت أرباح ضخمة من فيلمها الجديد عن جولتها الغنائية، والذي ظهر في دور العرض في أكتوبر الماضي، وأصبح في أيام قليلة الفيلم الموسيقي الأكثر ربحاً على الإطلاق، وقد حقق ما لا يقل عن ربع مليار دولار دولار في شباك التذاكر، وتستعد تايلور سويفت لمضاعفة أرباحها من الفيلم من خلال عرضه للجمهور في المنازل من خلال الاشتراكات، وكشفت "بلومبيرج" في تقرير لها مؤخراً عن دخول النجمة تايلور سويفت لقائمة المليارديرات وهي في عمر 33 عاما، وأجرت إحصائية لأرباحها وإيرادات أعمالها في عام 2023، والتي كشفت عن تجاوز ثروة تايلور سويفت قيمة 1.1 مليار دولار.

تايلور سويفت في جولتها الغنائية
تايلور سويفت في جولتها الغنائية

وذكرت المجلة في تقريرها: "إن نجاح جولة Eras، وهو حدث بحجم Super Bowl امتد على العديد من المدن وحطم الأرقام القياسية وأثار جنون التذاكر وتسبب في ما يعادل زلزالًا صغيرًا، قد دفع صافي ثروة نجم البوب إلى ما يزيد عن مليار دولار، إنها واحدة من الفنانين القلائل الذين وصلوا إلى هذه المكانة بناءً على الموسيقى والأداء الفردي، نتيجة العمل والموهبة، ولكن أيضًا التسويق والتوقيت المناسب"، وذكر التقرير أن حفلات تايلور سويفت البالغ عددها 53 حفلًا هذا العام أضافت 4.3 مليار دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي لأمريكا، وكشف التقرير عن المصادر المتعددة التي ضاعفت بها تايلور سويفت ثروتها، وعلى رأسها إيرادات حفلها حيث من المقدر أن تحصل سويفت على نسبة 35% من الإيرادات، وكذلك من بيع منتجاتها الخاصة في الحفلات، وكذلك من إيرادات البث مبيعات الألبومات، بالإضافة إلى حجم استثتثماراتها العقارية وغيرها.

الصور من حساب تايلور سويفت على انستقرام.